الشارقة - الخليج

انتهت إمارة الشارقة من تجهيز 7500 حزمة إغاثة تمت تعبئتها الأحد بمركز إكسبو الشارقة، تمهيداً لإرسالها إلى المتضررين في فلسطين الشقيقة ضمن الحملة الوطنية «تراحم من أجل غزة»، والتي تستهدف دعم المتأثرين من الحرب في قطاع غزة ترجمة لأواصر الإخوة والتراحم لمساندة المنكوبين وتقديم العون لهم.

وجاءت الحملة بالتنسيق مع مؤسسة القلب الكبير، ومركز الشارقة للتطوع، وبتنفيذ من جمعية الشارقة الخيرية وبإشراف من وزارة الخارجية.

وعبرت الحملة عن قيم الوفاء والإنسانية لمجتمع دولة الإمارات مواطنين ومقيمين، وجسدت كذلك العمل المشترك بين جميع المؤسسات المعنية لتحقق أهدافها، وبيد واحدة تحولت ساحة قاعة مركز إكسبو إلى خلية نحل وتم شحذ همم فرق عمل المتطوعين من جميع الفئات والأعمار ينتسبون إلى دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، لتقديم سيمفونية عمل إنساني بتعاون مشترك من جمعية الشارقة الخيرية ومؤسسة القلب الكبير، وبإشراف مباشر من وزارة الخارجية، مجسدة روح وقيم الخير ومشاعر الإخوة تجاه الأشقاء في فلسطين.

وخلال ساعات قلية من العمل الجاد لفرق عمل الحملة تم الانتهاء من تجهيز الطرود التي بلغت 7500 طرد إغاثي تنوعت محتوياته بين 4500 سلة غذائية، و3000 سلة للنساء والأطفال، وتحقيق هذا الهدف يستوجب طاقة وهمة عالية، من حيث التنظيم والتنسيق مع الجهات المعنية، وتجهيز النشرات الإعلامية المتعلقة بالحملة مما أسهم في سهولة توصيل رسائل الحملة والتأكيد على أهدافها الإنسانية وهو الامر الذي وجد صدى ودعما كبيرا من قبل أفراد المجتمع.

وشهدت الحملة مشاركة واسعة بحضور أكثر عن 3000 متطوع ومؤسسات إعلامية محلية وأجنبية، كما شهدت حضور مميز من كبار المسئولين بالإمارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة قطاع غزة الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزيرة الأشغال: متابعة استعدادات الجهات المعنية لموسم الأمطار

أكدت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان اليوم الأربعاء متابعة استعدادات الجهات ذات الصلة لموسم الأمطار وآلية عمل الوزارة والهيئة العامة للطرق والنقل البري خلال الموسم وموائمتها مع باقي الجهات ذات الصلة.

وأشارت الدكتورة المشعان في بيان صحفي عقب الاجتماع مع ممثلي الجهات الحكومية المعنية بموسم الأمطار إلى حرص الوزارة على زيادة أعداد فرقها الميدانية خلال الموسم في مختلف المواقع بالتنسيق مع الجهات المختلفة للدولة وذلك لسرعة التعامل مع تجمعات الأمطار في حال تكونها.

ودعت المواطنين والمقيمين إلى الحرص على نظافة أمكان تصريف مياه الأمطار بعد أن يتم تنظيفها وعدم إلقاء القمامة بالطرقات لنظافة الفتحات والضمان عملها.

وذكر البيان أن الوزيرة اطلعت خلال الاجتماع على الجهود التي قامت بها فرق الصيانة خلال الفترة الفائتة من عمليات تنظيف لفتحات صرف مياه الأمطار واستعدادات محطات الضخ إذ استعرض الاجتماع الجهود التي تبذلها الجهات المعنية لتفادي حدوث أي خلل خلال الحالات المطرية والتعامل مع الحالات الطارئة بشكل كامل وسريع لضمان عدم تأثر حركة سير المركبات.

وناقش الاجتماع الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحلول العاجلة لمواجهة الحوادث الناتجة عن الأمطار مع توحيد كافة الجهود للجهات الحكومية لتوفير الحماية الكافية وتطوير الخطط الوقائية اللازمة والعمل على تقديم الدعم لسلامة الافراد والممتلكات وتلافي الحوادث التي قد تطرأ بهذا الشأن.

وقدم ممثل الإدارة العامة للطيران المدني -إدارة الارصاد الجوية- عرضا مرئيا عن حالة الطقس خلال الفترة القادمة.

وحضر الإجتماع الفريق العلمي الجيولوجي وممثلين عن الجهات ذات الصلة (وزارة الدفاع وزارة الداخلية والدفاع المدني والحرس الوطني وقوة الإطفاء العام وبلدية الكويت والطيران المدني -إدارة الارصاد الجوية- ووزارة الكهرباء والماء ووزارة التربية وشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة للطرق والنقل البري.

المصدر كونا الوسومالأمطار وزيرة الأشغال

مقالات مشابهة

  • إطلاق هيئة تنسيق إغاثية برعاية دار الفتوى
  • وزيرة الأشغال: متابعة استعدادات الجهات المعنية لموسم الأمطار
  • بالفيديو.. مدير مهرجان الإسماعيلية: حظينا بمشاركات عدد من الفرق من جميع ربوع مصر
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • الشارقة للتمكين الاجتماعي يشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل في نيويورك 2024
  • الكرملين: العملية العسكرية الروسية ستنتهى عندما تتحقق جميع أهدافها
  • بالفيديو .. لحظة إطلاق موظف “مفصول من عمله” النار في العقبة
  • كراسة شروط مدينة ملوي الجديدة.. سعر المتر 7500 جنيه ومساحات حتى 161 مترا
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلدا للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة