أنقرة (زمان التركية) – قال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجا، إن بلاده مستعدة لتقديم أي مساعدة طبية لمستشفيات قطاع غزة، التي تعاني من نقص حاد في الإمدادات الطبية.

شارك قوجا على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي X، مقطع فيديو توضح فيه طبيبة فلسطينية في مستشفى الشفاء بغزة تدعى فاديا ملحيس أنه إذا لم يتم توفير المرافق اللازمة، فإن الأطفال حديثي الولادة في الحضانات يمكن أن يفقدوا حياتهم خلال ساعات.

وقال قوجا إن هذه هي الساعات الأخيرة لأطفال غزة الذين سيموتون إذا لم يتم توفير الطاقة والمياه النظيفة والغذاء،

وأضاف قوجا: “إنها أيضا الساعات الأخيرة لما تبقى من مشاعر إنسانية، نحن في تركيا مستعدون لجميع أنواع المساعدة”.

وفي وقت لاحق أعلن وزير الصحة فخر الدين كوجه، أن طائرة تابعة للرئاسة التركية ستتجه السبت إلى مصر وعلى متنها أدوية ومستلزمات طبية، بجانب 20 طبيبا لتقديم العون لسكان قطاع غزة.

وذكر كوجه أنه أجرى المباحثات اللازمة مع نظيره المصري وأن الأطباء العشرين الذين سيصلون اليوم سيتولون تسليم الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية التي يحتاج إليها سكان قطاع غزة رفقة المسؤولين المصريين.

وأضاف كوجه أن الفرق الطبية ستجري المعاينات للمستشفى الميداني الذي سيُقام في معبر رفح الحدودي ومطار العريش في إطار التخطيط الذي يتم بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية.

Tags: تركياغزةوزير الصحة التركي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا غزة وزير الصحة التركي

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية

بتنظيم من دائرة تنمية المجتمع، وبالتعاون مع شركة ديلويت الشرق الأوسط، تُعقد بعد غد الأربعاء، النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية، تحت شعار "تعزيز الابتكار والتعاون في مجال الرعاية الاجتماعية"، على مدار يومين، ويٌتوقع للمنتدى أن يشهد حضور أكثر من 700 شخص من داخل وخارج الإمارات.

ووفقاً لبيان صحافي، سيناقش المٌنتدى التحديات والفرص القائمة في قطاع الرعاية الاجتماعية، بما يتضمن أهم التوجهات الراهنة في مجال الرعاية الاجتماعية، وتأثير التطورات العالمية على مستقبل الخدمات، وإستراتيجيات جذب ورعاية المواهب واستدامتها في القطاع الاجتماعي، والخدمات الاجتماعية الناشئة، وغيرها من المواضيع، وسيٌقام المنتدى بمشاركة ما يزيد عن 40 متحدثاً من قادة الفكر وكبار المسؤولين والخبراء وصناع السياسات من مختلف أنحاء العالم.

الرعاية الاجتماعية

وفي هذا السياق، أكد مبارك العامري المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية في دائرة تنمية المجتمع، أن "منتدى الرعاية الاجتماعية 2024، في نسخته الأولى، سيستكشف مستقبل الرعاية الاجتماعية من خلال جمع نخبة من الشخصيات والمؤسسات الرائدة في هذا المجال، ويعزز من مكانة أبوظبي الرائدة في قطاع الرعاية الاجتماعية، وسيساهم في صياغة السياسات والممارسات المستقبلية على الصعيدين المحلي والدولي".
وأضاف العامري، أن "مجال الرعاية الاجتماعية يشهد تطوراً مستمراً، إذ أصبح هناك توجهاً قوياً نحو التركيز على الأُسر وشمولية الخدمات"، لافتاً إلى أن المنتدى سيوفر فرصة للمشاركين للتعرف على نماذج الرعاية الجديدة التي تُركّز على الأسرة، مما يعزز بناء مجتمعات أقوى وأكثر ترابطاً.
وأشار إلى أن "المنتدى سيشكل فرصة ثمينة لتكوين شراكات جديدة، وتوسيع نطاق التعاون بين المؤسسات المختلفة"، مُشيراً إلى أنه سيتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم على هامش الفعالية.

وأضاف: "نحن نعيش في عصر يشهد تحولات رقمية وتغيرات اجتماعية متزايدة، مما يتطلب تبني نهج تعاوني وشامل يضمن تقديم خدمات اجتماعية مبتكرة وفعالة، من خلال بناء شراكات قوية وتفعيل التعاون بين القطاعين العام والخاص، يمكننا تحسين جودة الحياة للأفراد وتعزيز قدرة المجتمعات على التكيف مع المتغيرات المستقبلية".

مقالات مشابهة

  • لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا
  • ويتيكس 2024: “الاتحاد للماء والكهرباء” تٌسرع من تحولها الرقمي بالتعاون مع “إس إيه بي” لتقديم حلول ذكية إلى المتعاملين وفريق العمل
  • وزير الصحة: الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتقديم أفضل الخدمات الصحية
  • القافلة الوردية تخصص 8 عيادات ثابتة و+100 عيادة متنقلة لتقديم الفحوص الطبية المجانية
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية
  • نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة أي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة
  • نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة اي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة