أكد أديب جودة الحسينى، أمين مفتاح كنيسة القيامة بالقدس، وحامل الختم المقدس، على انهيار المبنى التابع لكنيسة القديس برفيريوس، بمدينة غزة التى تعرضت للقصف مساء الخميس الماضى، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلى، ولا يوجد حصر نهائى لعدد الشهداء والمصابين جراء هذه الواقعة حتى الآن.

وأضاف «الحسينى» فى تصريحان خاصة لـ«الوفد»، أن قصف الكنيسة جاء بصورة مفاجئة دون إخطار مسبق أو تنبيه حتى يتمكن الموجودون بداخلها من الإخلاء، الأمر الذى تسبب فى سقوط عشرات من الشهداء، وعشرات من الجرحى الذين لا يزالوا عالقين تحت الركام حتى الآن، مضيفًا: «الوضع كارثى».

وقال أمين مفتاح كنيسة القيامة: «رغم صعوبة الوصول للمطران والآباء الرهبان بالكنيسة فى بادئ الأمر بسبب هدم المبنى، إلا أنه تبين نجاتهم بأعجوبة من القصف وهناك إصابة أثناء محاولاتهم لإنقاذ المصابين».

أرسل حامل الختم المقدس، لائحة بأسماء الشهداء الذين سقطوا جراء القصف الإسرائيلى، بالإضافة إلى عدد من الصور التى تعكس مدى الخسائر البشرية والإنسانية بقصف الأبرياء فى الكنيسة بدون ذنب.

 

أسماء شهداء كنيسة القديس برفيريوس فى مدينة غزة

يارا العمش

فيولا العمش

عبدالنور الصورى

طارق الصورى

ليزا الصورى

سهيل الصورى

مجد الصورى

غادة الصورى

الين طرزى

مروان طرزى

ناهد طرزى

سليمان طرزى

سماء العمش

علياء الصورى

عيسى الصورى

جوليت الصورى

جورج الصورى

ومازال البحث جارياً عن شهداء مفقودين تحت الدمار وتجرى المحاولة الآن لإخراجهم.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جودة الحسيني الشهداء المصابين قصف الكنيسة

إقرأ أيضاً:

يُساعد في حل أكثر الحسابات تعقيداً.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد ”Alps“

كشفت سويسرا عن حاسوبها الخارق الجديد الذي يُدعى ”Alps“، وهو أحد أقوى وأسرع الأجهزة الإلكترونية من نوعها في العالم.

اعلان

في التصنيف العالمي للحواسيب الإلكترونية الخارقة التي نشرها موقع "توب 500" في حزيران/ يونيو، جاء ”Alps“ في المرتبة السادسة بعد الولايات المتحدة واليابان.

وأشار العاملون في المركز الوطني السويسري للحوسبة الفائقة في لوغانو، حيث يقع مقر ”Alps“، إلى أن الحاسوب يمكن أن يحتل مرتبة أعلى من ذلك اليوم لأنه لم يكن قد اكتمل عند نشر التصنيف.

سينصب تركيز ”Alps“ على البحث العلمي وحل الحسابات المعقدة في مجالات الطب وأبحاث الفضاء وعلم المناخ.

ويتم استخدام الحاسوب بالفعل من قبل المكتب الفيدرالي السويسري للطقس لتوفير خرائط محدثة لأنظمة الطقس.

وقال توماس شولثيس، مدير المكتب الاتحادي السويسري للطقس: ”إذا بحثت عن توقعات الطقس على هاتفك المحمول في تطبيق "ميتايو سويس"، فستجدها مستمدة من ”Alps“.

أكد المستشار الفيدرالي ووزير الاقتصاد غي بارميلان، الذي حضر الافتتاح، أن ”Alps“ مهم لسويسرا لأنه يعبّر عن "رؤيتنا لمستقبل يتسم بالمعرفة والتقدم".

وأضاف: "إذا أردنا أن نحافظ على مكانتنا الرائدة، فهذا يتطلب الاستثمار".

الكمبيوتر العملاق ”Alps“ في المركز الوطني السويسري للحوسبة الفائقة في لوغانو، 14 سبتمبر 2024Screenshot from EBU video 2024_10258131

يقدر مدير شركة CSCS توماس شولثيس أن تكلفة تشغيل ”Alps“ تتراوح بين 15 و20 مليون فرنك سويسري للحفاظ على تشغيلها، ما يسبب استهلاكاً كبيراً للطاقة.

لكنّ السرعة التي يتمتّع بها يمكن أن تدفع إلى غض النظر عن الأمر، إذ يقول شولتس إن جهاز كمبيوتر محمول قياسي يحتاج إلى 40,000 سنة لإجراء العمليات الحسابية التي يمكن أن يقوم بها ”Alps“ في يوم واحد.

المصادر الإضافية • EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية 8.5 مليون جهاز كمبيوتر تأّثّر بخطأ "كراودسترايك" في العالم حسب مايكروسوفت ملكة جمال الذكاء الاصطناعي.. تعرّف على أول مسابقة عالمية لفتيات أنتجها الكمبيوتر فيديو لأول شخص مصاب بالشلل الرباعي يتحكم في الكمبيوتر بذهنه فقط معلوماتية سويسرا علوم الكمبيوتر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة يعرض الآن Next حرب غزة: 3 "مجازر" جديدة بحق الفلسطينيين.. وإسرائيل تعترف بفشلها في اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون يعرض الآن Next لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال يعرض الآن Next الشرطة المغربية توسّع انتشارها على الحدود تحسباً لهجرة جماعية نحو سبتة يعرض الآن Next بعد رحلته الفضائية التاريخية.. الملياردير جاريد إيزاكمان يعود إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة إطلاق نار يستهدف مكانا كان يتواجد فيه دونالد ترامب وجهاز الخدمة السرية يتحدث عن محاولة اغتيال في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهير من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا غزة أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب اليمن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 السياسة الإسرائيلية مهاجرون أس أن سي أف ملياردير حملة انتخابية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حار رطب.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • يُساعد في حل أكثر الحسابات تعقيداً.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد ”Alps“
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 173 صحفيا
  • محامي أم اللول يكشف عن تعرضها لـالضرب المبرح داخل السجن ويطالب بكشف مصيرها
  • أول تعليق من مي عمر بعد تعرضها لحادث سير مع زوجها محمد سامي
  • أسما إبراهيم تكشف لـ "الوفد" سر تميز حبر سري وترابطها بالضيوف
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً
  • عشرات الشهداء والجرحى في القصف الصهيوني المستمر على غزة لليوم الـ344 على التوالي
  • الفلسطينيون يشيعون جثامين الشهداء الذين سقطوا في غارة إسرائيلية على مدينة طوباس
  • بالارقام.. تقارير تكشف حجم خسائر العدو في ردّ حزب الله