بدأت الدفعة الثانية من قوافل الإغاثة في الدخول الى معبر رفح البري، لإدخال المساعدات الإنسانية لشعب فلسطين، بعد السماح بدخول ١٧ شاحنة فقط.

واستمر القصف على قطاع غزة ليلاً، مما حال دون دخول المساعدات بعد إيصال الشحنة الاولى والتي ضمت ٢٠ شاحنة صباح أمس.

20شاحنة 
يذكر أنه تم افتتاح معبر رفح البري  الساعة العاشرة صباح أمس السبت ، وادخال 20 شاحنة محملة   بالمساعدات الإنسانية والإغاثية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة .

.وذلك  بعد نجاح مصر في جهودها الدبلوماسية في السماح بإدخال المساعدات.

وقد عبر  الشباب المصري المرافقين للقافلة وخاصة من أهالي سيناء، عن فرحتهم ببدء دخول المساعدات ونجاح جهود الرئيس  عبد الفتاح السيسي مع الأطراف المعنية السماح بإدخال المساعدات الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

وتصل هذه المساعدات إلى آلاف الأطنان، إذ تمّ تجهيز قسم كبير منها داخل جمهورية مصر العربية سواء من قبل مؤسسة حياة كريمة أو التحالف الوطني للعمل الأهلي الدولي أو غيرها من الأجهزة والمؤسسات، إلى جانب قطاع كبير من المساعدات الدولية التي وصلت إلى مطار العريش الذي خصصته مصر لاستقبال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة من خارج البلاد.

يأتي ذلك في ظل الجهود المصرية الحثيثة للوصول لسبل الحل الإيجابي للقضية الفلسطينية، وتزامنًا مع إقامة فعاليات قمة القاهرة للسلام بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل التفاوض اليوم، وسط لفيف من قيادات دول العالم الكبرى.

وبذلت مصر جهدًا كبيرًا في اليوم الأول من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بدأت بتدشين الرئيس عبدالفتاح السيسي غرفة الأزمات في مقر الأوكتاجون بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمراقبة تطورات الأزمة ومدة تأثيرها على استقرار الوضع الأمني الإقليمي، وتكثيف الاتصالات الدبلوماسية مع عدد من الدول، ثم تفرع الجهد المصري ليشمل الدور الإنساني المتمثل في فتح معبر رفح، وإعلان حالة الطوارئ في مستشفيات شمال سيناء لاستقبال الجرحى والمصابين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدخال المساعدات الإنسانية إدخال المساعدات التحالف الوطنى للعمل الأشقاء الفلسطينيين الصراع الفلسطيني الرئيس عبدالفتاح السيسي القصف على قطاع غزة المساعدات الانسانية المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

برعاية سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، تم توقيع اتفاقية هامة بين حملة المطران هيلاريون كبوجي لإغاثة قطاع غزة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

حيث قدمت الحملة ألف طن من الطحين، والتي تم جمعها لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

ونظرًا لظروف إغلاق المعبر وصعوبة إيصال هذه المساعدات إلى القطاع، قررت إدارة الحملة تسليم الكمية إلى الأونروا في لبنان، بحيث ستقوم الوكالة باستخدامها لصالح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، على أن تضمن الأونروا تقديم كمية مماثلة لتوزيعها في قطاع غزة عند تيسير الظروف.

وقع الاتفاقية نزيه البقاعي وعمر غندور عن حملة المطران كبوجي، ومديرة شؤون الوكالة في لبنان، دوروثي كلاوس.

وقد شكر البقاعي السفير أشرف دبور على رعايته وتقديمه التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه المبادرة، كما وجه الشكر لكل من ساهم من وزارات وإدارات لبنانية وفعاليات المجتمع في لبنان في إنجاح هذه الحملة الإنسانية.

بدورها، أعربت كلاوس عن شكرها لحملة المطران كبوجي على هذه المبادرة القيمة، والتي تسهل عمل الأونروا في مجال النقل والاستيراد للمواد الغذائية.

مقالات مشابهة

  • استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"
  • د. الربيعة يلتقي المبعوث الخاص للحكومة الألمانية للمساعدات الإنسانية بالشرق الأوسط
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان
  • الاحتلال يناقش 3 خيارات لـالتعامل مع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لغزة
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • إسرائيل تضع 3 خطط لتوزيع المساعدات الإنسانية على غزة
  • «التضامن»: مصر سهلت نقل 24 ألف شاحنة مساعدات إلى غزة
  • "تعليم الإسكندرية" تستقبل الدفعة الثانية من مسابقة 30 ألف معلم
  • تعليم الإسكندرية: توزيع الدفعة الثانية ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم