طالب النائب طارق رسلان، نائب ممثل الهيئة البرلمانيه لحزب المؤتمر، بمجلس الشيوخ ، بان مشكلة توزيع الاسمدة كبيرة جدا ومعقدة ونتحدث فيها من 10 السنين ، وان مايثار من ان مصانع الاسمدة مقيدة بتوريد 55% من انتاجها الي السوق المحلي ، وانها لاتوفي بهذه النسبة ، هي مسالة تحتاج الي تدقيق مراجعه من الدولة .

زراعة الشيوخ: هناك متغيرات جدت على دراسة اقتصاديات وصناعة الأسمدة أبو شقة يطالب بقانون شامل ومتكامل للنهوض بالزراعه وتوزيع عادل للأسمدة

وأضاف رسلان، في كلمته اليوم في الجلسه المنعقده الان والمخصصة لنظر تقرير لجنة الزراعة والري والطاقة والبيئة والقوى العاملة، بشأن الدراسة المقدمة من النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري، بشأن اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر ، بان هناك خلل قصور في التوزيع الاسمدة وبصفتي مزارع واستشعر مشاكل افلاحين والمزراعين ، لان الفلاح بيورد الاموال المخصصه الي الجمعيات ، والجمعيات بتدفع فلوسها وبتقعد 6 شهور لاتاخذ والانتاج غير كافي .

ولفت رسلان، بأن هذه الامور مشتركه فيها وزارة الرزاعه ووزارة قطاع الاعمال وان كان العبء الاكبر يقع علي وزارة الزراعه .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رسلان مجلس الشيوخ مشكلة توزيع الاسمدة

إقرأ أيضاً:

النائب كريم السادات: التحديات الراهنة تحتاج من الحكومة المرتقبة جهودا استثنائية

أكد النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، أهمية وضع أولويات المواطن المصري في مقدمة اهتمامات الحكومة المرتقب الإعلان عنها، مشيرا إلى أن الشعب ينتظر من الوزراء الجدد العمل بجدية على تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الأعباء الاقتصادية.

المواطن يحتاج إلى حلول فعالة

وقال السادات خلال حديثه لـ«الوطن»: «نحن في مرحلة حساسة تتطلب جهوداً استثنائية وتفكيراً مبتكراً لمواجهة التحديات الراهنة، والمواطن المصري يحتاج إلى حلول فعالة وسريعة».

وأضاف: «الوزراء في الحكومة المرتقبة يجب أن يكونوا على دراية تامة بأهمية الدور الذي يلعبونه في حياة المواطنين، وأن يبذلوا قصارى جهدهم لتحقيق نتائج ملموسة، كما أن نجاحهم في مهامهم سيكون المقياس الحقيقي لمدى قدرتهم على تلبية تطلعات الشعب».

البرلمان سيتابع عن كثب أداء الوزراء

واختتم السادات، تصريحه بالتأكيد على أن البرلمان سيتابع عن كثب أداء الوزراء وسيتخذ جميع الإجراءات اللازمة، لضمان تحقيق الأهداف المرجوة، مشدداً على أن المرحلة المقبلة لا تحتمل الفشل أو التأخر في مواجهة التحديات.

مقالات مشابهة

  • النائب كريم السادات: التحديات الراهنة تحتاج من الحكومة المرتقبة جهودا استثنائية
  • ننشر جدول أعمال مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة غدا (تفاصيل)
  • ضبط مبيدات ممنوعة بأمانة العاصمة
  • غضب بين الفلاحين بالإسكندرية بسبب إرتفاع أسعار الأسمدة
  • تؤدي لخفض الإنتاج الزراعي.. أزمة الأسمدة تهدد بموجة تضخمية
  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري
  • مناقشة 47 تقرير للجان النوعية.. تفاصيل جدول أعمال مجلس "الشيوخ" الأسبوع الجاري
  • قطاع الزراعة ثاني مصادر النقد الأجنبي ويمثل 15% من الناتج المحلي (فيديو)
  • أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات
  • الأسمدة.. تحرق قلوب الفلاحين