الحرة:
2024-09-30@19:11:22 GMT

فيديو لنائب أميركي غاضب بسبب الفلسطينيين.. ما حقيقته؟

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

فيديو لنائب أميركي غاضب بسبب الفلسطينيين.. ما حقيقته؟

في ظل إعلان مسؤول في الخارجية الأميركية استقالته، احتجاجاً على نهج إدارة الرئيس، جو بايدن، في التعامل مع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، المصنفة إرهابية، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو زعم ناشروه أنه لنائب أميركي يستشيط غضبا "بسبب ما يحدث للفلسطينيين".

وكان مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية، يعمل في المكتب الذي يشرف على عمليات نقل الأسلحة، قد استقال، الخميس، احتجاجا على قرار إدارة بايدن، بمواصلة إرسال الأسلحة والذخيرة إلى إسرائيل، بينما تفرض حصارا على غزة في حربها مع حماس.

وفي خطاب استقالته، قال جوش بول، الذي كان مديرا للشؤون العامة والكونغرس في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية بوزارة الخارجية لأكثر من 11 عاما، إن "الدعم الأعمى لجانب واحد" من إدارة بايدن يؤدي إلى قرارات سياسية كانت "قصيرة النظر، ومدمرة، وغير عادلة، ومتناقضة مع قيمنا"، حسب تعبيره.

وفي خضم هذه الأحداث، انتشر مقطع فيديو زعم ناشروه أنه "لنائب أميركي غاضب بسبب ما يحدث للفلسطينيين". 

ويظهر في الفيديو رجل داخل قاعة مجلس، وهو يقف محتجاً ومعترضاً ويرمي أوراقاً في وجه زملائه. كما يُسمع نفس الشخص وهو يتكلّم اللغة الإنكليزية، إلا أن الموسيقى المرافقة للفيديو تجعل من الصعب فهم ما يقوله.

وحظي الفيديو بمئات آلاف المشاركات من صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل إقرار وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، بـ"الأثر العاطفي" الذي تركته الحرب بين إسرائيل وحماس على موظفيه.

ووجه بلينكن رسالة إلى جميع موظفي وزارته ليل 17 أكتوبر، أشار فيها إلى "الظروف الصعبة التي تؤثر على السلك الدبلوماسي الأميركي، الذي يشعر بعض المنتمين إليه بموجات الخوف والتعصب" التي يولدها النزاع.

فيديو "حديث" لنقل طائرات عسكرية إسرائيلية من محيط غزة.. ما حقيقته؟ يتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي فيديو يزعم ناشروه أنه لآليات تابعة للجيش الإسرائيلي تخلي قواعد جوية في محيط قطاع غزة، حيث تنفّذ حركة حماس (المصنفة إرهابية في قوائم الولايات المتحدة) هجوماً واسع النطاق يتضمن إطلاق صواريخ وعمليات تسلل ومعارك على الأرض. 

وتعهد المسؤولون الأميركيون، وفي مقدمتهم، بايدن وبلينكن،  بـ"الدعم الثابت لإسرائيل"، في إطار ردها  ردها على الهجوم المباغت لحماس في 7 أكتوبر، والذي تسبب في مقتل 1400 إسرائيلي، معظمهم من المدنيين.

فيما أسفر الرد الإسرائيلي، المتمثل بغارات متواصلة وحصار كامل على قطاع غزة، عن مقتل  4385 شخصا، منهم 1756 طفلا، و967 امرأة، بحسب وزارة الصحة في غزة.

غضب على قانون عام 2012

إلا أن الفيديو المتداول لا علاقة له بكل ذلك، وفقا لما ذكرت وكالة "فرانس برس".

فالبحث باستخدام الاسم المكتوب عليه "state representative mike bost" مع إضافة كلمة "غضب" باللغة الإنكليزية، يرشد إلى نسخ أطول من الفيديو ومقالات عنه في مواقع إخبارية أميركية عام 2012.

وجاء في التعليقات المرافقة للفيديو، أنه يظهر النائب، مايك بوست، وهو يفقد أعصابه خلال نقاش في مجلس ولاية إلينوي الأميركية، بشأن تعديل نظام التقاعد.

وفي النسخة الأصلية من الفيديو، يمكن بوضوح سماع ما يقوله بوست. ولم يأت خلاله على ذكر أي أمر متعلق بالسياسة الخارجية الأميركية.

وكان النائب الأميركي يعبر عن غضبه لأنه "لم يعطَ الوقت الكافي للاطلاع على قانون بشأن أنظمة التقاعد، قبل التصويت عليه".

وقد شرح موقفه في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، قائلا إنه "كان يتعامل مع قانون من 300 صفحة، أدخلت عليه تعديلات قبل دقائق من التصويت".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بايدن يعلن دعمه لإسرائيل في حربها ضد حزب الله وحماس والحوثيين

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الإدارة الأمريكية تهدف إلى خفض التصعيد في الصراعات الحالية سواء في غزة أو لبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وأعلن خلال كلمته، اليوم السبت، توجيهه لوزير الدفاع بتعزيز وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة.

وحسب وجهة نظره في أن إسرائيل تدافع عن نفسها، أكد بايدن دعمه لإسرائيل في حربها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات أخرى مدعومة من إيران.

تصعيد الاحتلال في الشرق الأوسط

والتصعيد في الشرق الأوسط لا يزال مستمرا بشكل أكبر من ذي قبل، حيث أن مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي وتصعيدها الكبير ضد حزب الله في الأيام الأخيرة، زاد الأمور تعقيدا، وتم التوقع أن يزداد التصعيد بشكل كبير بين حزب الله والاحتلال، بحجة تأمين عودة سكان الشمال إلى مستوطناتهم.

وما جعل الأحداث مشتعلة بشدة، هو اغتيال الاحتلال لـ حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، بعد مجموعة الاغتيالات الأخرى التي نفذّت ضد عدد من قيادات حزب الله.

وأيضا استمرار بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال في وضع العراقيل أمام مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار، يؤجج نيران الغضب في الضفة الغربية ويجعل التصعيد فيها مشتعلا.

كما لا يمكن التغاضي عن الوضع الكارثي الذي يمر به سكان غزة سواء في الشمال أو الجنوب، الذين يموتون بسبب الجوع أو بسبب قصف الاحتلال أو بسبب نقص الدواء، وكل ذلك كفيل بالقول أن الإقليم بـأكمله على حافة الهاوية، وأن المفاوضات التي لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة والتي تتم بوساطة مصرية قطرية أمريكية تعد الأمل الوحيد لإنهاء كل هذه الحروب.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال يبدأ الحصار العسكري على لبنان

الفصائل الفلسطينية تستهدف دبابة ميركافا تابعة للاحتلال الإسرائيلي في رفح

المرشد الإيراني يعلن الحداد 5 أيام بعد اغتيال حسن نصر الله

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • تفشي فيروس خطير في دولة أفريقية.. ما الإجراء الصارم الذي اتخذته؟
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • بعد التعادل أمام الملعب التونسي.. مدرب الترجي غاضب من لاعبيه
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد.. فيديو
  • بايدن: سنرد على أي استهداف للسفن الأميركية في البحر الأحمر
  • بايدن يتلقى إفادة بشأن الشرق الأوسط ويراجع وضع القوات الأميركية بالمنطقة
  • بايدن يعلن دعمه لإسرائيل في حربها ضد حزب الله وحماس والحوثيين
  • الخارجية الأميركية لرعاياها: غادروا لبنان
  • وزير الخارجية الروسي: ندعو إلى وقف فوري لقتل الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية