صرح الدكتور قدري الشعيني رئيس مركز قوص جنوب محافظة قنا، الى انه تم توزيع ١٤١٠ شتلة من شتلات الأشجار المثمرة واشجار الزينة علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية بالمدينة، بهدف زراعتها. 

 واوضح رئيس المركز، ان هذه الشتلات هي لاشجار الكينو كاربس والرمان والزيتون، وجارى غرسها علي محاور الطرق والطرق الداخلية والجزر الوسطي، ومداخل القرى وتوابعها والحدائق والميادين العامة، وبنطاق بعض الجهات الحكومية( المدارس، مراكز الشباب، الوحدات القروية، الوحدات الصحية .

.... إلخ)، على أن تتنوع الأشجار بكل منطقة ووفقًا لظروف التربة والمناخ الملائمة لكل موقع وفقًا لتوصيات قطاع الزراعة في هذا الشأن. 

و شدد الدكتور قدري الشعيني رئيس المركز، علي مسئولي القسم الزراعي بالوحدة بضرورة الاهتمام بالغطاء النباتي القائم بنطاق المدينة، لدوره في تحسين نوعية الهواء وخفض الانبعاثات التي تسبب الاحتباس الحراري.

 فضلا عن دوره في إضفاء لمسة جمالية علي المحيط الذي نسكنه، مشددا علي ضرور تعهد النبتات وريها بصفة دورية وقص وتهذيب السياج الخارجي لها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا زراعة الأشجار المثمرة اخبار قنا توزيع شتلات

إقرأ أيضاً:

مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد

يستعد مستشفى عبود العسكري في العاصمة عدن، لبدء مشروع زراعة الكبد والكلى وذلك في إطار الجهود التي تبذل حاليا لتحسين وتطوير خدماته الطبية.

جاء ذلك على لسان مدير دائرة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع العميد الدكتور عارف الداعري، موضحا أن هذا المشروع الذي يبدأ العمل فيه أغسطس القادم هو هدية مقدمة من عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالشراكة مع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري. 

وجرى الأربعاء وضع حجر الأساس لمشروعين طبيين في مستشفى عبود بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية عدن العميد أنور العمري، ومساعد وزير الدفاع اللواء الركن دكتور صالح محمد حسن، ومدير دائرة الخدمات الطبية العميد الدكتور عارف الداعري، و مدير مستشفى عبود العقيد الدكتورة رانيا علوي.

وأوضح الدكتور عارف الداعري أن المشروع الأول يشمل إنشاء قسم للرقود بسعة 80 سريرًا، بتمويل من المؤسسة الاقتصادية، حيث يتكون من غرف خاصة، وغرف عامة، وغرف عزل، ومكاتب إدارية، ومكاتب للأطباء، وأماكن مكافحة العدوى، والذي يعتبر أول مركز للحروق في العاصمة عدن.

وأضاف إن المشروع الثاني يشمل إقامة مركز للحروق والتجميل بسعة 45 سريرًا، وذلك بتمويل من فاعل خير كريم، حيث يحوي المركز قسم العناية المركزة، وغرفة عمليات، وطوارئ، بالإضافة إلى جميع الملحقات الضرورية من الأثاث والتجهيزات الطبية الحديثة.

وأشار إلى أن أهمية المشروعين تأتي في توفير رعاية صحية متميزة لمنتسبي القوات المسلحة وعائلاتهم، وتخفيف الضغط على مستشفيات المدينة الأخرى، وتعزيز مكانة مستشفى عبود العسكري كمركز طبي رائد في تقديم الخدمات الطبية المتنوعة.

واكد أن هذين المشروعين يمثلان إضافة نوعية للخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى عبود العسكري، مشيرًا إلى أن المستشفى شهد خلال الفترة الماضية تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية بدعم من الزبيدي، وذلك في إطار حرصه على الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة لأفراد القوات المسلحة وعائلاتهم.


مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية
  • رئيس الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن زراعة 100 مليون شجرة
  • إزالة حالتي تعد بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بسمسطا
  • منظومة الشكاوى الحكومية: التعامل مع 155 ألف شكوى خلال يونيو الماضي
  • العربي للدراسات السياسية: أسامة الأزهري يمتلك حنكة وتنويري بالدرجة الأولى
  • زراعة 500 شتلة غاف في الفلاح
  • بلدية أبوظبي تشارك في زراعة 500 شتلة غاف
  • مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة