الشارقة - الخليج

انتهت إمارة الشارقة من تجهيز 7500 حزمة إغاثة تمت تعبئتها الأحد بمركز إكسبو الشارقة، تمهيداً لإرسالها إلى المتضررين في فلسطين الشقيقة ضمن الحملة الوطنية «تراحم من أجل غزة»، والتي تستهدف دعم المتأثرين من الحرب في قطاع غزة ترجمة لأواصر الإخوة والتراحم لمساندة المنكوبين وتقديم العون لهم.

وجاءت الحملة بالتنسيق مع مؤسسة القلب الكبير، ومركز الشارقة للتطوع، وبتنفيذ من جمعية الشارقة الخيرية وبإشراف من وزارة الخارجية.

وعبرت الحملة عن قيم الوفاء والإنسانية لمجتمع دولة الإمارات مواطنين ومقيمين، وجسدت كذلك العمل المشترك بين جميع المؤسسات المعنية لتحقق أهدافها، وبيد واحدة تحولت ساحة قاعة مركز إكسبو إلى خلية نحل وتم شحذ همم فرق عمل المتطوعين من جميع الفئات والأعمار ينتسبون إلى دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، لتقديم سيمفونية عمل إنساني بتعاون مشترك من جمعية الشارقة الخيرية ومؤسسة القلب الكبير، وبإشراف مباشر من وزارة الخارجية، مجسدة روح وقيم الخير ومشاعر الإخوة تجاه الأشقاء في فلسطين.

وخلال ساعات قلية من العمل الجاد لفرق عمل الحملة تم الانتهاء من تجهيز الطرود التي بلغت 7500 طرد إغاثي تنوعت محتوياته بين 4500 سلة غذائية، و3000 سلة للنساء والأطفال، وتحقيق هذا الهدف يستوجب طاقة وهمة عالية، من حيث التنظيم والتنسيق مع الجهات المعنية، وتجهيز النشرات الإعلامية المتعلقة بالحملة مما أسهم في سهولة توصيل رسائل الحملة والتأكيد على أهدافها الإنسانية وهو الامر الذي وجد صدى ودعما كبيرا من قبل أفراد المجتمع.

وشهدت الحملة مشاركة واسعة بحضور أكثر عن 3000 متطوع ومؤسسات إعلامية محلية وأجنبية، كما شهدت حضور مميز من كبار المسئولين بالإمارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة قطاع غزة الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمد جبران، وزير العمل، أن أهم التحديات في تكليفات الوزارة هو قانون العمل، نظرا لأهميته خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن القانون يهدف إلى إحداث توازن ما بين أصحاب الأعمال والعامل نفسه، وهذا ما ينتج عنه بيئة جيدة للاستثمار، وقال إن الوزارة تكاد تكون وزارة خدمية متشابكة مع باقي الوزارات.

وأوضح «جبران»، خلال حديثه لقناة «إكسترا نيوز» عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا بد في وزارة العمل أن تكون بها رؤية وتفاهم في التعاون مع جميع الوزارات، مؤكدا أن العمالة هي قاسم مشترك في جميع الوزارات، وتهدف الوزارة خلال الفترة المقبلة إلى النظر في تدريب العمالة وتثقيفها.

وشدد على أن «الوزارة تهتم باحتياج السوق المصري من العمالة واحتياج الخارج منها، ولهذا يجب الاستعداد بالإمكانيات كافة، والاهتمام بالذكاء الاصطناعي والاستفادة منه على أكمل وجه، وهذا لأنه قريب جدا من الدولة المصرية، وفي الأعمال بالخارج نجد أن الذكاء الاصطناعي متوغل ويحارب العمالة».

ونوه جبران بأن مصر دولة شبابية، ولهذا يجب استغلال الطاقة الشبابية الموجودة في الدولة، متابعا: «العمال في أعيننا، ولهذا سنسعى لتدريبهم وتثقيفهم، فالتعليم مع التدريب الجيد مع دراسة السوق سنصل لنتيجة ترضي الشعب المصري».  

مقالات مشابهة

  • طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزة
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • نتانياهو لبايدن: لن تنتهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • توزيع المثلجات على موظفي «أشغال الشارقة»
  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة الهجرة إرادة وعمل بمناسبة العام الهجري الجديد
  • عاجل: الاتفاق على الإفراج عن السياسي محمد قحطان وبإشراف الامم المتحدة مقابل 50حوثيا
  • وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات