لا تظهر في أي مشاهد لرفح وخانيونس أي معالم على الحياة

عمدت قوات الاحتلال على تدمير رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة ومسحتهما، بعدما كانت قد طلبت من الفلسطينيين في مناطق شمال القطاع بالتوجه إلى الجنوب.

اقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تكثف غاراتها على منازل بعدة مناطق في غزة

ولا تظهر في أي مشاهد لرفح وخانيونس أي معالم على الحياة، حيث بدت المنطقتين الواقعتين في الجنوب شبه ممسوحتين بالكامل، غير استشهاد المئات وإصابة المئات أيضا نتيجة للقصف المتواصل.

وفي الثالث عشر من تشرين الأول/أكتوبر أي بعد أسبوع من إطلاق كتائب القسام عملية طوفان الأقصى، ألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي، منشورات تطالب سكان قطاع غزة بإخلاء منازلهم فورا.

وجاء في المنشورات: "بيان عاجل... إلى سكان مدينة غزة المنظمات.. قد بدأت الحرب ومدينة غزة أصبحت ساحة معركة... عليكم إخلاء بيوتكم فورا والتوجه الى جنوب غزة، من أجل أمنكم وسلامتكم".

1.5 مليون فلسطيني في غزة أخرجوا قسرا

وفي السياق، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف، إن 70 في المئة من سكان قطاع غزة بواقع 1.5 مليون فلسطيني خارج منازلهم قسريا في مراكز إيواء تصل إلى أكثر من 220 مركزا أو تجمعات مستضيفة في مختلف المحافظات.

وأضاف سلامة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن الاحتلال يتعمد إلحاق أكبر قدر من الخسائر والأضرار في المباني السكنية والمنشآت العامة والمرافق الخدماتية، وأن 50 في المئة من الوحدات السكنية بقطاع غزة تضررت بشكل كلي أو جزئي، جراء شدة القصف واستهداف أحياء سكنية بالكامل بآلاف أطنان القنابل شديدة الانفجار.

وأشار إلى أنه تم حصر أضرار متفاوتة في أكثر من 165 ألف وحدة سكنية وقرابة 20 ألف وحدة سكنية هدمت كليا أو باتت غير صالحة للسكن.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قطاع غزة رفح خانيونس فلسطين الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا، من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، جرى خلاله التباحث بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية، وخاصة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، وتبادل وجهات النظر بشأن جهود التهدئة.

وأشاد العاهل الأردني بالدور الذي تقوم به مصر لوقف إطلاق النار، وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

وثمن الرئيس الجهود الأردنية في ذات السياق، وأكد الجانبان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية، أو تحويل الأراضي الفلسطينية إلى مناطق غير قابلة للحياة بهدف تهجير الفلسطينيين، مشددين على ضرورة وقف الحرب بشكل فوري، لإنقاذ قطاع غزة من المأساة الإنسانية التي يواجهها.

وأوضح السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الزعيمين حذرا في هذا الصدد من خطورة استمرار الحرب في غزة، واتساع نطاق الانتهاكات التي تشهدها الضفة الغربية، بما يدفع نحو توسع الصراع بالمنطقة، ويؤدي لتداعيات سلبية على شعوب المنطقة كافة، وعلى السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41226 شهيدًا
  • إلقاء منشورات صهيونية تطالب سكان بلدة بجنوبي لبنان بإخلائها فورا بدون موافقة الجيش
  • في صبرا وشاتيلا وغزة.. هكذا استبيح دم الآلاف من الفلسطينيين!!
  • "خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق
  • مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)
  • «مخطط الجنرالات».. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة
  • خطة الاحتلال لتهجير سكان شمال غزة وتحويله لمنطقة عسكرية (شاهد)