أنهى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، موسمه مع إنتر ميامي، بالخسارة أمام شارلوت بهدف دون رد، فجر اليوم الأحد بالجولة الختامية من عمر مسابقة الدوري الأمريكي.

وسجل الكولومبي كيرون فارغاس، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13، بعد عرضية أرضية من الجبهة اليمنى وصلت له، ليراوغ مدافع إنتر ميامي ويسدد الكرة على يسار حارس المرمى.

وكانت هذه المباراة تحصيل حاصل لإنتر ميامي بعدما فشل الفريق في بلوغ التصفيات النهائية للدوري الأمريكي.

وبذلك، ينهي إنتر ميامي موسمه في المركز الـ14 "قبل الأخير" في ترتيب الدوري الأمريكي برصيد 34 نقطة.

وسيحصل ميسي وفريقه على إجازة مدتها أسبوع، قبل خوض الجولة الاستعراضية في الصين، بعدما أعلن "البرغوث" استمراره مع إنتر ميامي وعدم رغبته في الرحيل ولو على سبيل الإعارة إلى الدوري السعودي أو العودة إلى برشلونة.

وأكد ميسي استمراره مع الفريق الأمريكي، قائلا: "سألعب باقي مباريات الموسم الحالي مع إنتر ميامي حتى بعد فقدان الأمل بالمنافسة على لقب الدوري لكي أصل إلى الأرجنتين في فترة التوقف الدولي لشهر نوفمبر القادم، وأنا بكامل جاهزيتي".

وكشف ميسي أنه بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولي لشهر نوفمبر، سيسافر مع أسرته إلى الأرجنتين لقضاء فترة إجازة طويلة.

وأضاف: "لأول مرة منذ سنوات عديدة، سأكون قادرا على قضاء فترة إجازة طويلة مع أسرتي.. سأستمتع بوقتي في الأرجنتين، قبل العودة إلى ممارسة كرة القدم مجددا".

وأوضح ميسي في ختام تصريحاته، أنه سيعود إلى تدريبات نادي إنتر ميامي، في يناير 2024 للاستعداد مع الفريق الأول لكرة القدم، للموسم الرياضي الجديد في أمريكا.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2024

البلاد- جدة فازت الأرجنتين حاملة اللقب على الإكوادور 4-2 بركلات الترجيح، وتأهلت للدور قبل النهائي في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم اليوم الجمعة بعد نجاح حارسها إيمي مارتينيز في التصدي لركلتين عقب تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي. ورغم غيابه عن مباراة بلاده الثالثة في دور المجموعات بدد قائد الأرجنتين ليونيل ميسي أي شكوك حول إصابته في عضلات الفخذ الخلفية، وشارك أساسيًا من البداية، وفي الدقيقة 35 نفذ ركلة ركنية حولها أليكسيس ماك أليستر إلى ليساندرو مارتينيز الذي أحرز بضربة رأس الهدف الأول للأرجنتين. وهذا هو الهدف الدولي الأول للمدافع مارتينيز. ومن ركلة جزاء اصطدمت كرة لقائد الإكوادور إينر فالنسيا في القائم، قبل أن يحرز كيفن رودريجيز هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع ليتم اللجوء لركلات الترجيح لحسم النتيجة. وفي مراحل خروج المغلوب في كوبا أمريكا لا تلعب الفرق وقتًا إضافيًا لحسم النتيجة إلا في المباراة النهائية.
وفي ركلات الحسم اصطدمت كرة ميسي بالعارضة، لكن الحارس مارتينيز أنقذ أول ركلتي ترجيح للإكوادور، قبل أن يحرز نيكولاس أوتامندي الركلة الحاسمة، لتضمن الأرجنتين الظهور في قبل النهائي، وتقطع خطوة إضافية في مسيرة الحفاظ على اللقب.
في قبل النهائي تلتقي الأرجنتين مع فنزويلا أو كندا. وقال ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين:”على مستوى ركلات الجزاء الفريق لديه ثقة عمياء في حارس مرماه، وهذا أمر محوري”. ورغم إهدار ميسي ركلة ترجيح، وما يعنيه هذا للفريق فإن نجاح حارسنا في انقاذ شباكه كان مهمًا جدًا. “أعتقد أن الأمر لا يكون ممتعا عندما تفوز بهذه الطريقة. بالطبع نحن سعداء لكني لم استمتع بهذا الانتصار”. وفي المباراة حطم ميسي الرقم القياسي لأطول مدة مشاركة في البطولة طوال تاريخها.

مقالات مشابهة

  • صورة ميسي و«الرضيع» لامين يامال في حوض الاستحمام تثير الجدل.. ما القصة؟
  • الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2024
  • ظهور وشم ميسي على جسد أوتاميندي لحظة احتفاله بركلة الحسم
  • ميسي غاضب!
  • الأرجنتين إلى نصف نهائي «كوبا أميركا» بـ «الترجيحية»
  • «قمة الدوري تشتعل».. جدول الترتيب بعد فوز الأهلي على الداخلية | عاجل
  • الأرجنتين والإكوادور في مباراة نارية وشكوك حول مشاركة ميسي
  • العودة الأوروبية إلى المنطقة
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الزمالك وفاركو يلا شوت في الدوري المصري
  • اعلان رسمي.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس