صدى البلد:
2024-10-03@20:56:36 GMT

أيهما أفضل؟.. أوبو Find N3 أم شاومي Mix Fold 3

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

مع إلإعلان عن إصدار جديد، تتزايد شعبية الهواتف القابلة للطي يوما بعد يوم، ففي كل شهر تقريبا، يتم إطلاق طرازا جديدا ضمن هذا الجيل، ومع ذلك، عندما ننظر إلى الأجهزة الحالية المتوفرة في السوق، يبرز منتجان هما: أوبو Find N3 وشاومي Mix Fold 3، ويعد كل جهاز كل من هذه أعجوبة تكنولوجية، مما يجعلها تحديا للمستخدمين المهتمين بها، فإذا كنت ترغب في شراء هاتف ذكي قابل للطي، قمنا بمقارنة الميزات والتصميم والأسعار والإمكانيات لـ Find N3 وMix Fold 3 لمعرفة “أيهما أفضل؟” ويستحق الشراء.

أيهما أفضل أوبو Find N3 أم شاومي Mix Fold 3؟

يعد كل من هاتفي أوبو Find N3 وشاومي Mix Fold 3، من الهواتف الرائعة، حيث يتمتع كلا الهاتفين بمواصفات تقنية متشابهة نسبيا، وقد تم تجهيز كلا الجهازين بمعالج كوالكوم الرائد Snapdragon 8 Gen 2 ووحدة معالجة الرسوميات Adreno 740، علاوة على ذلك، فإنهما يشتركان في أوجه التشابه في جوانب مثل الكاميرا وسعة البطارية وخيارات التخزين ونظام التشغيل.

وتبرز شركة أوبو في شاشتها، حيث يتميز هاتف Find N3 بشاشات عالية الدقة داخليا وخارجيا مقارنةً بـ Fold 3، مما يسمح بالحصول على صور أكثر وضوحا.

 

شاومي أرخص من جوجل.. مقارنة بين Pixel 8 Pro و Xiaomi 13T Pro تشتري ريلمي Realme 10 Pro ولا شاومي ريدمي نوت 10 برو..مقارنة هتعرفك الفرق هواوي أرخص من أوبو.. أقوى مقارنة بين Find N3 وPocket S مقارنة صعبة.. شاومى 13T برو يتحدى سامسونج Galaxy S23 FE

 

اختلافات التصميم بين أوبو Find N3 وشاومي Mix Fold 3

هناك العديد من الأشياء المختلفة التي يجب الاهتمام بها، والتصميم على رأس تلك القائمة، الجزء الأمامي من هذه الأجهزة يتكون بالكامل من شاشة هاتف قياسيى، بينما الجزء الخلفي مصنوع من الزجاج، ومع ذلك، مع التكنولوجيا القابلة للطي، فإن الوضع مختلف تماما.

وبالنسبة لهاتف أوبو Find N3، فهو يتميز بتصميم مدهش وكأنك تحمل هاتفا عاديا، ولكن بفضل آلية المفصلة المتقدمة التي صممتها الشركة، لا توجد فجوة في مكان طيها، مما يجعلها استخدامها مريحة، وعند الحديث عن بيئة العمل، يتميز الجهاز بحواف مستديرة من جهة وخطوط حادة من جهة أخرى.

أوبو Find N3

وبالإضافة إلى ذلك، يوجد شريط تمرير على الجانب لإسكات صوت هاتفك بسرعة، إلى جانب أزرار الصوت وزر الطاقة الذي يعمل أيضًا كقارئ بصمات الأصابع، وفي الخلف يوجد ترتيب الكاميرا الثلاثية ضمن جزيرة كبيرة تشبه المثلث المائل.

وبالنظر إلى هاتف شاومي Mix Fold 3، نجد هاتفا لا يقل أناقة عن منافسيه، لقد قامت شركة شاومي بعمل مثير للإعجاب مع المفصلة، ​​وذلك من خلال الحفاظ على الحواف على كل من الشاشات الداخلية والخارجية نحيفة قدر الإمكان، أرادوا أن يشعر Fold 3 بأنه قريب قدر الإمكان من الهاتف العادي عند طيه.

