‌احتشد الآلاف بالعاصمة تونس أمس السبت ،دعما وتضامنا مع الشعب الفلسطيني لا سيما سكان غزة، منددين بشدة جرائم الاحتلال ومجازره في القطاع.

وحاول المتظاهرون اختراق الحواجز الأمنية للوصول لمقر السفارة الفرنسية، لكن الوحدات الأمنية تصدت لهم فحصلت مناوشات.



وشارك الآلاف من المواطنين من مختلف المنظمات الحقوقية والنقابية والأحزاب السياسية في مسيرة جابت شوارع بالعاصمة وصولا إلى شارع الثورة بالقرب من السفارة الفرنسية.



ورفع المحتجون شعارات مساندة للمقاومة وحركة حماس وتشيد بصمود الشعب الفلسطنيني في مواجهة جرائم الاحتلال.



وقام عدد كبير من المواطنين بحرق العلم الإسرائيلي والدوس عليه منددين بشدة بمجازره ضد الأطفال وأهالي القطاع.




وقال رئيس حزب العمال حمة الهمامي، "نحن هنا نصرة للفلسطنيين وللمقاومة وسنظل".

وأكد الهمامي في تصريح خاص لـ "عربي21" ، "نقول لكل الشعوب العربية واصلوا المقاومة لأن الأثر الحقيقي للمقاومة عندما تنزل الملايين للشوارع وليس السياسيين".

واستنكر الهمامي بشدة "الدعم الفرنسي والأمريكي للعدو الصهيوني وما يرتكبه من جرائم إبادة للفلسطينيين".

وتمسك المحتجون بهتافات عالية تطالب السلطات وخاصة البرلمان بتجريم التطبيع وسن قانون والمصادقة عليه عاجلا.

يذكر أن رئيس البرلمان أكد يون الجمعة الماضي، أن البرلمان سينظر الأسبوع القادم في قانون مستعجل لزجر وتجريم التطبيع مشددا على أن تونس تدعم المقاومة والشعب الفلسطيني.



وتصاعدت في تونس وتيرة الدعوات لتجريم التطبيع وطرد سفراء الدول الداعمة لدولة الاحتلال وخاصة الولايات المتحدة وفرنسا.

ومنذ انطلاق العدوان الصهيوني على قطاع غزة، تستمر المظاهرات الاحتجاجية بتونس وبجميع المحافظات كل يوم نصرة لغزة مع احتجاجات أمام سفارات فرنسا والولايات المتحدة.

وعلى المستوى الرسمي أكد الرئيس قيس سعيد دعم تونس الكامل للفلسطنيين والمقاومة مستنكرا بشاعة المجازر والإبادة الجماعية في غزة.

وطالب سعيد المجتمع الدولي، بوقف الانتهاكات الصارخة ضد الفلسطنيين وعدم الصمت على ما يرتكبه الاحتلال من جرائم داعيا الدول لإرسال مساعدات والسماح بدخولها للقطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية تونس غزة العدوان قيس سعيد تظاهرات تونس غزة العدوان قيس سعيد سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: اتحبست بسبب معارضتي لـ كامب ديفيد وموقفي من التطبيع لم يتغير

كتب- حسن مرسي:

أعرب الإعلامي مصطفى بكري، عن إدانته لإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي في حركة "حماس". حملت تلك المحاولات في طياتها خطر توسع نطاق الصراع بالمنطقة،

أكد بكري "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن إسرائيل ارتكبت الجرائم بحق قيادات فلسطينية ولبنانية خارج حدودها، معلقًا: "لا تنخدعوا بدعاوى السلام الإسرائيلية؛ فإسرائيل تسعى دومًا لفرض الذل والهيمنة على الدول الأخرى".

أكد بكري، عن موقفه الثابت والراسخ من المقاومة والتطبيع مع إسرائيل، مردفًا: "أنا اتحبست بسبب معارضتي لتوقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل في كامب ديفيد، وتكرر حبسي مرة أخرى بسبب رفضي وجود سفارة إسرائيلية في مصر".

مصطفى بكري، في حديثه أكد على نقاء الأيادي المصرية من دماء الفلسطينيين، مشيرًا إلى المواقف القومية والعروبية التي تتبناها مصر والتي تأتي في مقدمة الاعتبارات السياسية، متابعًا: "نحن مع المقاومة وضد الاغتيالات"، مستشهدًا ببيان وزارة الخارجية المصرية الذي عكس هذا الموقف بوضوح.

وفي السياق ذاته، ذكر بكري الدور البارز الذي لعبه الرئيس المصري السيسي في إدارة الأزمة الفلسطينية، معتبرًا إياه قائدًا حكيمًا وذكيًا ووطنيًا، حيث أكد السيسي على رفض التهجير كونه يمهد لتصفية القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • نساء مأرب ينظمن مسيرة حاشدة دعما لغزة وتنديدا باغتيال هنية
  • آلاف المغاربة يتظاهرون بعد اغتيال زعيم حماس  
  • فعالية تضامنية في دمشق دعماً لصمود أهلنا في قطاع غزة والأسرى في سجون الاحتلال
  • مصطفى بكري: اتحبست بسبب معارضتي لـ كامب ديفيد وموقفي من التطبيع لم يتغير
  • حماس والجهاد: جرائم الاغتيالات لن تضعف عضد المقاومة
  • حركتي حماس والجهاد الإسلامي: جرائم الاغتيالات الغادرة لن تضعف في عضد المقاومة
  • مترشحون لرئاسيات تونس يتهمون السلطات بالتضييق عليهم
  • إدانات قوية.. دعوة في المغرب لمسيرة وطنية بالرباط دعما لغزة وتنديدا باغتيال هنية
  • البرلمان الايراني: اغتيالات الاحتلال ناجمة عن عجزه أمام المقاومة
  • المفرق.. مسيرة شعبية دعما لغزة وتنديدا باغتيال الشهيد إسماعيل هنية – فيديو