قضت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الأحد بإدانة المتهم الموقوف ” ش.عبد الله” عراقي الجنسية. ذو أصول ” كردية”، وصاحب شركة بفرنسا بعام حبسا منها 6 أشهر موقوفة النفاذ لمتابعته في قضية تتعلق بارتكاب افعال إرهابية.

وتم الحكم على المتهم بعدما التمس النائب العام في حقه تسليط عقوبة 3 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية نافذة مقدرة.

ب200 ألف دج عن تهم تتعلق بجناية الانخراط في تنظيم إرهابي. وجنحة استعمال وثيقة إدارية مزورة وانتحال اسم الغير في ظروف تؤدي إلى قيد حكم في صفيحة السوابق القضائية.

وفي تفاصيل القضية فإن المتهم الحالي ” ش.عبد الله” تم توقيفه على مستوى مطار هواري بومدين بتاريخ 29 أفريل 2022. وهو يتأهب للسفر الى دولة فرنسا محل اقامته، باستعمال جواز سفر مزوّر صادر في 13 ماي 2022. وتنتهي تاريخ صلاحيته الى غاية 2027، عليه تأشيرة الدخول الى الأراضي الجزائرية صادرة عن السفارة العراقية بفرنسا،

تم الكشف عن الوثيقة خلال عملية مراقبة وثائق المسافرين فتم حجز الاخيرة وفتح تحقيق معه.

كما توصلت التحريات في القضية أن المتهم قام بتزوير جواز السّفر بفرنسا منتحلا اسم أحد الأشخاص. ” محمد علي عبد الله” مقابل مبلغ مالي مقدر ب30 أورو، سلمه له شقيقه هناك.

كما اعترف خلال مجريات التحقيق الابتدائي، بأنه دخل الى أرض الوطن بمناسبة مراسم دفن زوجته التي تنحدر أصولها من ولاية المسيلة.

ومواصلة للتحقيقات تم التنسيق مع مكتب بغداد فكان الجواب بأن الوثيقة المزورة خالية من المعلومات الاسمية ومصنفة ضمن خانة الجوازات المسروقة من طرف التنظيم الإرهابي ببلاد العراق ” داعش”.

وفي الجلسة اعترف المتهم أنه اشترى جواز السفر من عند شقيقه في فرنسا لكنه لم يكن يعلم بأنه مزوّر، كما أنكر في معرض تصريحاته بأنه على علاقة مع التنظيم الإرهابي ” داعش” أو أي تنظيم إرهابي آخر.

كما ذكّر المحكمة بأن عمه وزير الجيش الكردستاني فمن غير المعقول أن يخون وطنه وأهله ملتمسا تبرئته.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

منتخبنا لفروسية التقاط الأوتاد يشارك في “دولية روسيا”

يشارك منتخب الإمارات للفروسية لالتقاط الأوتاد، في بطولة روسيا الدولية لالتقاط الأوتاد، التي تنطلق غدا “الثلاثاء” في العاصمة الروسية موسكو، وتستمر خلال الفترة من 9 إلى 15 يوليو الجاري، بإشراف الاتحاد الدولي للعبة وذلك باللباس التقليدي الرياضي .
وتشهد البطولة مشاركة 8 منتخبات هي الإمارات، ومصر، وقطر، وروسيا، وجنوب أفريقيا، وبيلاروسيا، وكازاخستان، وسوريا.

واختتم المنتخب أمس “الأحد” مرحلة الإعداد في المعسكر الداخلي بأكاديمية بوذيب في منطقة الختم بأبوظبي، ضمن خطة الجهاز الفني لتأهيل الفرسان وتجهيزهم لمنافسات البطولة.

ويترأس البعثة راشد المزروعي رئيس قسم التقاط الأوتاد في اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وتضم خمسة لاعبين هم عبد الله محمد الشامسي، وسيف مبارك الحارثي، وفهد شنوان الشمري، وسيف سعيد الجنيبي، ومحمد عبد الله حسين.

وأكد راشد المزروعي أهمية المشاركة في بطولة روسيا الدولية، نظراً لدورها في الارتقاء بمهارات فرسان الإمارات، وتطوير قدراتهم ضمن خطة طويلة الأمد للوصول إلى مرحلة التأهل إلى مونديال 2026 ، مشيرا إلى أن المنتخب سيشارك في منافسات فئات عدة من بينها الرمح والسيف على مستوى الفردي والزوجي والفرق، والرمح حلقتين ووتد.وام


مقالات مشابهة

  • منتخبنا لفروسية التقاط الأوتاد يشارك في “دولية روسيا”
  • “الهوية والجنسية” تبدأ إصدار جواز السفر بصلاحية 10 أعوام لمن في سن 21 عاماً فأكثر
  • صحيفة عبرية: 9 أشهر من الجحيم.. “إسرائيل” عالقة عميقاً في مستنقع غزة
  • بالفيديو .. مقابلة مع رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” عبد الله حمدوك
  • بعد خطاب متلفز لـ “الحوثي” تحذيري للسعودية.. قوات صنعاء تصدر بياناً هاماً
  • “الهوية والجنسية” تبدأ إصدار جواز السفر بصلاحية 10 أعوام لمن في سن 21 عاما فأكثر
  • محمود أبو هلال .. إلى احمد الحسن الزعبي “لن نيأس”
  • كاظم الساهر يطرب بيروت: “الله يحميكم يا رب”
  • إثر مضاعفات صحية لتوقُّف قلبه قبل 4 أشهر.. وفاة أحمد رفعت لاعب “مودرن فيوتشر” ومنتخب مصر
  • من أشهر عباراته: “كلما غادر أحدنا المنزل يستبدله أبي بحمار”.. من هو رئيس وزراء بريطانيا القادم؟