جريدة زمان التركية:
2024-09-30@18:36:09 GMT

طائرة مساعدات تركية لضحايا غزة تصل مصر

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

طائرة مساعدات تركية لضحايا غزة تصل مصر

أنقرة (زمان التركية) – كشف وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجه، أن طائرة تابعة للرئاسة التركية ستتجه اليوم إلى مصر وعلى متنها أدوية ومستلزمات طبية، بجانب 20 طبيبا لتقديم العون لسكان قطاع غزة.

وذكر كوجه أنه أجرى المباحثات اللازمة مع نظيره المصري وأن الأطباء العشرين الذين سيصلون اليوم سيتولون تسليم الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية التي يحتاج إليها سكان قطاع غزة رفقة المسؤولين المصريين.

وأضاف كوجه أن الفرق الطبية ستجري المعاينات للمستشفى الميداني الذي سيُقام في معبر رفح الحدودي ومطار العريش في إطار التخطيط الذي يتم بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية.

وقال أيضا: “وبالتزامن مع هذه الإجراءات تم التخطيط لإرسال الأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة الواردة ضمن قائمة الاحتياجات المرسلة من جانب وزارة الصحة المصرية إلى مطار العريش على متن ثلاث طائرات شحن من ثم إرسال سيارات الإسعاف والمستشفيات الميدانية على متن سفينة عقب الانتهاء من التنسيق اللازم”.

وأكد كوجه ان الكوادر الطبية ستسلم الأدوية والمستلزمات الطبية إلى المعنيين لإيصالها إلى سكان قطاع غزة، وأضاف: “نبذل جهودا.. لعبور المساعدات عبر معبر رفح، أنظار العالم منصبة على الدول القادرة على التحرك لأجل غزة وعلى الشعب التركي أن يعي أنه يتم بذل قصارى الجهود لأجل هذا”.

وأعلنت مصر أمس السبت عن فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي، حيث دخلت 20 شاحنة مساعدات لأول مرة منذ إغلاق المعبر قبل أسبوعين بسبب القصف الإسرائيلي على غزة والذي طال المعبر.

Tags: المساعدات التركيةتركياغزةفخر ال دين كوجه

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: المساعدات التركية تركيا غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة تذكر بالخدمات الطبية المقدمة للنازحين

صدر عن المكتب الاعلامي لوزارة الصحة العامة البيان التالي: "تذكر وزارة الصحة العامة بتفاصيل الرعاية الطبية المقدمة للنازحين وتشجعهم على التواصل معها على الخط الساخن 1787، والذي أضيف إليه الخط الساخن 1214 بحيث يكون الرقمان مخصصين لخدمة النازحين وللرد على الاستفسارات المتعلقة بالخدمات الصحية التي يحتاجون إليها، وذلك وفق ما يلي: 

- تحويل الذين يحتاجون لغسيل كلى إلى المراكز المتخصصة.

- تحويل مرضى السرطان الذين يأخذون العلاج الإشعاعي إلى أقسام العلاج النهاري في المستشفيات في أماكن النزوح، وكذلك تأمين أدوية مرضى السرطان التي كانوا يستلمونها من الصيدليات، وذلك عبر التواصل على الرقم الساخن 1787 او الرقم 1214 المخصص لمرضى السرطان حصرا.

- متابعة النساء الحوامل. 

وتذكر  الوزارة بأن الفرق التابعة لها ستتفقد النازحين في مراكز الإيواء لتعبئة استمارات تتعلق بحاجاتهم الصحية حرصا على عدم حصول اي نقص في الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها".

مقالات مشابهة

  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • الإمارات تزود النقاط الطبية في غزة بالمياه الصالحة للشرب
  • الإمارات تزود النقاط الطبية في قطاع غزة بالمياه الصالحة للشرب
  • وصول طائرة مساعدات أردنية إلى لبنان
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي
  • بسبب الملاريا.. إلغاء العطل والإجازات للأطقم الطبية
  • الصحة تذكر بالخدمات الطبية المقدمة للنازحين