بوابة الفجر:
2024-07-03@20:16:03 GMT

كيف احتشدت هوليوود لوقف العدوان على غزة ؟

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

تقدم مجموعة من كبار النجوم في هوليوود بطلب رسمي للرئيس الأمريكي جو بايدن لاتخاذ قرار فوري بوقف إطلاق النار خلال العدوان الجاري حاليًا في قطاع غزة من الجانب المحتل.

 

ويقول موقع ديد لاين، أن مجموعة من كبار النجوم في هوليوود، تحركوا بالتعبير عن تعاطفهم مع الضحايا من المدنيين في غزة، مطالبين بايدن بإجبار الجانب الإسرائيلي المحتل بوقف فوري الإطلاق النار.

 

ومن ضمن الفنانين الذين تقدموا بهذا الطلب في خطاب جماعي، كل من ريز أحمد ومارك رفالو، وجيسكا شاستين، وكيت بلانشيت ورزاريو داوسون، واوسكار اسحاق، وواكين فينيكس، واليسا ميلانو وجون ستيورات.

تضامن معهود

 

والمجموعة التي عبرت عن تضمانها ليس بالجديد عليهم المشاركة في حملات تضامن مشابهة، أبرزهم الممثلة جيسكا شاستين، التي سبق وأن تضامن مع عدد من القضايا الانسانية.

 

وفي الوقت نفسه، وقع الاختيار على النجمة جيسكا شاستين لتكون رئيسة للجنة تحكيم مهرجان مراكش السينمائي الدولي إلى جانب مجموعة مميزة من صناع السينما العالميين.

 

ووفق ما ذكر "ديد لاين" المهرجان السينمائي الدولي تنطلق دورته الجديدة خلال شهر نوفمبر المقبل، بداية من يوم 24 نوفمبر، وحتى يوم 2 ديسمبر.

عودة للعمل

 

وتأتي مشاركة جيسكا، بعد مقاطعة استمرت، خلال حضورها لمهرجان فينيسيا السينمائي هذا العام، حيث حرصت الممثلة جاسيكا شاستين على إبداء تضامنها مع حملة الإضراب الجارية حاليًا في هوليوود، والتي بسببها تغيب الكثير من كبار الفنانين عن حضور المهرجان.

 

ونقلت صحيفة ديلي ميل، صورة نشرتها جاسيكا لنفسها مرتدية قميص يحمل شعار حملة الاضراب، خلال حضورها للدور الـ 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي هذا العام.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هوليوود اخبار هوليوود ريز أحمد

إقرأ أيضاً:

حرب غزة تلقي بظلالها على الانتخابات البرلمانية البريطانية

يواجه حزب العمال البريطاني موجة رفض من مؤيديه خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة بسبب عدم دعمه للفلسطينيين في قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة، والتي ألقت بظلالها على الانتخابات المرتقبة بشكل كبير.

ووفق تقرير أعده مراسل الجزيرة أسد الله الصاوي، يواجه الحزبان المحافظين (الحاكم) والعمال (المعارض) انتقادات شديدة بسبب عدم الدعوة لوقف الحرب في غزة.

ويحاول المرشحون المستقلون كسب أصوات الناخبين من خلال تأكيد دعمهم لوقف الحرب. وقال زعيم حزب العمال السابق جيرمي كوربن إن الحرب الدائرة في غزة كانت سببا في زيادة عدد المرشحين المستقلين في هذه الانتخابات وذلك بسبب تقاعس الحزبين عن الدعوة لوقف القتال.

وأضاف كوربن أن الحرب لن تكون السبب الرئيسي في التصويت خلال الانتخابات لكنه قال إنها تمثل عاملا مهما لكثير من الناس.

المرشحون المستقلون

وقال المرشح المستقل أجمل مسرور إن الحرب الإسرائيلية على غزة هي التي دفعته للترشح بعدما أشعرته بأن الساسة والقادة فقدوا بوصلتهم الأخلاقية، مؤكدا أنه سيدعو -حال فوزه- لوقف إطلاق النار ومعاقبة إسرائيل بكل السبل القانونية.

وخرج مئات آلاف البريطانيين في أكثر من مظاهرة دعما للفلسطينيين في غزة وللمطالبة بوقف الحرب التي ينتقدون موقف بلادهم منها.

وقالت مواطنة بريطانية إن الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة ستحدد قرارها الانتخابي، لأن ما يحدث في غزة وفلسطين عموما أمر وحشي، فيما قال شاب آخر إن الحرب ستؤثر بكل تأكيد على قراره.

ومع ذلك، قالت سيدة أخرى إنها ستركز في اختيارها على الأمور الداخلية التي ستوثر على حياتها وإنها لا تعتقد أن الموقف مما يحدث في غزة سيؤثر في قرارها.

ويشير استطلاع حديث للرأي أن 69% من البريطانيين يرغبون في وقف فوري للقتال في غزة في حين يعارض 13%. كما يؤيد 56% منهم وقف تزويد إسرائيل بالأسلحة مقابل دعم 20% فقط لمواصلة بيع الأسلحة لها.

وبسبب هذه الحرب، ظهر لاعبون جدد في ساحة السياسة البريطانية مثل "حزب عمال بريطانيا" الداعم القوي للفلسطينيين وحقوقهم والداعم لمبدأ وقف الحرب بشكل فوري.

على الجهة الأخرى، يدعم حزب الإصلاح اليميني المتطرف مواصلة الحرب حتى إن بعض قادته دعوا لتجريم التظاهر دعما لفلسطين.

ومن المقرر أن يتوجه الناخبون في بريطانيا إلى صناديق الاقتراع يوم غد الخميس لاختيار ممثليهم في مجلس العموم البريطاني، وسيقررون أيضا من سيكون رئيس الوزراء المقبل.

مقالات مشابهة

  • بالشال الفلسطيني.. بشرى تشارك صورا من مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • حرب غزة تلقي بظلالها على الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • "حماس": تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان على شعبنا
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • الموت يغيّب أشهر كاتب سيناريو في هوليوود
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • حزب الله يضع شرطا لوقف القتال ضد إسرائيل
  • كبار السن ومخاطر الجفاف خلال الصيف: نصائح للوقاية
  • كبار السن أكثر عُرضة لنقص السوائل في الجسم
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة