تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة ضبط متهمين كهربائى سيارات، وسائق قاما بسرقة خزينة و مستلزمات الهواتف المحمولة وأشياء آخرى بمنطقة أكتوبر.

وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على المسروقات وتفريغ الكاميرات بمحيط المنطقة واستدعاء الشهود لسماع أقوالهم.

كما كلفت بسرعة الانتهاء من تحريات المباحث حول المواقعة وبيان ما إذا كان هناك وقائع مشابة.

وكانت قد تمكنت وحدة مباحث قسم أول أكتوبر، من ضبط  كهربائى سيارات، وسائق " لهما معلومات جنائية" لقيامهما بسرقة خزينة حديدية بداخلها مبلغ مالى و 2 كمبيوتر محمول لاب توب و7 هواتف محمولة و 5 ساعات ذكية و مجموعة من مستلزمات الهواتف المحمولة و حقيبة، من داخل محل لبيع الهواتف المحمولة بدائرة القسم.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بارتكاب جرائم بذات الأسلوب، كما أرشد المتهمين عن باقي المسروقات،و تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وفي واقعة آخرى تباشر النيابة العامة التحقيق، في واقعة ضبط 4 متهمين لهم معلومات جنائية، بمحافظة المنيا، متهمين بالإتجار في المواد المخدرة والتربح من غسيل الأموال.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وإرسال المضبوطات للمعمل الكيميائي لكتابة تقرير مفصل عنها وطالبت بسرعة الإنتهاء من تحريات المباحث.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية  من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص "لهم معلومات جنائية"  مقيمين بمحافظة المنيا لقيامهم بالإتجار وترويج المواد المخدرة وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى عن طريق قيامهم بـ (تأسيس أنشطة تجارية - شراء العقارات والأراضى والسيارات) فضلاً عن إيداع جانب من تلك الأموال بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة حيث قدرت تلك الممتلكات بـ 75 مليون جنيه تقريباً.
وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ونحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي واقعة آخرى تباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة إنهاء حياة سيدة على يد طليقة زوجها وشخص آخر في منطقة الهرم.

وبحسب التحقيقات فإن المتهمين قاما بالإقدام على التخلص من الضحية بسبب وجود خلاف بين الزوجة السابقة والحالية  لبنانية الجنسية.

النيابة الإدارية تشرف على انتخابات نادي الزمالك للألعاب الرياضية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة كهربائي تفريغ الكاميرات تحريات المباحث النیابة العامة التحقیق فی واقعة

إقرأ أيضاً:

«النيابة العامة» تأمر بحبس المتهمة في واقعة مقتل الطفلة «أسيل طارق»

تصدَّى وكيل النيابة، في نيابة شرق طبرق الجزئية، لواقعة وفاة الطفلة التي لم يتجاوز عمرها ست سنين؛ أثر اعتداءٍ لا يتناسب مع عمرها، تمثَّل في تعرّضها لضربٍ بأداة صلبة على مواضع من جسمها.

وبحسب ما نشر مكتب النائب العام، فإنه و”على إثر ذلك؛ سمع المحققُ شقيقة المجني عليها وأختيْهما، وناقشهن فيما أدلَين به حول الواقعة؛ فعزَّزت روايتُهنّ تصوُّرَ الطبيب الشرعي، الذي عزا حدوث الوفاة إلى تعرُّض المغدورة لإصاباتٍ من عنفٍ لقيت بسببه حَتْفها”.

وبحسب بيان االمكتب، “قرَّر المحقق حبس المتهمة بارتكاب التعنيف الجسدي على ذمة التحقيق؛ تمهيداً لرفع الدعوى الجنائية ضدها”.

هذ وأثار وفاة الطفلة “أسيل طارق المبروك”، البالغة من العمر 6 أعوام، من مدينة طبرق، غضب الشارع الليبي، إثر تعرضها للضرب والتعذيب في مناطق متفرقة من الجسم، تحديدا في الرأس والوجه.

النيابة العامة تأمر بحبس المتهمة في واقعة مقتل الطفلة أسيل طارق. تصدَّى وكيل النيابة، بنيابة شرق طبرق الجزئية، لواقعة…

تم النشر بواسطة ‏مكتب النائب العام – دولة ليبيا Attorney General Office – State of Libya‏ في السبت، ٢٩ يونيو ٢٠٢٤ آخر تحديث: 30 يونيو 2024 - 08:11

مقالات مشابهة

  • "تتعمد إبراز مفاتنها".. النيابة العامة المصرية تنظر في واقعة القبض على بلوغر تنشر فيديوهات الفسق
  • عبد الجليل يهين مغاربة العالم: الأموال التي ترسلها الجالية لا تدخل خزينة الدولة
  • شهود عيان يكشفون ملابسات مقتل سائق فى البدرشين
  • التحقيق مع 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات ببولاق أبو العلا
  • حبس شخصين وسيدة بتهمة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام
  • النيابة العامة تبدأ التحقيق في واقعة مقتل عاملين بأبو تشت
  • «النيابة العامة» تأمر بحبس المتهمة في واقعة مقتل الطفلة «أسيل طارق»
  • اعترافات عصابة سرقة الهواتف المحمولة بالأميرية: نفذنا 4 جرائم بأسلوب الخطف
  • سماع أقوال شهود العيان لكشف ملابسات مصرع شاب فى حريق جراج بحدائق الأهرام
  • غدًا .. محاكمة المتهمين في واقعة خطف شاب من داخل مطعم بالجيزة