أبرزت وكالة أنباء «أسوشيتدبرس» الأمريكية، تأكّيد الأمين العام للأمم المتحدة  أنطونيو جوتيريش، أنَّ هجوم الفصائل الفلسطينية على إسرائيل لا يبرر أبدًا العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، إذ دعا إلى حماية المدنيين وتجنيب البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمدارس ومباني الأمم المتحدة، من القصف.

وتابعت الوكالة الأمريكية، أنَّ «جوتيرش» أكّد خلال حديثه في قمة القاهرة للسلام على السياق الأوسع للحرب، قائلاً إنَّ حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني هو الأساس الواقعي الوحيد لسلام حقيقي وسلام واستقرار، قائلًا: «يجب على الإسرائيليين أن يروا احتياجاتهم المشروعة للأمن تتحقق، ويجب أن يرى الفلسطينيون تطلعاتهم المشروعة إلى دولة مستقلة تتحقق».

وقال جوتيريش إنَّ الأمم المتحدة تعمل على مدار الساعة مع جميع الأطراف لضمان توصيل المساعدات بشكل مستدام إلى غزة بعد عبور أول قافلة، متابعًا «لكن شعب غزة يحتاج إلى التزام بأكثر من ذلك بكثير من خلال توصيل مستمر للمساعدات بالحجم المطلوب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام جوتيريش غزة فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفي، أن دعم المملكة العربية السعودية، للقضية الفلسطينية مستمر منذ عقود، مشيرا إلى أنها لم تغب يوما عن الساحة الدولية من أجل خدمة القضية الفلسطينية.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا الإبداع العربي| «دم النار.. توقيعات على جدران غزة» إصدار جديد بهيئة الكتاب

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني - في تصريحات لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم الاثنين :"بدأنا في تنفيذ إجراءات الدعم المالي الشهري لفلسطين، والذي أعلنت عنه المملكة بالأمس للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها ".

وأضاف أن الدعم السياسي والدبلوماسي السعودي مستمر منذ عقود، ولكن تم تتوجيه مؤخرا بانعقاد القمة العربية والإسلامية في (الرياض) منذ فترة، وانبثاق اللجنة العربية الإسلامية التي يقودها وزير الخارجية السعودي، والذي لم يغب يوما عن الساحة الدولية من أجل العمل لخدمة القضية الفلسطينية، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من اعتراف الدول بفلسطين، كما أنه أطلق منذ أيام مبادرة التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين وإنشاء دولة فلسطين المستقلة على الأرض. 

‏ويأتي هذا الدعم استمرارا لما قدمته المملكة خلال السنوات الماضية من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية للشعب الفلسطيني الشقيق بمبلغ تجاوز 5.3 مليار دولار للمساهمة في دعم الأشقاء في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب هجوم بري.. ما مصير 10 آلاف جندي من "يونيفيل" على حدود لبنان؟
  • إسرائيل المنبوذة دوليا .. خبراء يحذرون : تجاهل القرارت والإفلات من العقاب يمس هيبة الأمم المتحدة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • السعودية تقرر تقديم مساعدات إغاثية للبنان ومالية لغزة
  • جوتيريش يعرب عن قلقه من تصعيد الصراع في لبنان
  • المرصد السوري للعربية: 12 قتيلا من الفصائل الموالية لإيران في هجوم دير الزور
  • الثاني خلال ساعات.. الفصائل العراقية تهاجم إسرائيل
  • وزير الخارجية يشيد بالمواقف الشجاعة والمسؤولة لـ«جوتيريش»
  • الفصائل الفلسطينية تستهدف دبابة ميركافا تابعة للاحتلال الإسرائيلي في رفح
  • الفصائل الفلسطينية ناعية حسن نصر الله: سيسجل للشهيد مواقفه التاريخية