وعلى غرار Find N3، يتميز هاتف شاومي Mix Fold 3، بأزرار الصوت ذات الموضع الجانبي وزر الطاقة مع مستشعر بصمة الإصبع المدمج، ويحتوي Mix Fold 3 على أربع كاميرات خلفية ومجهز بخلفية زجاجية مصنوعة من زجاج غير لامع لا يحتفظ ببصمات الأصابع.

ومن المؤكد أن عامل الجذب الرئيسي لكلا الطرازين يظهر عندما يتم فتح الهواتف، فعندما يتحول هاتف أوبو Find N3 إلى جهاز لوحي يصبح الهاتف بحجم 7.82 بوصة، في حين يتحول هاتف شاومي Mix Fold 3 إلى جهاز لوحي سيح بحج أكبر يبلغ قياسه 8.03 بوصة، يحتوي كلا الطرازين على ثقب للكاميرا في أحد أركان الشاشة، لكن شركة أوبو تبرز في جانب واحد، وتأتي الهواتف القابلة للطي مزودة بشاشات OLED رفيعة ومرنة للغاية.

شاومي Mix Fold 3سعر أوبو Find N3 وشاومي Mix Fold 3


عندما يتعلق الأمر بشراء منتج جديد، فإن أحد الاهتمامات الأساسية لمعظم المستهلكين هو السعر، حاليا، يبلغ سعر هاتف أوبو Find N3، في الأسواق العالمية حوالى 1,699 دولار (أي ما يعادل ٥٢٬٤٣٨ جنيها مصريا)، بينما يتوفر هاتف شاومي Mix Fold 3 مقابل سعر حوالى 1,399 دولار (أي ما يعادل 43٬179 جنيها مصريا)، يمكن أن تختلف هذه الأسعار اعتمادا على عوامل مثل خيارات التخزين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوبو أوبو فايند N3 أوبو Find N3 شاومي شاومي MIX Fold 3 مقارنة هاتف شاومی Mix Fold 3

إقرأ أيضاً:

تراجع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 4% حتى نهاية أغسطس

تراجع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 4% حتى نهاية أغسطس 2024، مقارنة مع شهر يوليو الماضي البالغ 4.9%، وذلك وفقا للبيانات التي نشرها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، إذ انخفض معدل الباحثين من الذكور ليصل إلى 2% بنهاية أغسطس الماضي مقارنة بالشهر الذي سبقه البالغ 2.4%، كما تراجع معدل الباحثين من الإناث ليصل إلى 11.4% مقارنة بـ 14.4% بنهاية شهر يوليو من العام الجاري.

المستوى التعليمي

وأشارت البيانات إلى تراجع معدل الباحثين عن عمل من حملة درجة البكالوريوس ليصل إلى 8.6% بنهاية أغسطس الماضي مقارنة بـ 10.3% بنهاية يوليو العام الجاري. كما تراجع معدل الباحثين عن عمل الذين يحملون مؤهل دبلوم التعليم العالي ليصل إلى 10.2% بنهاية أغسطس الماضي مقارنة مع 12.5% عن نهاية شهر يوليو 2024. وانخفض معدل الباحثين عن عمل من المستوى التعليمي دبلوم التعليم العام وما يعادله إلى 6.7% بنهاية أغسطس 2024 مقارنة مع 8.4% عن الشهر الذي سبقه. وبلغ معدل الباحثين عن عمل المستوى التعليمي من حملة الماجستير والدكتوراة 0.7% بنهاية أغسطس الماضي مقارنة مع 0.8% بنهاية الشهر الذي قبله، كما تراجع معدل الباحثين عن عمل الذين يحملون مؤهل ما دون دبلوم التعليم العام إلى 1.1% بنهاية أغسطس 2024 مقارنة مع 1.3% بنهاية يوليو الماضي.

