قالت حركة "حماس"، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي يشن "حرب إبادة جماعية" في غزة بدعم ومشاركة من الإدارة الأمريكية وبعض الدول الغربية.

وصرح عضو المكتب السياسي لحماس، عزت الرشق ، في بيان صحفي، اليوم الأحد، بأن الاحتلال يرتكب لليوم 16 "جرائم في غزة تشمل قصف المنازل على ساكنيها واستهداف المساجد والكنائس والمشافي والمدارس والجامعات والبنية التحتية".

أخبار متعلقة ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية إلى خمسة شهداءتضم 17 شاحنة.. قافلة مساعدات ثانية تدخل غزة

واعتبر الرشق أن قتل نحو خمسة آلاف فلسطيني في غزة غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ والآلاف من الجرحى، وقطع المياه والكهرباء والغذاء والدواء عن القطاع هي "جرائم حرب وإبادة جماعية".

أضرار متفاوتة

فيما قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن هجمات الاحتلال الإسرائيلي "تتعمد إلحاق أكبر قدر من الخسائر والأضرار في المباني السكنية والمنشآت العامة والمرافق الخدماتية، حيث تضررت 50% من الوحدات السكنية في قطاع غزة بشكل كلي أو جزئي".

وذكر المكتب الإعلامي، في بيان صحفي، أنه حصر أضرار متفاوتة في أكثر من 165 ألف وحدة سكنية وقرابة 20 ألف وحدة سكنية هدمت كليا أو باتت غير صالحة للسكن.

وأشار إلى أن بفعل كثافة هجمات الاحتلال وتدمير أحياء سكنية بأكملها فأن 70% من سكان القطاع بواقع 5ر1 مليون نسمة نزحوا من مناطق سكنهم إلى مراكز إيواء تصل لأكثر من220 مركزا، أو تجمعات مستضيفة في مختلف محافظات القطاع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: غزة غزة تحت القصف الاحتلال الإسرائيلي إبادة جماعية أمريكا فی غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تنفيذ 7416 وحدة سكنية خلال 10 سنوات

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تنفيذ 7416 وحدة سكنية في 304 عمارة على أراضي أملاك دولة ضمن تنفيذ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة خلال السنوات العشرة الماضية، مُشيرا إلى أنه جرى تسليم بعض الوحدات السكنية للمواطنين والآخر جاري العمل على الانتهاء منه.

تكلفة الوحدات السكنية 

وأضاف «أبو ليمون» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الوحدات السكنية بلغت تكلفتها مليار و200 ألف جنيه، مُشيرا إلى أنه يوجد وحدات سكنية في مركز السادات تحتاج إلى دخول المرافق بها لجذب المواطنين للسكن، مثل المدارس، والمراكز الطبية، ومراكز الشباب، والمساجد ونقط الإطفاء والأسواق التجارية.

تخصيص أراضي لإقامة الوحدات السكنية 

وأشار محافظ المنوفية، إلى أنه جرى تخصيص قطع أراضي أملاك دولة بإجمالي مساحات 15.500 متر تقريبا مطابقة للنماذج المعتمدة للمشروعات المطلوب إقامتها بعد معاينتها من الجهات المختصة، والموافقة عليها، حيث تمت مخاطبة الجهات المعنية لسرعة إدراج هذه الشروعات، ضمن خططها التنفيذية في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: اغتيال «نصر الله» بتنسيق استخباراتي أمريكي إسرائيلي
  • الاحتلال الاسرائيلي يقصف شقة سكنية بـ منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • موقع أمريكي: تل أبيب تدرس توجيه ضربة ضد الحوثيين ردا على هجمات إيران (ترجمة خاصة)
  • محافظ المنوفية: تنفيذ 7416 وحدة سكنية خلال 10 سنوات
  • أمير قطر: ما يحدث في غزة إبادة جماعية.. ولا سلام دون إقامة دولة فلسطينية
  • أمير قطر: ما يجري في المنطقة عمليات إبادة جماعية
  • أمير قطر: ما يحدث في المنطقة "إبادة جماعية"
  • أمير قطر: ما يجري بغزة عمليات إبادة جماعية ونحذر من عواقب عدم محاسبة "إسرائيل"
  • أمير قطر: ما يجري في غزة إبادة جماعية