أكد مصطفى عبدالفتاح، مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، أن الدفعة الثانية من قوافل المساعدات المُرسلة لقطاع غزة عبر معبر رفح تشمل 17 شاحنة محملة بكميات من المستلزمات الطبية.

ممرضة في غزة تتفاجأ بجثة شقيقتها بين الضحايا (فيديو) عاجل.. دخول الدفعة الثانية من قوافل المساعدات من معبر رفح إلى غزة

وأضاف "عبدالفتاح"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن الهلال الأحمر المصري دفع بـ 3 شحنات ضمن قافلة المساعدات لغزة تدخل تباعًا عبر معبر رفح والتي تشمل مستلزمات طبية وأدوية ومساعدات صحية وإغاثية للشعب الفلسطيني.

وتابع، أن هذه الشاحنات جرى تجهيزها خلال الساعات الماضية، وبها كميات كبيرة من المستلزمات الطبية نظرًا لما تم الاتفاق عليه بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني، وكميات أخرى من المواد الإغاثية والغذائية والتي جهزها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال المساعدات التي جرى تجميعها عبر محافظات الجمهورية المختلفة تمهيدًا لإدخالها إلى العمق الفلسطيني. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحالف الوطني المستلزمات الطبية الهلال الاحمر مستلزمات طبية الدفعة الثانية قافلة المساعدات الهلال الأحمر المصري قوافل المساعدات فتح معبر رفح مساعدات لقطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قصف معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا.. قطع الإمدادات الغذائية

استهدفت غارة جوية إسرائيلية منطقة قريبة من معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا، تزامنا مع العدوان المتصاعد لقوات الاحتلال في جنوب لبنان، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا

ونقلت «بي بي سي»، بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي زعم أنه ضرب أهدافا لحزب الله بالقرب من معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا، كما زعم ​​في وقت سابق أن قوات حزب الله كانت تستخدمه لتهريب الأسلحة إلى لبنان.

وأدى القصف الذي وقع أمس الجمعة، إلى تدمير جزء من طريق معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا، ما تسبب في منع مرور المركبات، بينما يقوم اللبنانيون بعبور معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا سيرًا على الأقدام، حيث تُظهر الصور عائلات تتسلق المرتفعات وتمر عبر حفرة يبلغ عمقها 4 أمتار في الطريق للخروج من البلاد. 

وغادر أكثر من 300 ألف شخص لبنان متجهين إلى سوريا خلال الأيام العشرة الماضية هربا من القصف الإسرائيلي، بحسب ما ذكرته الحكومة اللبنانية.

قصف معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا

وكانت الغارة الإسرائيلية أصابت طريقا يبعد 700 متر عن نقطة تفتيش معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا من الجانب اللبناني، وحوالي 5 كيلومترات من الحدود نفسها.

وقال ماثيو هولينغورث، مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، لـ«بي بي سي»، إن قصف معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا سيؤدي لأزمة في الغذاء بلبنان، مشيرًا إلى أن هذا يعني أن البضائع التي تأتي عادة عن طريق البر من خلال هذا المعبر، وهي الطريقة الأرخص والأكثر فعالية لإدخال السلع إلى البلد، لن تتمكن أيضا من الوصول، مشددًا على ضرورة أن تظل الطرق الأخرى المؤدية إلى خارج لبنان، خاصة تلك الموجودة في الشمال، دون عوائق.

وكان معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا هو الطريق الرئيسي لتنقل الأشخاص إلى سوريا، ومن ثم إلى الأردن ودول الخليج.

معبر المصنع الحدودي يستخدمه الآلاف للفرار من الحرب

وقال وزير النقل اللبناني علي حمية، لـ«رويترز»، إن ضربة إسرائيلية  قرب معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا تسببت في قطع طريق يستخدمه مئات الآلاف من الأشخاص للفرار من القصف الإسرائيلي في الأيام الأخيرة، كما يعد الطريق الرئيسية لتنقل الأشخاص إلى سوريا والأردن.

وأكد «حمية» أن الضربة الإسرائيلية بالقرب من المعبر الحدودي أدت إلى إحداث حفرة بعرض 4 أمتار.

مقالات مشابهة

  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • تفاصيل قصف معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا.. قطع الإمدادات الغذائية
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • "القاصد" يعلن انضمام جامعة المنوفية إلى الدفعة الثانية من "رواد وعلماء مصر"
  • انضمام جامعة المنوفية إلى الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية
  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالمحافظة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني