الوطن:
2024-09-30@17:44:32 GMT

بنك قناة السويس يزود مستشفى أبو الريش بتقنية «أوزاكي»

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

بنك قناة السويس يزود مستشفى أبو الريش بتقنية «أوزاكي»

أعلن بنك قناة السويس المملوك للدولة، تبرعه بمبلغ مليون جنيه لصالح مستشفى أبو الريش الياباني للأطفال، للمساهمة في شراء آلات جراحية بإستخدام تقنية «أوزاكي» الحديثة.

وتقنية أوزاكي، هي إحدى طرق علاج عيوب الصمام الأورطي للقلب، والتي تم تطويرها بواسطة جراح القلب الياباني شيغيوكي أوزاكي على شكل أبحاث امتدت لسنوات، كبديل لجراحة استبدال الصمام الأورطي لتجنب استخدام الصمامات الاصطناعية.

جراحي القلب المصريين

يذكر أنّ مصر أصبحت مركز تَمَيُّز مُعتمد من مؤسسة أوزاكي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بفضل مجموعة متميزة من جراحي القلب المصريين بقسم جراحة القلب والصدر بالقصر العيني.

وفد من بنك قناة السويس

كان وفد من بنك قناة السويس ترأسه حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، أجرى جولة في المستشفى في وقت سابق، بمشاركة عدد من قيادات البنك لمشاهدة التطوير الكبير في المستشفى، وتقديم الدعم اللازم لشراء الآلات الجراحية الجديدة، في إطار حرصه المستمر على دعم المؤسسات الطبية وخاصة المتخصصة في رعاية الأطفال.

تطوير وتحسين مجالات عديدة

وأكد حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، أنّ البنك يؤمن بأهمية تضافر الجهود للمساهمة في تطوير وتحسين مجالات عديدة في المجتمع المصري منها الصحة وخاصة صحة الطفل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تقنية أوزاكي بنك قناة السويس قناة السويس جراحي القلب بنک قناة السویس

إقرأ أيضاً:

معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس يفوز بجائزة التميز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة قناة السويس فوز  معهد كونفوشيوس الإسماعيلية بجائزة التميز في الدورة الرابعة من مسابقة "أفضل معهد كونفوشيوس" للفيديوهات القصيرة على مستوى العالم.

من جانبه أعرب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن فخره بهذا الإنجاز، مؤكدًا أن الفوز يعكس الجهود المبذولة من قبل إدارة المعهد، والقائمين على التدريس به والطلاب في تعزيز اللغة والثقافة الصينية في إقليم القناة.

وأشاد " مندور" بالعمل الجماعي الذي ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المتميز، معتبرًا إياه دليلاً على التزام الجامعة بالتميز الأكاديمي والثقافي.

وأكد  الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي المصري لمعهد كونفوشيوس أن المسابقة تأتي تزامنًا مع الاحتفال بمرور عشرين عامًا على إنشاء معاهد كونفوشيوس، حيث شارك فيها 192 معهدًا من 91 دولة، وتقدم 784 عملاً للمنافسة. جاء فوز معهد كونفوشيوس الإسماعيلية بفضل الفيديو القصير بعنوان "تجربتي مع الصين من لعبة الكونغ فو إلى المشاركة في بناء العاصمة الإدارية الجديدة بمصر"، الذي قام بتصويره وإعداده الطالب جاد محمد صابر بالمعهد، بدعم وتشجيع الدكتور حسن رجب وبمساعدة الأساتذة الصينيين.

وأشادت لجنة المسابقة بمحتوى الفيديو القصير وموضوعه الفريد، بالإضافة إلى تقنيات التصوير والمونتاج المتميزة التي جعلت العمل يستحق جائزة التميز

مقالات مشابهة

  • وديا.. الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية
  • الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية وديا
  • معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس يفوز بجائزة التميز
  • نائبة: تراكم العمليات بعيادة العظام في مستشفى أبو الريش الياباني منذ فترة طويلة
  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر
  • الحوثيون أول الأسباب... السيسي يكشف عن تبخر 6 مليارات من إيرادات قناة السويس
  • «الأهلى المصرى» يفتتح مشروعات تطوير بمستشفى الحميات بالعباسية
  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته
  • مؤتمر DevOpsDays يستعرض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات وتحسين العمليات والجودة
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب