أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، عن إطلاق الخدمات المتكاملة المدفوعة لمشروع حافلات مكة تحت شعار "معًا على الدرب"، وذلك بعد انتهاء الفترة التجريبية التي نقل المشروع خلالها أكثر من 100 مليون مستفيد.

ومن المتوقع البدء في الإطلاق الفعلي بتاريخ 1 نوفمبر 2023، بسعر 4 ريالات للتذكرة شاملاً جميع الخدمات المتكاملة التي يقدمها المشروع، كما تتوفر باقات وأسعار خاصة لمختلف الفئات وضمن أطر زمنية تلائم عموم المستفيدين.

أخبار متعلقة بعد انتهاء الفترة التجريبية.. إطلاق مشروع حافلات مكة رسميًابدء المرحلة الرابعة من خدمة "حافلات الرياض".. تفاصيل المسارات الجديدة"حافلات مكة".. مشروع متكامل يخدم المقيم والمعتمر ويحافظ على البيئة

تنقُّلٌ مميّزٌ لوجهات مُتعددة؛ بعد انتهاء الفترة التجريبية, يسرنا الإعلان عن الإطلاق الرسمي لـ #حافلات_مكة pic.twitter.com/g0wNvqlMGm— الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة (@RCMC_KSA) October 21, 2023خدمات متكاملة

أشار المركز العام للنقل التابع للهيئة الملكية، إلى أن إطلاق الخدمات المتكاملة يهدف إلى الارتقاء بالجودة في إطار التطوير المستدام والسعي الدؤوب لإرضاء المستفيدين من كافة الفئات، مؤكدًا على تسهيل إتاحة الحصول على التذاكر عبر عدة قنوات كالموقع الإلكتروني أو التطبيق الرسمي الخاص بالمشروع أو من أجهزة الشراء المتوفرة في أنحاء مكة المكرمة.

نجاحات #حافلات_مكة جزء من رحلتنا معكم pic.twitter.com/svnOFdyM6h— حافلات مكة (@MakkahBuses) October 21, 2023

جدير بالذكر أن مشروع حافلات مكة، الذي يُعد أول مشروع نقل عام في المملكة، حقق نجاحاً باهراً خلال الفترة التجريبية التي انطلقت في فبراير العام الماضي 2022، وامتدت إلى نهاية شهر أكتوبر 2023، تمكّنت فيه حافلات مكّة من خدمة سكان مكة وزوارها عبر 12 مساراً، وعلى مسافة تمتد لأكثر من560 كم، عملت فيها أكثر من 400 حافلة.

وتُوّج نجاح المشروع بالحصول على جائزة مكة للتميز، التي تعتبرا إهداءً إلى مستخدمي حافلات مكة اعترافاً بمساهمتهم المحورية في النجاح خلال الفترة الماضي،ة وتأكيداً أيضاً على دورهم الرئيسي في الانطلاق بالمشروع إلى آفاق رحبة من التطوير والارتقاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: حافلات مكة مشروع حافلات مكة مكة المكرمة الفترة التجریبیة

إقرأ أيضاً:

تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية

أعلنت شركة “بي أم سي” لصناعة المركبات التجارية في تركيا، الأربعاء، تصدير 10 حافلات مطار من نوع NEWPORT إلى السعودية.

وطورت الشركة التركية الحافلة لجعل النقل في المطار أكثر راحة بفضل أرضيتها المنخفضة، ويبلغ طول الحافلة 14 مترا ولها القدرة على الميلان في كلا الاتجاهين لصعود الركاب ونزولهم.

وأنهت الشركة المفاوضات مع شركة الأمد السعودية لخدمات المطارات والنقل المساند، أهم مزود لخدمات المطارات في المملكة العربية السعودية، وصدَّرت 10 حافلات مطار لها.

ومن المتوقع أن تبدأ حافلات المطار المناسبة للطقس الحار والظروف المناخية الصعبة، بتقديم الخدمة في المطارات السعودية اعتبارا من الشهر الجاري.

وتتميز الحافلة NEWPORT بفرامل هوائية كاملة، والميلان على كلا الجانبين، ونظام خفض ورفع الهيكل، وفرامل قرصية أمامية وخلفية.

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية
  • هيئة العقار تعلن موعد انتهاء تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ 5 أحياء بمدينة الرياض
  • بأوامر سامية: تحديد موعد فض دور الانعقاد السنوي الأول لـ “الشورى”
  • علاء الدينوف: كييف تدرك موعد انتهاء العملية العسكرية الخاصة
  • رئيس الوزراء: مصر قادرة على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة القادمة
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