كرم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، الأمهات الفائزات بجائزة الأم المثالية لعامي (2022 و2023) على مستوى المحافظة.

وقال إن المحافظة قامت بإصدار استراتيجية وحدة تكافؤ الفرص اتساقًا مع رؤية مصر ٢٠٣٠ وتحقيقًا لأهدافها بوضع خطة طويلة الأمد للتوعية بحقوق المرأة ومتحدى الإعاقة وتمكينهم ودمجهم في المجتمع عامة وبيئة العمل بصفة خاصة، معربًا عن امتنانه بوجوده بين نماذج نسائية ملهمة، استطاعت أن تقهر المستحيل والظروف للعبور بأسرتها إلى بر الأمان، مشيرًا إلى أن المرأة المصرية هي السند والعون أبنائها وأسرتها.

 

وأكد الشريف؛ للأمهات المثاليات، أن هذا التكريم ما هو إلا تكريم رمزي لأن الأم مهما كرمناها واحتفلنا بها سنظل عاجزين على أن نوفيها حقها، قائلًا إن هذا اليوم هو يوم رد جزء من الجميل للأم فهي تظل الأمن والأمان، وتبقى هى الحياة والاستقرار، وهي الراحة التي نجدها عندما تشتد علينا الحياة. 

وهنأ الشريف الأمهات الفائزات بجائزة الأم المثالية، مؤكدًا حرصه على تكريمهن بنفسه. 

وشمل المكرمات من الأمهات الفائزات بجائزة الأم المثالية عن عامي 2022 و2023، 5 سيدات من موظفى المحافظة وهم فريدة أحمد عبدالحميد باحث قانونى بحى المنتزه أول، الدكتورة مرفت عبدالمجيد فؤاد شؤون البيئة بحى شرق، أميرة وجيه فرج باحث قانونى بحى شرق، وإيمان قناوى محمود محمد موظفة بحى المنتزه أول، والسيدة عبدالمقصود موظفة بحى المنتزه أول.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية محافظة الإسكندرية محافظ الإسكندرية الإسكندرية اليوم المراة المصرية الأمهات المثاليات محمد الشريف اللواء محمد الشريف محمد الشريف محافظ الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

كرم مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، الفنان أحمد السقا، خلال فعاليات حفل حتام الدورة الـ 14 للمهرجان التي اقيمت بمكتبة الإسكندرية تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة.

وجاءت الدورة الـ 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي التي انطلقت فعالياته ابتدأ من 20 واستمرت حتى 26 سبتمبر الجاري، حامله اسم الفنان أحمد السقا، تقديرا لمشواره الفني بوجه عام والمسرح بوجه خاص.

أبرز نجوم الفن المكرمين بـ مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

وجاء في قائمة المكرمين بمهرجان المسرحي الدولي كل من: الفنانة عايدة فهمي، الفنان والمخرج فتوح الطويل، الفنان والمخرج المسرحي ممدوح حنفي، والمخرج المسرحي حمدي أبو العلا، مهندسة الديكور نهلة مرسي، مصمم الجرافيك أحمد صيام، المؤلف والمخرج أشرف علي و الفنان نادر محسن.

إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الاسكندرية

وأعرب الفنان إبراهيم الفرن، رئيس المهرجان، عن سعادته بإطلاق اسم الفنان أحمد السقا على هذه الدورة، حيث يعتبر أحد أهم رموز الفن المصري المعاصر، وصاحب التاريخ الكبير في الدراما بمختلف أنواعها، و يعد من أهم نجوم التمثيل في مصر، حيث بدأ مسيرته الفنية في المسرح، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم عدة مسرحيات هامة، بالإضافة لعدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية في تاريخ الفن المصري.

ومن جانبه أشار تامر طه، مدير المركز الصحفي للمهرجان إلى أن هذه الدورة تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك في هذه الدورة من المهرجان 19 عرض، بواقع أربعة عروض مصرية، و15 عرض من 13 دولة خارج مصر وهم: الأردن، إسبانيا، تونس، إيطاليا، الجزائر، الكويت، الإمارات، البرازيل، بولندا، السودان، لبنان، سوريا، فرنسا.

وصل النجم أحمد السقا قبل قليل إلى مكتبة الإسكندرية لحضور حفل ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، والذي يحمل إسمه.

اقرأ أيضاًبإطلالة ملائكية.. ملك قورة تحتفل بـ ليلة حنتها (صور)

أسباب غياب أنغام وآمال ماهر وشيرين عبد الوهاب عن مهرجان الموسيقى العربية (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: وفاة حياة مغنم الأم المثالية صدمة لكل الأهالي
  • "حياة" فقدت الحياة.. تاريخ مليئ بالكفاح والعمل للأم المثالية بشمال سيناء
  • محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة ضمن مشروع مترو أبو قير بنطاق حي منتزه ثان
  • بعد رحلة ملهمة.. وفاة الأم المثالية 2022 بشمال سيناء
  • محافظ الإسكندرية يتفقد أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة
  • محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة ضمن مشروع مترو أبو قير.. صور
  • تمهيد المسار البديل لنفق المندرة لتسيير الحركة المرورية في الإسكندرية
  • تكريم النجم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحى بدورته الـ 14
  • تكريم أحمد السقا في ختام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • تكريم الفائزين بجائزة الإبداع الأدبي بشمال الشرقية