نظمت نقابة المحامين الفرعية بنجع حمادي فى محافظة قنا، اليوم الأحد، وقفة تضامنية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق، فى محنته الأخيرة فى مواجهة المجازر الإسرائيلية التى ترتكب بحقه فى كل يوم.   

ورفع المشاركون من السادة المحامين لافتات تحمل شعارات تضامن ودعم لشعب الفلسطيني الشقيق ولسكان قطاع غزة لما يواجهونه من حصار وحرب إبادة وتجويع وقصف يشاهدها الجميع عبر وسائل الإعلام مباشرة .

 

 وعبر المحتجون خلال وقفتهم الاحتجاجية التى انطلقت من مقر استراحه نقابة المحامين بمجمع محاكم نجع حمادي، وجابت أرجاء المحكمة مرورا بالصالة الرئيسية بداخلها وحتى ميدان المحكمة بالخارج، عن فتح باب التبرعات لتقديم العون والمساندة للاشقاء الفلسطنيين، فى محنتهم الحالية ودعما لموقفهم فى الحفاظ على حقوقهم وارضهم فى وجه المحتل الإسرائيلي المغتصب، وذلك من خلال التنسيق مع الهلال الأحمر المصرى والذى سينقلها بدوره إلى الأشقاء الفلسطنيين .   

موضحين ان الأشقاء طالبوا بمساعدات عباره عن اكفان ومستلزمات طبية ومواد غذائية لبن للأطفال.   

وندد المحامين خلال وقفتهم التضامنية اليوم، بجرائم الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني الاعزل، من خلال رفع اللافتات  واعلام فلسطين وترديد الشعارات التى تعلن تضامنهم مع الأشقاء وتندد بمجازر الإحتلال، وقطع لسلطات الإحتلال الماء والكهرباء والوقود والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية لقطاع غزة، وكذا منع دخول المساعدات الإنسانية الدولية للقطاع .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة المحامين دعم فلسطين قنا قطاع غزة دعم فلسطين والقدس وقفة

إقرأ أيضاً:

«دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي

أدان الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق لبنان، موضحًا أن الاحتلال يتعمد استهداف المدنيين واغتيال قيادات من حزب الله، كما يعمل على توسعه الصراع بما ينذر بحرب إقليمية.

إسرائيل ماضية في مخططها العدواني

وأشار «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، إلى أن إسرائيل ماضية في مخططها العدواني، وتعمل على توريط الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يحدث من تصعيد خلال الفترة الأخيرة، مشددًا على أنه ما يبدو أن أمريكا هي شريك أساسي لإسرائيل في كل هذه الجرائم، من خلال الدعم السياسي والعسكري.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي تمكن من القيام بعمليات اختراق واسعة تسببت في جرائم غير مسبوقة في التاريخ، بما ينذر بمخاطر كبيرة، منوهًا بأن هناك إجماع في دولة الاحتلال الإسرائيلي بالاتجاه إلى تصعيد داخل لبنان، بعد أن كان هناك محاذير دولية لعدم توسيع الصراع للبنان.

 

وشدد على أن إسرائيل تتعمد استخدام القوة المفرطة بشكل غير مسبوق، كما جرى في عملية استهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وعدد من القيادات بالحزب.

مقالات مشابهة

  • هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته في أمريكا تضامنا مع لبنان
  • افتتاح مسرح نقابة المهن التمثيلية في الإسكندرية
  • السليمانية.. وقفة احتجاجية ضد الانتهاكات للمدافعات عن حقوق النساء في العراق
  • أول تعليق من نقابة المحامين حول أزمة الوحدات السكنية لمحامي جنوب الدقهلية
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • وقفة احتجاجية لاحدى قبائل لحج أمام محكمة الاموال بالمحافظة
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • نقابة المحامين تدين اغتيال حسن نصرالله: لابد من محاسبة عصابات الكيان الصهيوني
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في مختلف المحافظات تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني