دمشق-سانا

دعت المؤسسة العامة للمناطق الحرة مالكي المركبات الآلية والبضائع المفقودة المشمولين بالقانون رقم 18 لعام 2023 لمراجعة الأمانات الجمركية في المناطق الحرة لتسوية أوضاعهم وفقاً لأحكام القانون.

وأشارت المؤسسة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أنه على مالكي المركبات الآلية والبضائع المفقودة المشمولين بالقانون رقم 18 لعام 2023 القاضي بتسوية الأوضاع الجمركية لمالكي المركبات والبضائع المفقودة مراجعة الأمانات الجمركية في المناطق الحرة بعدرا وحلب والمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة، والمبادرة إلى تسوية أوضاعهم وفقاً لأحكام القانون.

وأضافت المؤسسة: إنها على استعداد تام لاستقبال الطلبات وتقديم كل التسهيلات اللازمة لذلك.

وكان أصدر السيد الرئيس بشار الأسد في الخامس عشر من الشهر الجاري القانون رقم 18 لعام 2023 القاضي بتسوية الأوضاع الجمركية لمالكي المركبات والبضائع المفقودة في المناطق الحرة بعدرا وحلب والمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة، والتي خرجت من الخدمة خلال الحرب الإرهابية على سورية، حيث ينص القانون على إعفاء مالكي هذه المركبات من المسؤولية المدنية والجزائية ومن الغرامات المنصوص عليها في قانون الجمارك النافذ بعد تسديد ما يترتب عليهم من رسوم وضرائب.

منار ديب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی المناطق الحرة

إقرأ أيضاً:

إجابة 46 سؤالا من الفيزياء.. نموذج حل الامتحان كامل: عاجل

كشف أسامة القاضي معلم أول فيزياء نموذج حل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، والذي أداه طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية اليوم السبت 29 يونيو، في الساعة التاسعة صباحاً واستمر لمدة ثلاث ساعات، وفقاً للجداول المعلنة والمعتمدة رسميا من وزارة التعليم.

نموذج حل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 

وأوضح  معلم أول فيزياء نموذج حل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 للأسئلة الموضوعية «الاختيار من متعدد»  وهي كالتالي:- 

 

 

لجنة لمراجعة نموذج إجابة الفيزياء 

علق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكاوى طلاب الصف الثالث الثانوي من امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، الذي أداه طلاب الشعبة العلمية اليوم، وفقًا للجداول المعتمدة، مؤكداً أن هناك لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة للفيزياء قبل بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب.

 وأوضح مصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ اللجنة تراجع كل التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة لمادة الفيزياء للتأكد من عدم وجود أي خطأ، مؤكدًا أنّ قرارات اللجنة تضع مصلحة الطلاب، قائلا: «في انتظار تقرير اللجنة الفنية المنوط بها مراجعة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة، ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات الورقة الفنية التي وضعتها الوزارة».

مقالات مشابهة

  • غدا الثلاثاء آخر آجال لتقديم الاعتراضات حول مراجعة القوائم الانتخابية
  • بعد انتهاء مهلة توفيق أوضاعهم.. تعرف على شروط ترحيل الأجانب من مصر
  • لفترات أقل من شهر.. بدء تطبيق التأمين الإلكتروني للمركبات على جسر الملك فهد
  • «السعادة المفقودة» رغم الانتقال من حال إلى حال.. «الاستقرار» و«التنمية».. لماذا لا يرى الناس مكاسب دولة «30 يونيو»؟!
  • اقتصاد إمارة عجمان ينمو بنسبة 6.25% في 2023
  • جمارك دبي تضبط 1273 قضية مخدرات في المنافذ الحدودية خلال 2023
  • اقتصاد عجمان يرتفع إلى 36 مليار درهم في 2023 بنمو 6.25%
  • توقع بارتفاع أسعار المركبات الكهربائية خلال الفترة القادمة
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • إجابة 46 سؤالا من الفيزياء.. نموذج حل الامتحان كامل: عاجل