رفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيشت، يوم الأحد، القول ما إذا كانت طائرة مقاتلة شاركت في الغارة الجوية النادرة على مسجد في جنين داخل الضفة الغربية، حسب ما نشرته صحيفة cnn الأمريكية.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن وسائل إعلام إسرائيلية اليوم أن الغارة جاءت من طائرة، كأول هجوم بطائرة مقاتلة في الضفة الغربية منذ ما يقرب من عقدين.

 وقال هيشت للصحفيين: "كل ما يمكنني قوله هو أنها كانت ضربة جوية  وهذه هي أول غارة جوية للجيش الإسرائيلي من أي نوع في الضفة الغربية منذ أن بدأ التوغل في جنين، وذكر أحد السكان المحليين الذين قابلتهم رويترز وجود طائرة بدون طيار، لكن لم يتضح من تعليقه ما إذا كان قد رأى مصدر الضربة. 

وأشار هيشت إلى أن الضربة كانت مستهدفة بعناية، وقال عن هجوم يوم الأحد "سترون المسجد لا يزال سليما لكننا تخلصنا من الإرهابيين". 

وأظهر مقطع فيديو من مكان الحادث ثقبين في سقف المسجد وركامًا بداخله، لكن المبنى ومئذنته ما زالا قائمين، وقد قال الجيش الإسرائيلي إنه شن الغارة في وقت مبكر من يوم الأحد لإحباط ما أسماه "هجوم إرهابي وشيك". 

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية إنها تعتبر الغارة على المسجد في مخيم للاجئين في مدينة جنين بمثابة “تصعيد خطير”.

وقالت الوزارة في بيان عقب الغارة الجوية، إن الوزارة تنظر بجدية كبيرة إلى قصف مخيم جنين أمس، وتعتبره تصعيداً خطيراً باستخدام الطيران الحربي، أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين الفلسطينيين وترويعهم، بينهم أطفال ونساء. 

ووصفت الغارة بأنها “محاولة لتعميم نموذج قصف قطاع غزة على مناطق في الضفة الغربية المحتلة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف لأول مرة عن 18 مصابا من الجنود بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله

 

 أصيب 18 جنديا إسرائيليا بجروح، جراء انفجار طائرة مسيّرة "أُطلقت من جنوب لبنان"، وسقطت في شمال هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر منصة إكس: "18 جنديا أُصيبوا، أحدهم جروحه خطيرة، والبقية جروحهم طفيفة، بسبب انفجار طائرة مسيّرة تابعة لحزب الله أُطلقت من جنوب لبنان".

وفي وقت سابق الأحد، أفادت القناة "13" العبرية (خاصة) بإصابة 9 أشخاص، بينهم اثنان بجروح خطيرة؛ جراء انفجار طائرة مسيّرة في شمال الجولان.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن صفارات الإنذار دوّت في مستوطنتي عين كانيا وماروم جولان في شمال الجولان.

والأحد، أعلن "حزب الله"، عبر سلسلة بيانات، استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية؛ "ردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة".

كما أعلن استشهاد 3 من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي؛ ما رفع حصيلة قتلاه إلى 356 منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضي لبنانية في الجنوب، فضلا عن احتلالها هضبة الجولان السورية منذ 1967.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"؛ ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان

مقالات مشابهة

  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • جيش الاحتلال يعترف لأول مرة عن 18 مصابا من الجنود بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله
  • بعد هبوطها اضطراريا في أنطاليا.. عمال أتراك يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال: طائرة مسيرة نفذت هجوما على منزل بمخيم نور شمس شرق طولكرم بالضفة الغربية
  • طائرة مقاتلة إسرائيلية تقصف مبنى بمخيم نور شمس للاجئين شرق طولكرم
  • تفاصيل مفجعة لدهس مُسنة تحت دبابة إسرائيلية أمام ابنها في حي الشجاعية
  • في حولا.. 3 شهداء بغارة إسرائيلية
  • صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل شجار مجلس الحرب الإسرائيلي في اجتماعه الأخير