عدن (عدن الغد) خاص:

استضافت مدرسة خليج عدن بمديرية المنصورة   فعالية البطولة العالمية الخامسة للحساب الذهني Rh.mas المرحلة الاولى محلية على مستوى اليمن   وتمثل بثلاث محافظات عدن ولحج وابين ،

 لترشيح الفائزين للتصفيات  العالمية .

وشارك في المسابقة ( 65)  طالب وطالبة من محافظات عدن ،لحج وابين من عدة مدارس اهلية  .

واوضحت الاستاذة رحاب جراد وكيل اكاديمية المبدع الممثل لمحافظات عدن ،لحج ،ابين ،ان هدف المشاركة في البطولة هو تنمية وابراز المواهب للطلاب والطالبات على مستوى اليمن والوطن العربي والعالمي .واوضحت ان بطولة اليوم المرحلة الاولى تضمنت ستة اوراق وتشمل "120" سؤال  تم الاجابة عليها خلال "12" دقيقة  .

هذا وقد جرت فعالية المسابقة بجو تنافسي  واعداد وتنظيم ملفت من مدرسة خليج عدن الأهلية المستضيفة للفعالية مكن الطلاب والطالبات من المشاركة في مسابقة المرحلة الاولى على المستوى المحلي بكل هدوء .

وبعد عملية التصحيح تم اعلان نتائج المسابقة وتصدر المستوى " زيرو " حاصلا على لقب البطل الطالب /عبدالله محمد احمد ،فيما حصل على لقب البطل في المستوى " الاول " سليمان عمار ،وحصل على لقب البطل في المستوى " الثاني " مريم عارف .فيما حصل على لقب البطل في المستوى " الثالث " حاتم عبدالرحمن .

هذا وتجدر الإشارة الى ان الحاصلين على مراكز البطل والمراكز الاولى وعدد "27" طالبا وطالبة  .سيمثلون قوام الفريق الذي سيمثل بلادنا في البطولة العالمية الخامسة للحساب الذهني عبر الزوم ..

وكانت  الفعالية قد تخللتها عدد من الفقرات الغنائية والعروضات  للمدارس المشاركة وكلمة لمدير مكتب التربية بمديرية تبن محافظة لحج /مقبل احمد محمد .

بعد ذلك تم تكريم الداعمين والمدربين  والمشاركين في انجاح المرحلة الاولى للبطولة .

كما تم توزيع الكؤوس للفائزين بالبطولة في المستويات الاربع والشهادات التقديرية والميداليات للحاصلين على المراكز الاولى والمشاركين في البطولة 

حضر الفعالية مديرة مدرسة خليج عدن اسرار المسني واخرون.

 

*من عبدالسلام هائل - تصوير/ زكي اليوسفي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المرحلة الاولى

إقرأ أيضاً:

جولد بيليون: أسعار الذهب العالمية ترتفع 12.8% منذ بداية 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الذهب العالمي تداولات شهر يوليو بارتفاع طفيف ليبقى التذبذب وعدم وضوح الاتجاه هو السائد، ولكن قد يتغير هذا خلال تداولات هذا الأسبوع الذي يحمل العديد من البيانات الاقتصادية الهامة والأحداث التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب. 
سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع اليوم بنسبة 0.1% لتسجل أعلى مستوى عند 2329 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 2323 دولار للأونصة لتتداول حالياً عند المستوى 2328 دولار للأونصة، بحسب تحليل جولد بيليون. 
خلال شهر يونيو شهد الذهب تذبذب خلال معظم فترات التداول ليفشل الذهب في تحديد اتجاه حدد خلال الشهر الماضي، ليغلق الذهب تداولات يونيو عند 2326 دولار للأونصة وكان قد افتتح تداولات هذا الشهر عند المستوى 2327 دولار للأونصة ليعد ليمثل هذا الشهر انخفاض في أسعار الذهب بعد 4 أشهر متتالية من المكاسب.
من جهة أخرى استطاع الذهب العالمي الارتفاع خلال الربع الثاني من العام بنسبة 4.2% وهو الربع السنوي الثالث على التوالي الذي يسجل فيه ارتفاع، ومنذ بداية العام سجل الذهب ارتفاع بنسبة 12.8%، وفق حسابات جولد بيليون.

وجاء أداء الذهب في شهر يونيو 2024 بمثابة استراحة بعد موجة ارتفاع قوية بدأت من شهر مارس الماضي، ولكن بالرغم من هذا استمر الذهب في التماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة، وذلك بسبب استمرار العوامل التي تدعم الذهب حتى الآن متمثلة في توقعات باستمرار الطلب من قبل البنوك المركزية العالمية لشراء الذهب وزيادة احتياطيها بالرغم من توقف الصين عن شراء الذهب في شهر مايو لتنهي سلسلة من 18 شهر متتالية من شراء الذهب. 
فقد أظهرت نتائج إحصائية يقوم بها مجلس الذهب العالمي بشكل سنوي استطلع خلالها آراء 70 من محافظي البنوك المركزية، أن 29% منهم يخططون لزيادة احتياطاتهم من الذهب خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، وهو أعلى مستوى منذ بدء الاحصائية السنوية في عام 2018.
وقال مجلس الذهب العالمي إن عمليات الشراء المخطط لها بين البنوك المركزية ترجع إلى المخاوف بشأن عدم الاستقرار الجيوسياسي والتضخم المستمر. كما وجد أحدث تقرير لمجلس الذهب العالمي أن ما يقرب من ثلثي (67٪) محافظي البنوك المركزية الذين شملهم الاستطلاع يتوقعون انخفاض حصة الدولار الأمريكي من احتياطيات الذهب على مدى السنوات الخمس المقبلة.
من جهة أخرى تستمر التوترات الجيوسياسية في بقاء الطلب على الذهب متواجد خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في العديد من الدول، وبالتالي يبقى الذهب حاضر في المشهد العالمي بشكل كبير.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • نجاح المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية لدواء روسي مضاد للسرطان
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • جولد بيليون: أسعار الذهب العالمية ترتفع 12.8% منذ بداية 2024
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا
  • نجاح كبير للبطولة الـ6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • القائمة المبدئية للمسلسلات المشاركة في دراما رمضان 2025 (تقرير)
  • مسؤول كولومبي كبير يعتزم ترك منصبه
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي