البوابة نيوز:
2024-07-06@18:08:24 GMT

السجن 10 سنوات لمتهم باستعراض القوة في 15 مايو

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار محمد احمد الجندي حكمها بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد من  10 سنوات وحتى 3 سنوات لاتهامهما باستعراض القوة بمنطقة 15 مايو.

وجاء تفاصيل الحكم كالآتي: المتهم الأول خالد .ع. السجن 6 سنوات وعبدالله ع. السجن 3 سنوات و عمران م. السجن المشدد 10 سنوات و على .

ع. السجن 3 سنوات وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختص.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد احمد الجندي  وعضوية المستشارين ايمن عبد الخالق راشد و محمد احمد صبري وأمانة سر محمد جبر محمد سيد شحاتة.

وأسند أمر الإحالة للمتهمين وهم كلا من: خالد ع. وعبدالله .ع. وعمران م.  و على.ع. لانهم في يوم 26/6/2021  بدائرة قسم شرطة ١٥ مايو حال كون المتهم الثاني طفلا جاوز الخامسة عشر ولم يتجاوز الثامنة عشر من عمره استعرضوا القوة وآخرين مجهولين ولوحوا بالتهديد والعنف واستخدموا ضد  المجنى عليهم / محمد أحمد يوسف عبد الواحد، أحمد يوسف عبد الواحد، و سلامة أحمد يوسف عبدالواحد مستخدمين في ذلك أدوات تال وصفهم وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم والحاق الأذى بهم وفرض السطوة عليهم وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفس المجنى عليهم وتكتير أمنهم وسلامتهم وتعريض حياتهم للخطر حال كونهم أكثر من شخصين والمجنى عليهما محمد أحمد يوسف عبد الواحد، سلامة أحمد يوسف عبد الواحد طفلين لم يتجاورة الثامنة عشر من عمرهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين ضربوا وآخرين مجهولين المجني عليهما أحمد يوسف عبد الواحد و سلامة أحمد يوسف عبد الواحد عمدا مع سبق الاصرار بأن أعدوا تلك أدوات   وانهال عليهما الرابع وآخر مجهول ضربا فأحدث إصابتهما الموجودة في تقرير الطب الشرعي وذلك حاب تواجد المتهمين من الاول حتى الثالث على مسرح الجريمة للشد من ازرهم.

وقد وقعت بناءا على ارتكاب هذه الجريمة جناية وجنحه خرتين بانهما في ذات الزمان والمكان ضربوا وأخرين مجهولين المجنى عليه الطفل / محمد أحمد يوسف عبد الواحد صدا مع سبق الإصرار ولم يقصدا من ذلك قتلا فاحدثوا  به الإصابات التي أودت بحياته بأن أعدوا لذلك ادوات وانهالوا عليه ضربا  والقى الثالت صوبة الحجارة اصابت راسه فاسقطته أرضا محدثين إصاباته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي حتى خارت قواه ولفظ انفاسة وفارق الحياة حال كون المجنى عليه طفلا لم يتجاوز الثامنة المبين بالتحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة بمنطقة 15 مايو

إقرأ أيضاً:

لتضخم أمواله.. السجـن ست سنـوات لمدير عام سابق بوزارة الصناعة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، صدور قرار حكمٍ غيابيٍّ بالسجن لمُدَّة ست سنواتٍ على مُديرٍ عامٍّ سابقٍ في وزارة الصناعة والمعادن، وإلزامه بتسديد (٣) مليارات دينار عن قيمة الكسب غير المشروع والغرامة التي تعادله. وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، وفي معرض حديثه عن القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، أفاد "بإصدار محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة قرار حكم غيابياً يقضي بالسجن لمُدَّة ست سنواتٍ على المدان (علي شافي أسعد) المدير العام للشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع سابقاً في وزارة الصناعة والمعادن، على خلفيَّة حصول تضخُّمٍ في أمواله، لافتاً إلى أنَّ قرار الحكم تضمَّن إلزام المدان برد قيمة الكسب غير المشروع البالغة (١,٤٧٢,٠٠٠,٠٠٠) مليار دينار، وتسديد غرامةٍ ماليَّةٍ تعادل تلك القيمة".

وتابع المكتب إنَّ "الدائرة القانونيَّة في الهيئة أوضحت أنَّ المحكمة، بعد اطلاعها على الأدلة المُتحصّلة في القضيَّة، ومنها التقرير الفني لدائرة الوقاية، وقرينة هروب المُتَّهم، ووجدتها كافيةً ومُقنعةً للإدانة، فأصدرت قرارها بإلزامه بتأدية مبلغ (٢,٩٤٤,٠٠٠,٠٠٠) ملياري دينار قيمة الكسب غير المشروع والغرامة، مُنوّهاً بأنَّ قرار الحكم صدر استناداً إلى أحكام المادة (١٩/ ثانياً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (٣٠ لسنة ٢٠١١) المُعدَّل".

وأضاف انَّ "قرار الحكم تضمَّن إصدار أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقّ المدان، مع تأييد حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة له، لافتاً إلى صدور قراري حكمٍ سابقين بسجن المُدان لمُدَّة سبع سنواتٍ لكلٍّ منهما؛ لتسبُّبه عمداً بإلحاق الضرر بالمال العام، وهدر (٣٠٤،٥٠٠,٠٠٠) مليون دينار؛ نتيجة سوء إدارتـه لأحد المشاريع، والإهمال الحاصل في تنفيذ وإنجاز المشاريع الخاصَّة بهدم وبناء المدارس الطينيَّة سعة (٩) صفوف، المُوزَّعة بين المحافظات الجنوبيَّة، التي تمَّت إحالتها بطريقة الدعوة المُباشرة".

مقالات مشابهة

  • الإعدام شنقا لمتهم بإنهاء حياة زوجته في القليوبية
  • محاكمة 3 متهمين باستعراض القوة والتعدى على موظفة فى حلوان
  • لتضخم أمواله.. السجن ست سنوات لمدير عام سابق بوزارة الصناعة
  • لتضخم أمواله.. السجـن ست سنـوات لمدير عام سابق بوزارة الصناعة
  • النزاهـة: السجـن 6 سنـوات لمدير عام سابق بوزارة الصناعة والمعادن
  • أحمد أبومسلم: يوسف أيمن صفقة بديلة مميزة لتعويض محمد عبدالمنعم
  • السجن 5 سنوات لموظف بالسجل المدني بتهمة التزوير
  • الأشاوس في الجزيرة وما عارفين يوسف أحمد المصطفي
  • وفيات الخميس .. 4 / 7 / 2024
  • انفوجراف.. 17 إعلاناً للإسكان الاجتماعي في 10 سنوات