الفئات العمرية

وحسب الفئات العمرية، تراجع معدل الباحثين عن عمل في الفئة العمرية الأقل من 24 سنة إلى 14.6% حتى نهاية أغسطس الماضي مقارنة مع 18% بنهاية يوليو 2024، فيما انخفض معدل الباحثين عن عمل في الفئة من 25 إلى 29 سنة إلى 7.2% بنهاية أغسطس الماضي مقارنة مع 8.8% بنهاية الشهر الذي يسبقه، كما تراجع معدل الباحثين عن عمل في الفئة العمرية من 30 إلى 34 سنة إلى 4% بنهاية أغسطس مقارنة مع معدل 5% بنهاية الشهر الذي قبله. وانخفض معدل الباحثين عن عمل في الفئة العمرية من 35 إلى 39 سنة إلى 2.2%، أما من الفئة العمرية من 40 سنة فأعلى فبلغ معدل الباحثين عن عمل فيها 1% وذلك بنهاية شهر أغسطس من العام الجاري.

الباحثون عن عمل في المحافظات

وأوضحت البيانات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن معدل الباحثين عن عمل الأعلى يتمركز في محافظة الظاهرة بمعدل 6.9%، تلتها محافظة مسندم التي سجلت معدل 6.5%، حتى نهاية أغسطس الماضي.

وبلغ معدل الباحثين عن عمل في محافظة شمال الباطنة 5.7%، و5.3% المعدل في محافظة البريمي، وبلغ المعدل في محافظة جنوب الباطنة 5.1%. فيما بلغ المعدل في محافظة الداخلية 4.9%، و4.8% في محافظة جنوب الشرقية، و44% في محافظة شمال الشرقية.

وأشارت الإحصائيات إلى أن معدل الباحثين عن عمل في محافظة ظفار بلغ 3.5%، وبلغ المعدل في محافظة الوسطى 2.2%، و1.8% المعدل في محافظة مسقط، وذلك حتى نهاية أغسطس الماضي.

العاملون العمانيون

من جانب آخر أوضحت إحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن إجمالي العاملين العمانيين في سلطنة عمان 851 ألفا و983 موظفا عمانيا في القطاعين العام والخاص حتى نهاية أغسطس الماضي، مرتفعا بنسبة 4.7% مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2023م، منهم 374 ألفا و817 موظفا عمانيا في القطاع الحكومي، و412 ألفا و881 موظفا عمانيا في القطاع الخاص، و62 ألفا و346 موظفا في القطاع العائلي، وألف و920 موظفا في القطاع الأهلي.

وأوضحت الإحصائيات أن أغلب العمانيين يعملون في مهنة المهن المكتبية بواقع 212.3 ألف موظف، كما يعمل 130.8 ألف موظف اختصاصيين في المواضيع العلمية والفنية والإنسانية، و128.4 ألف موظف يعملون مديري الإدارة العامة والأعمال، فيما يعمل 86.7 ألف موظف في المهن الهندسية الأساسية والمساعدة، ويعمل 81.4 ألف موظف فنيين في المواضيع العلمية والفنية والإنسانية. وبيَّنت الإحصائيات أن عدد العاملين في مهن الخدمات 76.1 ألف موظف عماني، ويعمل 49.4 ألف موظف في مهن الزراعة وتربية الحيوانات والطيور والصيد، فيما يعمل 31.2 ألف موظف في مهن العمليات الصناعية والكيميائية والصناعات الغذائية، و16.8 ألف موظف عماني يعملون في مهن البيع.

مقالات مشابهة

  • 30 بالمئة تراجع الطلب على الشقق في الاردن
  • شاومي تعلن عن سلسلة هواتف 14T بتقنيات ذكاء اصطناعي متقدمة.. المواصفات والاسعار
  • تسريبات تكشف تفاصيل جديدة عن هاتف iPhone SE 4 المتوقع في 2025
  • إيران وإسرائيل.. أيهما تمتلك قوة نيرانية أكبر؟
  • إطلاق شاومي ساوند بار 2.0ch عالميًا بسعر منافس
  • سخرية عارمة من صناع مسلسل House Of The Dragon
  • تراجع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 4% حتى نهاية أغسطس
  • آيفون 16 برو ماكس يخيب الآمال في سرعة الشحن
  • الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة
  • أيهما أفضل: المناعة الطبيعية من العدوى أم لقاح الإنفلونزا؟