واصل أعضاء مجلسي نقابة المحامين شمال وجنوب أسيوط احتجاجهم في مجمع محاكم أسيوط، حيث قاموا بتنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني. تأتي هذه الوقفة كتعبير عن رفضهم للاعتداء العنيف الذي يتعرض له غزة على يد إسرائيل، وأيضًا رفضًا لتهجير الشعب الفلسطيني.

قام المحامون برفع شعارات مناهضة للكيان الإسرائيلي ومنددة بجرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

فيما رددوا هتافات قوية تعبيرًا عن تضامنهم مع فلسطين، ورغبتهم في تحقيق الحرية والعدالة للشعب الفلسطيني. 

ومن بين الهتافات التي رددوها: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين، يا فلسطين يا فلسطين قوة وعز ليوم الدين" و "لا لتهجير الفلسطينيين".

يأتي هذا الاحتجاج كجزء من الحراك العالمي المناهض للاحتلال الإسرائيلي وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني في قضيتهم العادلة. ويعكس رفض المحامين استمرار العدوان الإسرائيلي الذي يسفر عن مئات الضحايا الفلسطينيين، بينهم الأطفال والنساء، ويسعون من خلال هذه الوقفة إلى إيصال صوتهم والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في الحرية والعيش الكريم وتقرير مصيرهم بأنفسهم.

تعد هذه الوقفة الاحتجاجية جزءًا من سلسلة فعاليات يقوم بها مختلف القطاعات المجتمعية والنقابية والسياسية والثقافية والطلابية حول العالم تعبيرًا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، فمن خلال هذه الفعاليات، يعبر المشاركون عن رفضهم للاحتلال الإسرائيلي ودعمهم لإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وحقوق مشروعة.

يرأس هذا الحراك العالمي المطالب بنهاية الاحتلال الإسرائيلي وإقامة العدالة والسلام في المنطقة، قضية فلسطين العادلة التي تسعى إلى إنهاء الاضطهاد والاحتلال وعنف الاستيطان المتصاعد.

 وبينما يستمر النقابيون في التظاهر والمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني، فإنهم يأملون أن تتحقق العدالة والسلام في الشرق الأوسط في المستقبل القريب.

وقفة احتجاجهم للمحامين بمجمع محاكم أسيوط دعما للشعب الفلسطيني وقفة احتجاجهم للمحامين بمجمع محاكم أسيوط دعما للشعب الفلسطيني وقفة احتجاجهم للمحامين بمجمع محاكم أسيوط دعما للشعب الفلسطيني وقفة احتجاجهم للمحامين بمجمع محاكم أسيوط دعما للشعب الفلسطيني

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط الشعب الفلسطيني غزة إسرائيل الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

تعليقا على مجازر الاحتلال.. تركيا: إسرائيل تهدف للقضاء على الشعب الفلسطيني بالكامل

دانت وزارة الخارجية التركية ارتكاب الاحتلال عدة مجازر ضد النازحين في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن اكتشاف مقابر جماعية في مدينة خان يونس بقطاع غزة، واستهداف أربع مدارس في الأيام الأربعة الماضية “أدلة ملموسة على أن إسرائيل تهدف إلى القضاء على الشعب الفلسطيني بشكل كامل”.

وأضاف، أن “نُدين قتل إسرائيل عشرات المدنيين الأبرياء في مدرسة لجأ إليها الفلسطينيون في مدينة خان يونس بغزة”، مبينة أن هذه الهجمات “تُظهر أيضًا أن حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تهدف إلى تقويض مفاوضات وقف إطلاق النار”.

وشددت الوزارة  أن “المسؤولين الإسرائيليين سيحاسبون أمام القانون على هذه التصرفات التي تتجاهل كافة القيم الإنسانية والقانون الدولي”.



وأمس الثلاثاء، استشهد فلسطينيون وأصيب آخرون، الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي لحماس، إنه قد استشهد 29 فلسطينيا في ضربة من الاحتلال الإسرائيلي على خيام نازحين خارج مدرسة في خان يونس في غزة؛ فيما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر بيان: "استهداف مدرسة تؤوي نازحين في منطقة عبسان شرق خان يونس ووقوع عشرات الإصابات وعدد من الشهداء".

وأضافت: "طواقم الإسعاف التابعة للجمعية ما زالت تعمل على إخلاء المصابين الذين يتم نقلهم لمستشفيي ناصر والأمل بالمدينة".

ووفقا لمصدر في مستشفى ناصر في خان يونس فإنه يوجد "أكثر من 26 شهيدا وعشرات الإصابات حتى اللحظة بقصف استهدف بوابة مدرسة العودة بعبسان شرق خان يونس".



وفي السياق نفسه، قالت الجمعية، في بيان ثان، إن "قتلى وجرحى سقطوا بقصف إسرائيلي لمنطقة دوار أبو حميد وسط خان يونس".

وفي الأول من تموز/ يوليو الجاري، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق شرقية من خان يونس، من بينها عبسان، بالإخلاء بدعوى أنها "منطقة قتال خطيرة".

ولم يستجب عدد من النازحين لهذا الإنذار الذي يجبرهم على النزوح تحت تهديد القصف وذلك لعدم وجود أماكن يمكن أن يتوجهوا إليها بعد اكتظاظ المناطق التي تدعي دولة الاحتلال الإسرائيلي أنها "آمنة" بالنازحين.

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة : تحذيرنا للنظام السعودي هو تحذير جاد وعليه أن يُوقف مساره الخاطئ
  • من وعي كلمة السيد القائد حول آخر التطورات والمستجدات 11 يوليو 2024م
  • وقفة لمكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء تبارك الإنجازات الأمنية
  • الرئيس الإيراني الجديد ردا على رسالة هنية: إيران ستواصل دعمها الشامل للشعب الفلسطيني
  • فلسطين: التغريبة والملحمة والخيار المر..
  • الحق الفلسطيني في بعده الإنساني.. بين الفن والرياضة
  • وقفة بمدينة البيضاء تؤكد الجهوزية والاستعداد لمواجهة أي تصعيد من قبل العدو
  • القصف الإسرائيلي المكثّف على مدينة غزة يشلّ عمليات انتشال الشهداء والجرحى
  • تعليقا على مجازر الاحتلال.. تركيا: إسرائيل تهدف للقضاء على الشعب الفلسطيني بالكامل
  • العسومي: البرلمان العربي يساند الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة