نشر الجيش الإسرائيلي فيديو، الأحد يظهر فيه جنودا يقومون بتدربيات استعدادا "للمرحلة التالية من الحرب".

اعلان

قصفت إسرائيل بعنف قطاع غزة ليلة السبت عقب إعلانها تكثيف ضرباتها تمهيدا لعملية برية، مع دخول الحرب بين حركة حماس والدولة العبرية أسبوعها الثالث عقب هجوم غير مسبوق للحركة الإسلامية الفلسطينية على إسرائيل.

وقال الجنرال دانيال هغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية "اعتبارا من اليوم، سنكثّف الضربات ونقلّل (حجم) التهديد".

"سندخل غزة"

وأضاف "بناء عليه طلبت من سكان مدينة غزة أن يواصلوا انتقالهم إلى الجنوب لضمان سلامتهم".

وكان اللفتنانت جنرال هرتسي هاليفي، رئيس الأركان الإسرائيلي قال خلال تفقدّه أحد ألوية المشاة أمس "سندخل غزة"، مضيفا "غزة مكتظة بالسكان. العدو يحضّر أشياء كثيرة هناك، لكننا أيضا نستعدّ لهم".

وتابع "سندخل من أجل مهمة عملانية، محترفة، بهدف تدمير إرهابيي حماس والبنية التحتية لحماس. وسنظل نتذكر أيضا صور من قتلوا يوم السبت قبل أسبوعين"، أي في السابع من تشرين الأول/اكتوبر، تاريخ بدء هجوم حماس.

ويرى محللون أن العملية البرية إن حصلت ستكون معقدة، إذ سيكون على الجنود الإسرائيليين مواجهة حرب شوارع وشبكة أنفاق حماس التي تحتجز أيضا في القطاع أكثر من مئتي رهينة اقتادتهم معها من إسرائيل بعد الهجوم، وفق الجيش الإسرائيلي.

ورغم تحذيرات الجيش الإسرائيلي للفلسطينيين بمغادرة مدينة غزة في الشمال والتوجه جنوبا، يطال القصف الإسرائيلي بانتظام مناطق جنوبية. وقُتل 4385 فلسطينينا معظمهم من النساء والأطفال في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي، بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.

" قطرة في المحيط"

وحذّرت خمس وكالات تابعة للأمم المتحدة أن الوضع الإنساني في غزة كان "بائسا" قبل النزاع، مضيفة "إنه اليوم كارثي"، داعية المجتمع الدولي الى "القيام بالمزيد" لمساعدة سكان غزة.

ودخلت أولى المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر السبت، لكن الشاحنات العشرين التي سُمح بدخولها "ليست سوى قطرة في المحيط" بالنظر إلى للوضع الإنساني "الكارثي" لـ2,4 مليون نسمة في غزة، وفق ما اعتبرت منظمات دولية.

واعتبر مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل راين "إنّ عشرين شاحنة هي قطرة في محيط من الحاجة الآن في غزة"، مشيرا الى ان الحاجة هي الى 2000 شاحنة.

شاهد: عشرات الآلاف يتظاهرون في لندن مطالبين "بوقف الحرب في غزة"شاهد: عمليات جراحية على ضوء كشافات الهاتف.. يحدث في غزة حيث لا كهرباء ولا وقود لتشغيل المولّداتشاهد: الطيران الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأقصى في مدينة غزة

وأعلنت الولايات المتحدة الأحد تعزيز دفاعاتها في الشرق الأوسط على وقع "تصعيد" من قبل إيران وحلفائها. بينما اعتبر الجيش الإسرائيلي أن حزب الله اللبناني يسعى إلى تصعيد أكبر في المنطقة الحدودية، محذرا بأن ذلك "سيجرّ لبنان إلى حرب"، وذلك بعد توسّع تبادل القصف بين الحزب وإسرائيل.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تغطية مستمرة| قصف إسرائيلي مكثف على غزة تمهيدا للهجوم البري.. تل أبيب: حزب الله يجر لبنان إلى الحرب ما هي مراحل الحرب الثلاث التي كشفها وزير الدفاع الإسرائيلي؟ بعد دخول المساعدات عبر رفح.. الجيش الإسرائيلي: الوضع الإنساني في غزة تحت السيطرة الشرق الأوسط أسلحة إسرائيل غزة- اعتداء قطاع غزة السياسة الإسرائيلية اعلانالاكثر قراءة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ تغطية مستمرة| مقتل 4385 فلسطينيا في غزة بينهم 1756 طفلا وتل أبيب تؤكد أن حزب الله قرر خوض القتال بناء مخيم للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة يُعيد إلى الأذهان مأساة النكبة ماذا يجب أن نعرف عن قمة القاهرة للسلام حول غزة ومن هي أبرز الشخصيات التي ستحضر؟ طوفان الأقصى:غارات إسرائيل تحصد أرواح 4137 فلسطينيا وبايدن يعلن عن فتح معبر رفح في نهاية الأسبوع اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| قصف إسرائيلي مكثف على غزة تمهيدا للهجوم البري.. تل أبيب: حزب الله يجر لبنان إلى الحرب يعرض الآن Next مطالبات باستقالة محمود عباس.. الغضب يجتاح الضفة الغربية المحتلة ضد السلطة الفلسطينية يعرض الآن Next شاهد: معظمهم أطفال.. إسعاف جرحى مخيم النصيرات بعد الغارة الإسرائيلية يعرض الآن Next مع ارتفاع منسوب التوتر في الشرق الأوسط.. واشنطن تعلن تعزيز انتشارها العسكري يعرض الآن Next مقتل ستة اشخاص في قصف صاروخي روسي أصاب مستودعا أوكرانيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط قطاع غزة لبنان حزب الله ضحايا مستشفيات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط أسلحة إسرائيل غزة اعتداء قطاع غزة السياسة الإسرائيلية إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط قطاع غزة لبنان حزب الله ضحايا مستشفيات إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط الجیش الإسرائیلی الشرق الأوسط یعرض الآن Next قطاع غزة حزب الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإيراني: إسرائيل ستدفع ثمن أخطائها "الغبية" باغتيال إسماعيل هنية

قال ‏الجيش الإيراني، إن إسرائيل ستدفع ثمن أخطائها "الغبية" باغتيال إسماعيل هنية.

وكانت حركة حماس، أعلنت اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج.

وقد أفاد التلفزيون الإيراني، نقلا عن بيان للحرس الثوري، بأنه تم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية وأحد حراسه في طهران.

وأكدت مصادر، أن مقتل هنية نتج عن استهدف مقر إقامته في طهران الساعة 2 فجرا، بصاروخ مباشر موجه نحو جسده، حسب ما ذكرت قناة العربية.

مقالات مشابهة

  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: نهاجم الآن أهدافا لحزب الله لإضعاف قدراته العسكرية
  • أول رد من حماس على المقترح الإسرائيلي الذي يتضمّن "إبعاد السنوار"
  • ‏الجيش الإيراني: إسرائيل ستدفع ثمن أخطائها "الغبية" باغتيال إسماعيل هنية
  • إعلام إسرائيلي: الجيش نقل الفرقة 98 من قطاع #غزة إلى القيادة الشمالية استعدادا لاحتمالية توسعة الحرب ضد #حزب_الله في جنوب #لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • عاجل | القائد السابق لفرقة غزة بالجيش الإسرائيلي: حماس تنتصر في هذه الحرب
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة