صراحة نيوز – من المتوقع أن ترتفع أسعار النفط لتصل الى 100 دولار للبرميل على المدى القصير، بسبب تخفيضات الإنتاج والتوترات الجيوسياسية، وفقا لمذكرة حديثة من قبل الرئيس العالمي لأبحاث السلع في “سيتي إد مورس”.

ويعتقد المحللون أن هذه المستويات المرتفعة ليست مستدامة ويتوقعون تراجعاً بحلول نهاية العام الجاري.


ويشير التقرير، الذي صدر اليوم الأحد، إلى أن ميل السعودية إلى حجب النفط عن السوق، إلى جانب احتفاظ روسيا بقيود التصدير، يمكن أن يدفع الأسعار إلى الارتفاع على المدى القصير، وذلك مع نمو العرض بشكل أسرع من نمو الطلب خارج المملكة العربية السعودية وروسيا، حيث تبدو الأسعار حول 90 دولاراً للبرميل غير مستدامة.
وبين التقرير، أنه كان هذا الارتفاع في أسعار النفط واضحاً خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث شهد خام غرب تكساس الوسيط زيادة بنحو 23 دولاراً للبرميل، منذ أواخر يونيو، مع تجاوز الأسعار 91 دولاراً اليوم، وشهدت العقود الآجلة لخام برنت اتجاها صعودياً مماثلاً، حيث ارتفعت بأكثر من 30% خلال نفس الفترة وتقف حاليا فوق 94 دولاراً للبرميل.
ويتوقع المحللون، أن يبلغ متوسط سعر النفط 84 دولاراً في الربع الرابع من عام الجاري، ويتوقعون انخفاضه إلى النطاق المنخفض البالغ 70 دولاراً مع بداية عام 2024.
تنص مذكرة لمنظمة ( اوبك +) على أن الإنتاج ينمو بين الدول غير الأعضاء في (أوبك+) مثل الولايات المتحدة والبرازيل وكندا وغيانا.
وتشير المذكرة إلى أن ديناميكيات المخزون هذه يجب أن تحافظ على سقف لأسعار النفط الخام للفترة المتبقية من 2023 و 2024.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن مال وأعمال مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

أوبك: التقرير حول هبوط النفط إلى 50 دولارا للبرميل غير صحيح

قالت منظمة أوبك في بيان، الأربعاء، إن تقرير "وول ستريت جورنال" الذي ذكر أن وزير النفط السعودي قال إن أسعار النفط قد تهبط إلى 50 دولارا للبرميل إذا لم يلتزم أعضاء المنظمة بتخفيضات الإنتاج "غير دقيق ومضلل تماما".

وأضافت المنظمة في منشور على موقع "إكس": "ذكر المقال بشكل غير صحيح أن مؤتمرا هاتفيا عقد حيث زُعم أن وزير الطاقة السعودي حذر أعضاء أوبك+ من انخفاض محتمل في الأسعار إلى 50 دولارا للبرميل إذا لم يمتثلوا لتخفيضات الإنتاج المتفق عليها".

وكان اجتماع لكبار وزراء أوبك+ قد قرر الإبقاء على سياسة إنتاج النفط دون تغيير، بما في ذلك خطة لبدء زيادة الإنتاج اعتبارا من ديسمبر، والتأكيد أيضا على ضرورة أن يعزز بعض الأعضاء التخفيضات للتعويض عن الإنتاج الزائد.

 وعقد عدد من الوزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا، في تحالف أوبك+، اجتماعا مشتركا للجنة المراقبة الوزارية المشتركة عبر الإنترنت اليوم الأربعاء.

وقالت أوبك في بيان بعد الاجتماع "أكدت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة على الأهمية الحاسمة لتحقيق الالتزام الكامل والتعويض. وعلاوة على ذلك، ستواصل اللجنة تقييم ظروف السوق".

وانخفضت أسعار النفط إلى أقل من 70 دولارا للبرميل في سبتمبر للمرة الأولى منذ عام 2021، لكنها ارتفعت منذ ذلك الحين فوق 75 دولارا وسط مخاوف من احتمال أن يؤدي التصعيد المحتمل في الشرق الأوسط إلى تعطيل الإنتاج من المنطقة.

مقالات مشابهة

  • كيف ستؤثر توصيات أوبك بلس على أسعار النفط؟
  • الارتفاع مستمر.. النفط العراقي يتجاوز حاجز الـ70 دولاراً للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 77.62 دولارًا للبرميل
  • كارثة اقتصادية.. أخبار سيئة لبوتين قادمة من السعودية
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وتقترب من 77 دولاراً للبرميل
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي.. وخام برنت يسجل 75 دولارًا للبرميل
  • هبوط النفط إلى 50 دولارا.. أوبك تكذّب وول ستريت بشأن تحذير سعودي
  • هبوط النفط إلى 50 دولارا.. أوبك تكذّب تقريرا في وول ستريت ذكر تحذيرا سعوديا
  • أوبك: التقرير حول هبوط النفط إلى 50 دولارا للبرميل غير صحيح
  • تحذيرات من وصول سعر النفط الخام لـ50 دولارا