موقع 24:
2024-10-05@04:14:10 GMT

ديف تشابيل يواجه انتقادات بسبب دفاعه عن فلسطين

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

ديف تشابيل يواجه انتقادات بسبب دفاعه عن فلسطين

انتقد الممثل الكوميدي ديف تشابيل الولايات المتحدة لدعمها جرائم الحرب، التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين، خلال عرض حي في بوسطن، يوم الخميس، مما دفع بعض الجمهور إلى الانسحاب.

 وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الممثل الكوميدي أدلى بهذه التصريحات خلال عرض في حديقة تي دي، يوم الخميس.

وأدان تشابيل هجوم حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) على إسرائيل، والذي خلف حوالي 1400 قتيل إسرائيلي، لكنه انتقد ما قال إنها جرائم حرب إسرائيلية في غزة، مما أثار بعض ردود الفعل من الحشود، حسبما قال الحاضرون.

وبدأت الضجة عندما طلب أحد الحضور من تشابيل أن يصمت، بعد أن قال إنه لا يعتقد أن الناس يجب أن يفقدوا وظائفهم بسبب دعمهم للفلسطينيين. ورداً على ذلك، انتقد تشابيل قرار الحكومة الإسرائيلية بقطع الغذاء والماء والكهرباء عن غزة، كما اتهم إسرائيل بقتل مدنيين أبرياء، وارتكاب جرائم حرب.

وهتف أفراد آخرون من الجمهور وصاحوا "فلسطين حرة"، بينما رد آخرون "ماذا عن حماس؟"، حسبما قال شهود. وانسحب بعض أفراد الجمهور بعد هذه اللحظة الصاخبة.

وفي نهاية العرض، ورد أن تشابيل قال إن خطأين لا يصنعان صواباً، في إشارة إلى هجمات حماس والرد العسكري الإسرائيلي اللاحق. وقال متحدث باسم تشابيل إن الممثل الكوميدي "ينفي وجوده في بوسطن" في تلك الليلة على الرغم من إدراج العرض من خلال منافذ التذاكر، بحسب صحيفة نيويورك بوست.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدًا كبيرًا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتور زينة منصور، الأكاديمية والباحثة السياسية، إن العمليات العسكرية البرية والجوية تسيران على قدم وساق وإن كانت واحدة منهما تسبق الأخرى بخطوات، مشيرة إلى أن لبنان تقع تحت سطوة الهجوم البري القادم عمقًا في جنوب لبنان، وتواجه تهديدًا كبيرًا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي.

وأضافت «منصور» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العمليات العسكرية الجوية الإسرائيلية تشتد وتيرتها، موضحة أن التدابير والإجراءات الأمنية التي تتم من قبل دول الغرب لإجلاء رعاياها يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار كمنطلق للحفاظ على سلامة وأمن المدنيين والسكان في لبنان جراء الهجومات الإسرائيلية المتتالية.
وأشارت إلى أن هناك أكثر من مليون نازح لبناني، البعض منهم وجدوا أماكن للسكن، والبعض الآخر ينام في عربته، فضلا عن أن الأمور تزداد سوءًا وتمثل نكبة إنسانية واجتماعية كبيرة.

ولفتت إلى أن الأمور ستتفاقم ببداية فصل الشتاء، في حالة أن الوسط السياسي اللبناني لم يسارع في إطلاق مبادرة سياسية تتلقفها دوائر دولية وإقليمية من أجل وقف النار.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات يمنية تضامنا مع فلسطين ولبنان وإحياءً لذكرى طوفان الأقصى
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدًا كبيرًا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • الممثل بارديم عن غزة: لا يمكننا أن نبقى غير مبالين وإسرائيل ترتكب جرائم حرب
  • ترامب يفتح النار على بايدن بسبب النووي الإيراني
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • انتصاراً للحق.. حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • هيئة وطنية توجه انتقادات لاذعة لـالزهيدي بسبب تراجع مجلسها عن الالتزام بتقديم خدمات أساسية لساكنة العالم القروي
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته