بوابة الوفد:
2024-10-03@08:52:13 GMT

سائق تاكسي يخرج من النار حيًا

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

مع إشراق شمس صباح اليوم الأحد، كان "محمد" يعمل بالتاكسي الخاص به فى منطقة المقطم بالقاهرة، عندما شعر برائحة دخان تأتي من محرك السيارة.

توقف "محمد" على جانب الطريق، وفتح غطاء المحرك، وحاول التعرف على مصدر الدخان، لكنه لم يتمكن من ذلك وفجأة، اندلع الحريق في السيارة، وبدأ في الانتشار بسرعة.

تمكن "محمد" من الخروج من السيارة قبل أن تصعد النيران إلى المقصورة، لكنه أصيب بحروق طفيفة.

وعلى الفور، اتصل "محمد" بالشرطة، وتم إرسال رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة.

تمكن رجال الحماية المدنية من محاصرة الحريق وإخماده، دون وقوع إصابات أخرى.

أصيب "محمد" بحروق طفيفة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج ووجه الشكر لرجال الحماية المدنية على نجاته من الموت.

بلاغ الواقعة

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من إخماد حريق بسيارة تاكسي بمنطقة المقطم، دون وقوع إصابات.

تلقت مديرية أمن القاهرة، بلاغا يفيد نشوب حريق بسيارة، فى المقطم وانتقل على الفور رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتمكنوا من محاصرة الحريق وإخماده دون إصابات.

أوضحت التحريات أن سبب الحريق ماس كهربائي، وأن السائق نجا من الموت بأعجوبة بعدما تمكن من الخروج من السيارة قبل اندلاع الحريق بشكل كامل.

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى حريق سيارة، بعضها أكثر شيوعًا من البعض الآخر. فيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعًا:

تسرب الوقود: يعتبر تسرب الوقود من أكثر الأسباب شيوعًا لحرائق السيارات. يمكن أن يحدث تسرب الوقود بسبب تلف خزان الوقود أو خراطيم الوقود أو مضخة الوقود.


تسرب الزيت: يمكن أن يؤدي تسرب الزيت أيضًا إلى نشوب حريق في السيارة. يمكن أن يحدث تسرب الزيت بسبب تلف ختم المحرك أو أختام علبة المرافق.


مشاكل كهربائية: يمكن أن تؤدي المشاكل الكهربائية أيضًا إلى نشوب حريق في السيارة. يمكن أن يحدث ذلك بسبب الأسلاك المكشوفة أو الموصلات التالفة.


حادث سيارة: يمكن أن يؤدي حادث سيارة أيضًا إلى نشوب حريق في السيارة يمكن أن يحدث ذلك بسبب احتكاك أجزاء السيارة مع بعضها البعض أو بسبب تسرب الوقود أو الزيت.


الأعمال الفنية: يمكن أن يؤدي العمل الفني غير الصحيح أو غير الكفء أيضًا إلى نشوب حريق في السيارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محرك السيارة التاكسي اندلع الحريق غطاء المحرك الحماية المدنية الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

احتفالا بنصر أكتوبر..الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض

كتب- محمد سامي:

وجه المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالمشاركة في مختلف المعارض المحلية والدولية، بما يسهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومي؛ وذلك بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر العظيم.

وقال المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الإنتاج الحربي محمد عيد بكر؛ إنه تنفيذا لتلك التوجيهات قام قطاع التسويق بالهيئة القومية للإنتاج الحربي بالتنسيق للمشاركة في العديد من المعارض المحلية والدولية المقرر إقامتها بجمهورية مصر العربية خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح بكر أنه سيتم إقامة معرض للمنتجات المدنية لشركات الإنتاج الحربي وذلك في دور المركبات والمشاة بمحافظة القاهرة، وكذا إقامة معرض بقرية الحجاج بمحافظة السويس وذلك خلال الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر 2024، حيث ستقوم عدد من شركات الإنتاج الحربي بعرض منتجاتها المدنية لقطاع الأسرة ومنها (المراوح بأنواعها - الشفاط المنزلي - الفويل - الأواني المنزلية - أدوات المائدة والمطبخ من الإستانليس ستيل - الشاشات السمارت مختلفة المقاسات - اللمبات الليد مختلفة القدرات - البوتاجازات - السخانات - الثلاجات - التكييفات).

وأشار إلى أن شركات الإنتاج الحربي تستعد كذلك للمشاركة في معرض "إلكتروتيك" والذي يعد أكبر معرض للأجهزة كهربائية في الشرق الأوسط والمقام في الفترة من 3 إلى 6 أكتوبر 2024 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حيث ستشارك العديد من شركات الإنتاج الحربي بمنتجاتها المدنية ومن تلك الشركات (حلوان للصناعات غير الحديدية - حلوان للصناعات الهندسية - بنها للصناعات الإلكترونية - حلوان للأجهزة المعدنية).

مقالات مشابهة

  • ملحمة وتكاتف من طراز فريد.. أهالي قرية الرقة بالعياط يتبرعون بمستلزمات عينية لـ3 أسر بعد نشوب حريق بمنازلهم
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • وزير الخارجية الإيطالي يحمًل إيران مسؤولية نشوب صراع إقليمي واسع
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق شقة في منشأة القناطر
  • على طريقة الأفلام.. سائق تاكسي يقتحم مباراة في بلغاريا
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية بالفيوم تنقذ القطة "بوسي" من الموت
  • احتفالا بنصر أكتوبر..الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية في عدد من المعارض
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق شقة في الحوامدية