يواصل محمود عبدالرازق "شيكابالا" ساحر القلعة البيضاء نثر سحره بعالم كرة القدم والمستديرة، رغم مرور قطار العمر إلي المحطة الـ37، إلا أنه ما زال يُراوغ معشوقته ويمتع جماهيره، مقارنة بغيره من اللاعبين في نفس سنه، وهو ما يجعل الكثير يتسائل عن سر شغفه بكرة القدم وعدم رفع الراية البيضاء لمسيرته.

 

غزل المحلة يهنئ مجلس إدارة نـادي الزمالك الجديد محمد صلاح بعد فوز الزمالك على سموحة: “المدرسة فتحت”  شيكابالا يؤكد أن العمر مجرد رقم

تصدر شيكابالا حديث الوسط الرياضي في الساعات الأخيرة بعد الأداء المذهل الذي قدمه أمام فريق سموحة في المباراة التي جمعت الفريقين مساء امس السبت، وانتهت بفوز الفارس الأبيض بنتيجة 5-1، وسط تألق للفهد الأسمر الذي صنع هدفين وسجل هدف.

 

فبرغم أن هناك 10 لاعبين في الدوري المصري تجاوزت أعمارهم الـ 37 عامًا أي نفس عمر شيكابالا، إلا إنه يظل هو خاطف الأنظار لما يقدمه من متعة كروية في الملاعب.

 

حيث يلعب في الدوري المصري حتي الأن بسن الـ37 وأكثر كل من:

( شريف إكرامي: 40 سنة ـ محمد نجيب: 40 سنة ـ الهاني سليمان: 39 سنة ـ نور السيد: 39 سنة ـ أحمد فتحي: 38 سنة ـ عبد الله السعيد: 38 سنة ـ محمود السيد "حارس فاركو": 38 سنة ـ شيكابالا: 37 سنة ـ عماد السيد: 37 سنة ـ عصام ثروت "حارس المصرى": 37 سنة).

شيكابالا3 تحديات "وقود" شيكابالا في الملاعب

يتسائل الكثير عن السر وراء مواصلة شيكابالا لنثر سحره في الملاعب رغم تقدمه في السن، وإتفق البعض علي 3 تحديات تعتبر بمثابة " وقود " له لإستمرار وهي:

حبه للنادي: دائما ما كان شيكابالا هو منقذ الزمالك الوحيد منذ قديم الأزل، خاصة في السنوات السوداء كما يلقبها جماهير الزمالك، كان هو الفارس الوحيد للقلعة البيضاء ومنقذها في تلك السنوات.

حب الجماهير: يمتلك شيكابالا جماهيرية كبيرة لا تقتصر علي جماهير الزمالك بل في الكرة المصرية والوطن العربي بل وأشمل من ذلك سواء في الخليج أو أفريقيا، وهو ما كان دائمًا حافز له لمواصلة اللعب.

 

تحديه للمنتقدين: رغم الإعتراف الكبير من أغلبية القطاع الجماهيري في مصر بموهبته الفذة، إلا أن هناك بعض المنتقدين اللذين يرون أنه إنتهي كرويًا ولم يعد يقدم المزيد بعد وصوله لسن الـ 37، وهو ما يجعله يخوض هذا التحدي للرد علي كل الألسنة من خلال الملعب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شيكابالا ميت عقبة العمر محمود عبدالرازق سموحة الدورى المصرى

إقرأ أيضاً:

مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا

نظم فرع ثقافة المنيا ، عددا من اللقاءات التثقيفية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، في إطار احتفالات وزارة الثقافة.

 

وشهد بيت ثقافة العدوة  شمال المنيا ، لقاءا  بعنوان "وعاد الوطن بثورة مجيدة" تناول خلالها عماد الدين عزيز مدير المتابعة بالإدارة التعليمية ، أحداث ثورة 30 يونيو وأسبابها والدروس المستلهمة منها، وأقام بيت ثقافة بني مزار شمال المحافظة ، محاضرة بعنوان "30 يونيو ثورة شعب" بمركز الشباب، أوضح خلالها إسلام فرغلي أخصائي ثقافي، كيف خرج الشعب المصري بجميع الميادين بالمحافظات مدافعا عن هويته وتاريخ البلاد.

 

ونظمت مكتبة بلهاسة لقاءا أوضح خلاله الباحث فاضل محمد ، مفهوم الثورة، وأهدافها وكيف كانت بمثابة انطلاقة جديدة نحو التنمية والتطور ، واستمرت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، بعدد من اللقاءات لمناقشة إيجابيات الثورة، دور القوات المسلحة في مساندة الشعب خلال الأزمات ، وكيف ساعدت ثورة يونيو في تصحيح مسار البلاد ، وذلك بكل من مكتبه شم البحرية ، بيت ثقافة سمالوط ، بيت ثقافة شركة النيل ، وبيت ثقافة ديرمواس.

 

كما نظم فرع ثقافة المنيا ، برئاسة رحاب توفيق ، مجموعة من الورش الفنية ، تضمنت تصميم لوحات في حب مصر، بمجسمات وأعلام بالفوم والكانسون ، وذلك بكل من بيت ثقافة مطاي  ، مكتبة الطفل والشباب بالروضة ، بيت ثقافة بني مزار ، مكتبة نواي وقصر ثقافة المنيا.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يكشف آخر تطورات حالة شيكابالا والجزيري وفتوح والونش
  • تطورات حالة مصابي الزمالك قبل مواجهة فاركو
  • تدريبات تأهيلية لمصابي الزمالك في مران اليوم
  • عزز ثقتك في نفسك بأبسط الخطوات
  • مفهوم الثورة وأهدافها في احتفالات 30 يونيو بثقافة المنيا
  • استعدادات الأهلي.. الأحمر يسعى لتخطي عقبة طلائع الجيش ومواصلة سلسلة الانتصارات
  • "جئت إلى الزمالك لألعب كرة القدم ليس أشاهدها فقط" ياسر حمد يعلن رحيله هن القلعة البيضاء
  • نجم الزمالك السابق: ناصر ماهر إضافة لمنتخب مصر والقلعة البيضاء.. وبيراميدز أفضل "سكواد" في الدوري
  • حماس: الرصيف الأمريكي في غزة ليس أكثر من دعاية واستعراض سياسي
  • قائد اللواء 12 الإسرائيلي: مهمة القضاء على حماس ليست سهلة