انعقدت جلسة العمل بمقر ولاية تطاوين  خصّصت للنظر في سير تقدّم المشروع في إطار متابعة تقدم انجاز مشروع الحديقة الجيولوجية بالجنوب الشرقي التونسي.

وقد قدّم رئيس المشروع لمحة حول مختلف مكوناته و أهدافه وفريق العمل المكلف بتنفيذه وكذلك الرزنامة الزمنية المعدة لانجاز مختلف عناصره.

وأكد والي الجهة بالمناسبة على الأهمية البالغة التي يكتسيها هذا المشروع في التعريف بالارث الجيولوجي وفي تثمين ما تزخر به الجهة من  موروث ثقافي  وحضاري ، داعيا الى التسريع في مختلف الإجراءات بالتنسيق مع المصالح المعنية من أجل الشروع في إنجاز المشروع في اقرب الاجال.

ويشار الى ان مشروع الحدائق الجيولوجية ينجز تحت اشراف ديوان المناجم، بالشراكة مع المجالس الجهوية لولايات الجنوب الشرقي ،  و  قد  انطلق سنة 2016 و يهدف لاستغلال التراث الجيولوجي بالجنوب الشرقي و تثمينه و توظيفه  لخلق وجهة جديدة للسياحة باعتماد الجيولوجيا و توفير حلول تنموية إضافية.  

وقدم  الديوان مبادرة لليونسكو لدعم المشروع َ وقد حظيت بالموافقة و قد تم وضع خبراء دوليين على ذمة المشروع لإعداد ملف متكامل للحصول على رمز تصنيف عالمي الحدائق الجيولوجية بالجنوب الشرقي.

وقد ادى الخبراء ، زيارة عمل الى ولايات الجنوب  الشرقي التونسي اطلعوا  خلالها  على  المناطق السياحية الجيولوجية  وعدد من القصور الصحراوية والقرى البربرية ، وعدد من المواقع الجيولوجية بالإضافة إلى عقد جلسات عمل مع السلطات الجهوية لولايات الجنوب الشرقي لإعداد تقرير كامل.


الحبيب الشعباني
 

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: بالجنوب الشرقی

إقرأ أيضاً:

مشروع عائلة ترمب للعملات المشفرة يعد بـ"ضمان هيمنة الدولار الأميركي"

الاقتصاد نيوز - متابعة

على خلفية ندرة المعلومات المتاحة ، أصبحت ميزات مشروع العملة المشفرة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وأبنائه ، والتي تهدف إلى تشجيع هيمنة الدولار الأمريكي في الأنشطة المالية اللامركزية ، أكثر وضوحا.

وأشار المشروع ، المعروف باسم "وورلد ليبرتي فاينانشيال" ، في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنه يجري تطويره على أساس نسخة من منصة أفي اللامركزية (Aave). يهدف هذا المشروع إلى تعزيز الاستخدام الواسع النطاق للتمويل اللامركزي( DeFi) ، والذي يعد جزءا من سوق العملات المشفرة حيث يمكن للناس التداول والاقتراض وإقراض أصول التشفير باستخدام البرامج الآلية بدلا من التداول من خلال شركات الوساطة.

مقالات مشابهة

  • فيضانات الجنوب الشرقي للمملكة تكشف عن فساد صفقات الطرق والغش في مشاريع البنية التحتية
  • الأمطار تنقذ ماء وجه وزير الفلاحة و تنعش واحات الجنوب الشرقي
  • المفتي عبدالله: العدوان على الجنوب عدوان على كل لبنان
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد
  • «مجلس محمد بن حمد الشرقي» ينظم جلسة «ذاكرة الأجداد»
  • مشروع عائلة ترمب للعملات المشفرة يعد بـ"ضمان هيمنة الدولار الأميركي"
  • تعليق الدراسة في عدد من أقاليم الجنوب الشرقي بسبب الفيضانات
  • في جلسة نقاشية بكتلة الحوار.. مطالبات بتعديل قانون الإجراءات الجنائية وتقديم بدائل بناءة
  • رسمياً.. جلسة حكوميّة في السراي صباح الثلاثاء
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية قوية بالجنوب الشرقي والشرق والأطلس