المشهد اليمني:
2024-07-08@05:37:06 GMT

توجيهات عسكرية لقوات الجيش في صعدة

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

توجيهات عسكرية لقوات الجيش في صعدة

وجه رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، برفع الجاهزية لمواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية، في معقلها بمحافظة صعدة (شمال اليمن).

جاء ذلك خلال خلال زيارة تفقد خلالها الأوضاع الميدانية والعملياتية ومستوى جاهزية الوحدات العسكرية المرابطة في محور كتاف ومحور البقع بمحافظة صعدة، وتفقد أحوال المقاتلين في خطوط النار المتقدمة في نطاق عمليات المحورين.

والتقى الفريق بن عزيز، خلال الزيارة بقادة المحاور والألوية والوحدات والقيادات الميدانية، واستمع إلى احاطات شاملة حول طبيعة انتشار القوات في مسرح العمليات والمهام الموكلة إليها، ومستوى تنفيذ الخطط التدريبية والقتالية والمعنوية.

وأشاد رئيس هيئة الأركان بجهود القادة والقوات في محوري البقع وكتاف وبما شاهده من التنظيم والضبط والجهوزية للوحدات.

اقرأ أيضاً عقب استهدافه خلال اجتماع عسكري.. بن عزيز يتعهد بردع مليشيا الحوثي حكم قضائي حوثي ضد أحمد علي عبدالله صالح والعميد طارق وآخرين مفاجأة.. صواريخ ميليشا الحوثي التي اعترضتها أمريكا لم تكن موجهة إلى إسرائيل خبير عسكري يمني يكشف نجاة بن عزيز من محاولة اغتيال نفذتها المليشيا مجند حوثي يحتضن والده أمام المواطنين ويفجر قنبلة ويحولهما إلى أشلاء متناثرة أول تحرك للفريق بن عزيز عقب إعلان أمريكي باعتراض صواريخ وطائرات مسيرة أطلقتها المليشيا بن عزيز يتعهد برعاية جرحى الجيش اليمني (صور) بن عزيز يختبر جاهزية سلاح جديد صوب ”جرف سلمان” المعقل الرئيس للمليشيا فاطميون في صعدة بدلا عن القدس..انكشاف غير مسبوق لإيران وتوابعها فريق تقييم الحوادث في اليمن يحسم الجدل حول اتهام التحالف باستهداف وحدة صحية بمحافظة صعدة طائرة إيرانية تقصف قوات الجيش اليمني في محافظة صعدة بن عزيز يكشف عن دعم أمريكي جديد للجيش اليمني

وعبر عن فخره بكفاءة واحترافية ومعنوية القادة والأبطال والمقاتلين في خطوط الفداء والكرامة دفاعا عن راية الجمهورية اليمنية والثوابت الراسخة، ومواجهة تنظيم جماعة الحوثي الارهابية ومشروعها الإيراني.

وشدد ابن عزيز، على أهمية الحفاظ على اليقظة الدائمة لمواجهة أية تطورات والتصدي لأية عمليات عدائية فالمليشيا الحوثية نهجها الغدر والانتقام.. مشيراً إلى المهام الإضافية الموكلة إلى القوات المرابطة في الحدود الشمالية للجمهورية اليمنية وهي تأمين الحدود ومنع عمليات تهريب السلاح والمخدرات التي تديرها العصابة الحوثية وإيران ضمن مخططات منظمة تسعى لزعزعة أمن الحدود وتهديد دول الجوار.

وقال الفريق ابن عزيز: "عدونا واحد، هو الحوثي وايران.. قضيتنا عادلة وأهدافنا واضحة، فهدفنا الأساسي هو فرض خيار السلام الدائم والعادل وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة وبناء دولته وتحقيق حريته وكرامته ومستقبله الزاخر في ظل دولة آمنة ونظام مستقر تسوده المساواة والعدالة".

وأضاف: "نحن نقف في هذه المعركة اليمنية العروبية موقنين أن النصر حليفنا.. ويقف إلى جانبنا أشقائنا العرب، وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية، بمواقفها الثابتة ودعمها الفاعل لليمن وقيادته وقواته المسلحة ومقاومته لأفشال مخططات تحويل اليمن إلى ساحة لمشروع ولاية الخميني وقاعدة فارسية لتصدير الارهاب والفوضى للمنطقة العربية وتهديد الأمن القومي العربي والإقليمي والعالمي".

رافق الفريق ابن عزيز في زيارته، كل من قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح، ومدير داىرة العمليات الحربية للعميد الركن يحيى العيزري.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: بن عزیز

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه

اقتحمت جماعة الحوثي، منزل محافظ البنك المركزي اليمني، وطردت الساكنين فيها بصنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن جماعة الحوثي اقتحمت بصنعاء منزل محافظ البنك المركزي، أحمد غالب المعبقي في صنعاء.

 

وأضافت أن جماعة الحوثي اقتحمت المنزل بعدد من الاطقم العسكرية، وقامت بترويع سكانه وجيرانه وطردهم بالقوة.

 

وتأتي عملية الإقتحام، بعد أسابيع من سلسلة قرارات للبنك المركزي اليمني بعدن، والتي كان من أبرزها إلزام البنوك التجارية والأهلية بنقل مقراتها إلى عدن، ما أدى لإيقاف ست بنوك رئيسية في مناطق الحوثيين رفضت الإمتثال للقرار.  


مقالات مشابهة

  • التعليم رهينة ممارسات الحوثي الإرهابية في مناطق سيطرته
  • مدرب حراس الأهلي يطلب عدم مشاركة محمد الشناوي أمام طلائع الجيش
  • وزير يمني يتهم الحوثيين بالاستيلاء على منزل محافظ المركزي بصنعاء
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • وزير الداخلية الإيراني يشيدُ بالدور اليمني المساند لغزة
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه
  • مناورة عسكرية لقوات صنعاء تحاكي هجومًا افتراضيًا على معسكرات إسرائيلية وبريطانية
  • مقاومة مديريات شرق صنعاء تنظم مهرجانًا جماهيريًا بمأرب لدعم الجيش والأمن
  • الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”
  • تصاعد الانتهاكات الحوثية بحق الشركات والمحال التجارية