طالب النائب أسامة الهواري عضو مجلس الشيوخ ، بتشديد الرقابة علي السوق السوداء للأسمدة ، وإصدار نص تشريعي لمن يتداول الأسمدة المدعمة في الأسواق بعيدا عن مستحقيها ، وإقرارغرامة مالية كبري لردع السوق السوداء .

وشدد الهواري في كلمته في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المخصصة لنظر تقرير لجنة الزراعة والري والطاقة والبيئة والقوى العاملة، بشأن الدراسة المقدمة من النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري، بشأن اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر ، باننا نحتاج الي منسق استراتيجي للتنسيق بين الوزارات التي تدعم هذه الصناعة لان من واقع الدراسة بتوكد وجود فائض في حين ان الفلاح لايجد السماد بالشهور ، لذا فالحاجة ماسة إلي منسق لإستراتيجي بين الوزرات الأربعه وإحكام القبضة علي السوق السوداء .

واضاف الهواري أن الدراسة اكدت أن المصانع تورد 55% من انتاجها اللسوق المحلي وهناك فائض ، مطالبا الحكومة بالقضاء على السوق السوداء لأن الاسمدة من أهم مدخلات الزراعة والأمن الغذائي والأمن القومي المصري.

وتابع الهواري بأن الرئيس السيسي وجه بزيادة الرقعه الزراعية بمساحة 3 ,5 مليون فدان جديدة للرقعه الزراعية ، متمنيا توافر الأسمدة حتي نغطي هذه المساحات الجديدة.

وأشاد الهواري بقمة القاهرة للسلام التي عقدت بالقاهرة أمس ، موكدا أن مصر تؤكد دائما وابدا ريادتها وبعثت رسالة للعالم أجمع بأن القضية الفلسطينية علي رأس الأولويات ولن نسمح بتفريغ القضيه العادلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السوق السوداء الأسمدة المدعمة الاسواق الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المصانع السوق السوداء

إقرأ أيضاً:

حفل "كولدبلاي" في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل

فتحت الشرطة الهندية تحقيقاً بعد شراء سماسرة تذاكر لحفلات فرقة كولدبلاي المقبلة في مومباي، وإعادة بيعها مقابل نحو 1015 دولاراً.

وتحمس عشاق فرقة كولدبلاي البريطانيةلزيارتها إلى الهند لأول مرة في يناير (كانون الثاني)، لتقديم ليلتين من جولتها العالمية في مومباي.

ومع دخول أكثر من 700 إلى موقع الحجز لشراء التذاكر، تعطلت الخدمة بسرعة.
وغضب كثيرون عندما ظهرت التذاكر مرة أخرى على مواقع إلكترونية  باعتها بما يصل إلى 85 ألف روبية (1015 دولاراً)

وذكرت صحيفة "إنديان إكسبريس" أن الشرطة استجوبت مدير العمليات في موقع "بوك ماي شو"، الاثنين، بعد شكوى من محام زعم أن شركة حجز التذاكر كانت تعمل مع "تجار السوق السوداء" لتحقيق مكاسب إضافية من مبيعات التذاكر.
وقال المحامي: "لقد استفسرت من نحو 100 شخص أعرف أنهم من رواد الحفلات الموسيقية، ولم يحصل أي منهم على تذكرة. وهذا جعلني أشعر بالشك. ثم قررت الاتصال بالشرطة لأنني كنت أعلم أن هناك شيئاً غير طبيعي".
من جانبها، أصدرت شركة BookMyShow بياناً أوضحت خلاله أن لا علاقة لها ببيع التذاكر غير المصرح بها. وأضافت أن "المضاربة في بيع التذاكر وتسويقها في السوق السوداء أمر مدان بشدة ويعاقب عليه القانون في الهند، وتعارض شركتنا بشدة هذه الممارسة".

وأعلنت فرقة "كولدبلاي" أن جولتها العالمية "Music Of The Spheres"، ستشمل محطات في آسيا والشرق الأوسط، بينها أبوظبي.




وتعتبر "كولدبلاي" إحدى أشهر فرق الروك في الألفية الجديدة، بعد أن حققت نجاحاً واسعاً بأغنيتها في 2000 Yellow من ألبومها الأول Parachutes.

مقالات مشابهة

  • حفل "كولدبلاي" في الهند.. السماسرة يثيرون أزمة والشرطة تتدخل
  • نائب يطالب بتشريع قانون لحماية المتظاهرين وممارسة حقهم الدستوري
  • الزراعة: ندعم توسع شركات الأسمدة الحيوية لتعزيز التصدير.. خبراء: الأسمدة الحيوية مفتاح الاستدامة في الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي.. لا بد من وجود استراتيجيات تسويقية لتعزيز الصادرات
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • الصغير: الدبيبة كسب من أزمة المصرف المركزي 2 مليار دينار
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • برلماني يطالب بمواجهة مافيا السوق السوداء في تجارة الأسمدة
  • بعد دعوة المجلس للانعقاد.. 11 اختصاصا لـ "لجنة الزراعة والري" بالشيوخ.. تعرف عليها