افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، اليوم الأحد، منفذ محافظة السويس لبيع السلع الغذائية بحي الأربعين  بأسعار مخفضة ضمن مبادرة "خفض أسعار عدد من السلع الأساسية" التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء هذا الأسبوع وتشمل مبادرة رئيس مجلس الوزراء تخفيض أسعار (7) سلع أساسية بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 25% وهي "السكر، الزيت، العدس، الفول، الألبان، الجبن، المكرونة، والأرز".

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالله رمضان نائب محافظ السويس والمهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط وخالد سعداوي السكرتير العام لمحافظة السويس والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وناقش الوزراء ومحافظ السويس المواطنين المتواجدين داخل المعرض ورائهم حول المبادرة لمواجهة زيادة الأسعار، وجودة السلع المعروضة، ومدى توافر الأصناف المعلن عنها، ونسبة الاقبال على الشراء خلال ساعات اليوم.

وأشاد المواطنين بجودة المعروضات داخل المعرض لا سيما اللحوم الحمراء البلدي والتي عرضها التجار بسعر 250 جنيها للكيلو، فضلا عن الخضروات والفواكه الطازجة بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، وكذلك السلع التموينية مثل الزيوت والمكرونة والأرز والبقوليات.

من جهته؛ أكد وزير التنمية المحلية حرص الحكومة بالعمل علي التوسع في إقامة منافذ ومعارض لبيع السلع بالتعاون مع الشركات الغذائية الكبرى والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال لتغطي جميع مدن ومراكز السويس وباقي المحافظات.

وأكد اللواء هشام آمنة ان الحكومة تسعي لتحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق وتعزز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، مشيرا إلى وجود جميع السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن بالأسعار المخفضة طبقًا لمبادرة رئيس الوزراء.

ووجه اللواء هشام آمنة الأجهزة التنفيذية ورؤساء الاحياء بالقاهرة بالمرور الدوري على المعارض والشوادر والمنافذ للتأكد من إلتزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، ومتابعة توافر كافة السلع بكميات كافية أمام المواطنين.

اقرأ أيضًا.. قرار جمهوري جديد بشأن حملة "100 يوم صحة" (تفاصيل)

وقال محافظ السويس، إن المحافظة قطعت شوطا كبيرا في مبادرة تنظيم المعارض السلع الغذائية المخفضة داخل الأحياء الخمس، تيسيرا على المواطنين.

كما وجه اللواء عبدالمجيد صقر، لمديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين ورؤساء الأحياء لتكثيف أعمال الرقابة التموينية والتجارية على كافة السلع وضبط الأسواق والقيام بعمل حملات علي الأسواق لمواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومنع محاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الخميس برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو.

جاء نص البرقية كالتالي: "يطيب لي بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة المنيا، أن أبعث لفخامتكم أصدق التهاني القلبية مقرونة بأطيب التمنيات بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، التي أعادت لمصر مكانتها الرائدة على المستوى الإقليمي والدولي تحت قيادتكم الرشيدة أعادها الله عليكم وعلي مصرنا الغالية وشعبها العريق بالتقدم والرقي والازدهار.حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الحق والخير خطاكم، إنه نعم المولى ونعم النصير".
كما بعث المحافظ، برقيات تهنئة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى واللواء محمود توفيق وزير الداخلية واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وعدد من الوزراء، كما تقدم بخالص التهنئة لجموع الشعب المصري وأبناء المنيا بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لانطلاق ثورة 30 يونيو المجيدة، لاسترداد الوطن واستكمال مسيرة البناء و التنمية، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وينعم عليها بالخير والتقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولى شركة "في جروب" اليونانية.. تفاصيل
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • هشام آمنة: "سند الخير” تجوب المناطق الشعبية وتحقق مبيعات 431,4 مليون جنيه
  • مبادرة مواجهة الغلا.."سند الخير" تحقق مبيعات 431 مليون جنيه في 16 محافظة
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن
  • آمنة: مبادرة سند الخير تجوب المناطق الشعبية والأكثر احتياجا في 16 محافظة
  • محافظ المنيا يهنىء الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد.. تفاصيل
  • محافظ المنيا يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024