أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي على المدينة إلى أكثر من 4500 مواطنا و14 ألف جريح.

وأضاف المكتب على لسان مديره سلامة معروف، في تصريح للأحرار، أن من بين الضحايا أكثر من 1800 طفل و1000 امرأة، مشيرا إلى أن العدوان تسبب في نزوح نصف مليون شخص داخل القطاع.

وأشار معروف إلى توقف 10 مستشفيات و25 مركز رعاية طبية في القطاع جراء القصف ونقص الإمدادات والمستلزمات اللازمة لعلاج المصابين.

وعن الأضرار المادية قال معروف للأحرار إن أكثر من 50 % من مباني القطاع طالها القصف بعدد يقدر بـ 165 ألف وحدة سكنية منها 20 ألفا لم تعد صالحة للسكن.

كما تعرض ما يقارب من 67 مقرا حكوميا للقصف إلى جانب 31 مسجدا و 3 كنائس، على حد قوله.

ونفي معروف للأحرار دخول أي شاحنة لغزة اليوم الأحد عبر معبر رفح، لافتا إلى أن وزارة الصحة لم تتسلم أي إمدادات من الشاحنات التي دخلت القطاع السبت الماضي.

وقدّر معروف عدد الشاحنات التي عبرت المعبر أمس السبت بـ20 شاحنة تضمنت مياها معبأة ومعلبات وأدوية، في حين كانت تدخل القطاع يوميا 500 شاحنة.

اقتحام الأقصى

هذا وتستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها على غزة، وتزامنا مع العدوان اقتحم مستوطنون إسرائيليون باحات المسجد الأقصى وأدوا طقوسا تلمودية وجولات استفزازية في باحاته.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عملية الاقتحام ترافقت مع منع الاحتلال طلبة مدارس الأقصى من الوصول إلى المسجد، حيث قامت بتفتيشهم والتنكيل بعدد منهم.

ووفقا للوكالة الفلسطينية فإن الاحتلال فرض إجراءات على أبواب المسجد الأقصى، ومنع المصلين من الدخول، وسمح للكبار فقط.

المصدر: ليبيا الأحرار + وكالة الأنباء الفلسطينية

القصفغزة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونسيف القصف غزة

إقرأ أيضاً:

"سجود ملحمي" و"نفخ بالبوق".. 351 مستوطنًا يقتحمون الأقصى

القدس المحتلة - صفا اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وتأتي هذه الاقتحامات، تلبيةً لدعوات يهودية لتنظيم اقتحام جماعي للمسجد الأقصى إحياءً لما يسمى "رأس السنة العبرية". وأفاد أحد العاملين بالأقصى لوكالة" صفا" بأن 351 مستوطنًا بينهم 23 طالبًا يهوديًا اقتحموا الأقصى على مجموعات، وتجولوا في باحاته، وأدوا طقوسًا توراتية جماعية في ساحته الشرقية. وأوضح أن المقتحمين نفخوا في "البوق"، وأدوا "السجود الملحمي" والرقصات والغناء في المنطقة الشرقية من المسجد. وذكر أن شرطة الاحتلال تواصل منع حراس الأوقاف من الاقتراب من المقتحمين، ما يضطرهم للتصوير من مسافة بعيدة. وشددت شرطة الاحتلال قيودها على دخول الفلسطينيبن للأقصى، واحتجزت هوياتهم عند بوباته الخارجية. وينطلق موسم الأعياد اعتبارًا من اليوم بـ"رأس السنة العبرية"، ويتبعها ما يسمى أيام"التوبة" العشرة، مرورًا بـ"عيد الغفران" في 12 أكتوبر، وصولًا إلى "عيد العرش" الذي يبدأ من 17 حتى 23 من الشهر نفسه. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تصاعدت حدة الاعتداءات والإجراءات الاحتلالية في المسجد المبارك بشكل غير مسبوق، في محاولة لفرض "السيادة الإسرائيلية" الكاملة عليه وتحويله إلى "مقدس يهودي". وفي كل عام، تتخذ "جماعات الهيكل" المتطرفة موسم الأعياد كمحطة رئيسية ومهمة لتصعيد عدوانها على الأقصى ليبلغ أعلى ذروته، وتُحوله إلى مناسبة لتكريس حقائق جديدة فيه عبر إدخال "الأدوات الدينية التوراتية، ونفخ البوق، وفرض القربان، وإدخال القرابين النباتية". وانطلقت دعوات مقدسية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، تكثيف الرباط فيه وإعماره، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية، لمواجهة مخططات تقسيمه والتصدي لمخاطر هدمه وتهويده. 

مقالات مشابهة

  • "سجود ملحمي" و"نفخ بالبوق".. 351 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى 
  • 236 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • الاحتلال يغلق 4 أبواب في الأقصى ويحدد عدد المصلين
  • الاحتلال يغلق 5 من أبواب المسجد الأقصى
  • 21 اقتحامًا للأقصى و69 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأيلول
  • 149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة