صرح عبد الرحيم المعايعة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني، اليوم الأحد، أن المملكة العربية الهاشمية تطالب بوقف الحرب الدموية غير الإنسانية على قطاع غزة.

وقال المعايعة، في حوار لقناة «القاهرة الإخبارية»، نطالب بإدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن ذلك سيتم بتنسيق كامل بين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف تصعيد الصراع ضد غزة.

وأضاف النائب المعايعة، نرفض تهجير سكان قطاع غزة لأن ذلك يعني تدمير القضية الفلسطينية، وستقوم المملكة الأردنية بتوجيه مساعدات وتبرعات مالية من للأشقاء في قطاع غزة.

وتابع نائب مجلس الأردن، أن المملكة بكل قطاعاته جهز قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية وتم إرسالها لمنفذ رفح لإدخالها لغزة، لافتًا أن العمليات الصهيونية الإسرائيلية في قطاع غزة ترقى لمستوى جرائم الحرب.

وأكد النائب الأردني عبد الرحيم، أن إسرائيل تواصل ارتكاب «مجازر» في قطاع غزة، ويجب التصدي لذلك.

اقرأ أيضاًوزير الهجرة البريطاني يدعو إلى إرسال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة

مسؤول أممي يدعو مجددا إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة

الوطني الفلسطيني يدعو البرلمانات الإقليمية والقارية إلى إدانة جرائم الإبادة الجماعية في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة الجيش الإسرائيلي اسرائيل غزة اخبار فلسطين غزة تحت القصف قضية فلسطين حرب فلسطين قطاع الإسرائيلي الجيش الاسرائيلي تاريخ فلسطين فلسطين اليوم قصف غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان أحداث فلسطين فلسطين عربية قطاع غزة الان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صواريخ غزة طفل فلسطيني إسرائيل وفلسطين فلسطين الان تحرير فلسطين قطاع غزة اليوم فلسطين مباشر شمال قطاع غزة مصر وإسرائيل اسرائيل فلسطين إسرائيل المحتلة إسرائيل والمقاومة حرب اسرائيل حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة المقاومة في غزة إسرائيلي أسير في غزة غارات على قطاع غزة تهجير سكان قطاع غزة الشرطة الاسرائيلية حكاية فلسطين خريطة فلسطين غارات إسرائيلية على قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه فنان فلسطيني في فلسطين طولكرم في فلسطين اسرائيل و لبنان اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى حرب إسرائيل على غزة الإسرائيلين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل استمرار هطول الأمطار حتى الثلاثاء المقبل.. و"الدفاع المدني" يدعو للحذر

قالت المديرية العامة للدفاع المدني، إن هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، يستمر من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.
ودعت إلى الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة وتشكل خطورة.
أخبار متعلقة بطائرة الإخلاء الطبي.. نقل مواطنين من البحرين إلى المملكة لاستكمال علاجهماطقس السعودية.. أمطار وعواصف رعدية على الباحةوشددت على الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

#الدفاع_المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.#الوقاية_أمان pic.twitter.com/78WDw3V1ep— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) August 8, 2024
أمطار مكة المكرمة
وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل الطائف وميسان وأضم والكامل والعرضيات، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة والكامل والجموم والقنفذة والليث والخرمة وتربة ورنية والمويه، وستتأثر منطقة الرياض بأمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل الأفلاج وحوطة بني تميم والخرج ووادي الدواسر والسليل.

الإنذار الأحمر - #منطقة_مكة_المكرمة - #الطائف
للتفاصيل https://t.co/9sGxjt9SVo #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/wNn998JnGi— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 8, 2024
وأشارت المديرية إلى أن مناطق عسير والباحة وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق المدينة المنورة ونجران والشرقية.

مقالات مشابهة

  • برلماني: تحركا مصر وأمريكا وقطر لعقد في غزة هدنة خطوة نحو إحياء السلام
  • السيستاني يدعو الشعوب الإسلامية للتكاتف والضغط لوقف حرب الإبادة في غزة - عاجل
  • السيستاني يدعو الشعوب الإسلامية للتكاتف والضغط باتجاه وقف حرب الإبادة في غزة - عاجل
  • مصطفى بكري: بيان ثلاثي لقادة مصر وقطر وأمريكا يدعو لوقف الحرب في غزة
  • 308 أيام من «النزوح المر»
  • السيسي بحث مع ماكرون وستارمر جهود إنهاء الحرب على غزة
  • عاجل استمرار هطول الأمطار حتى الثلاثاء المقبل.. و"الدفاع المدني" يدعو للحذر
  • مصطفى بكري: النائب أبو العينين مواقفه ثابتة.. و«صدى البلد» ستظل مدافعة عن الوطن
  • عقيلة صالح يدعو النواب لجلسة الاثنين القادم
  • ‏نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي يدعو إلى اقتحام بري لعدد من مدن أوكرانيا