السومرية نيوز – دوليات

صرح عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني حسن فضل الله اليوم الأحد بأن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله يدير المواجهات في الجنوب مع القادة الميدانيين بشكل مباشر.
وفي حديث لقناة "الميادين" وصف فضل الله الأمين العام لحزب الله بأنه "قائد هذه المقاومة" وقال: "نصر الله يشرف على إدارة المعركة بتواصله المباشر مع القادة الميدانيين للمقاومة وهو يدير هذه المواجهة".



وأشار إلى أن عدم إطلالة نصر الله الإعلامية هي جزء من إدارة المعركة، مضيفا أنه "عندما يدرك نصر الله أن إدارة المعركة تقتضي إطلالته سيقوم بذلك".

وقال: "نصر الله حاضر في قلب المعركة على مستوى الحضور المباشر مع المجاهدين وعلى المستويين السياسي والشعبي"، موضحا أن الأمين العام لحزب الله "يتابع ما يجري في القرى وأوضاع الناس وصمودهم والعمليات التي تجري".

وقال النائب اللبناني إن إسرائيل كانت تخطط لهجوم استباقي على لبنان قبل أن تتحرك جبهة غزة، "لكن الأمريكي صاحب القرار الفعلي دفع العدو إلى التراجع خوفا من هزيمة جديدة".

وأشار فضل الله إلى أن "من مصلحة لبنان أن يمنع العدو من تحقيق أهدافه في غزة"، مضيفا أن "مصلحة لبنان وشعبه في رأس أولويات المقاومة"، وقال: "نحن في لبنان لا خيار لنا سوى الدفاع عن بلدنا".

وفي وقت سابق أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ، نعيم قاسم، بأنهم كحزب معنيون بالمواكبة والمواجهة ضمن رؤيتهم "لما يخدم نصر المقاومة ومستقبل هذه الأمة وتحرير فلسطين".

وأضاف أنه "كلما تتالت الأحداث ونشأ ما يستدعي تدخلنا بشكل أكبر فسنفعل ذلك".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الأمین العام نصر الله

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال: طائرات حربية تغير على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، أنّ طائرات حربية تغير على سلسة أهداف لحزب الله في جنوب لبنان ومن بينها مباني عسكرية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حزب الله ينفذ عددًا من العمليات ضد الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية حزب الله يستهدف موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة

 

حزب الله ينفذ عددًا من العمليات ضد الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية


 

وفي إطار آخر، نفذ "حزب الله" المقاومة الإسلامية في لبنان، عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وقال حزب الله: دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأربعاء 10-07-2024، وفقًا للآتي:

 

عمليات حزب الله ليوم الأربعاء

1- استهداف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في الزاعورة في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا, كردٍ على ‌‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع ليل أمس.

 

2- استهداف مبانٍ يتموضع فيها جنود ‏العدو الإسرائيلي في مستعمرة شتولا بالأسلحة المناسبة، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدتي طير حرفا ‏والطيبة.

 

3- شنُّ هجوم جوي بسرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏مقر فوج المدفعيّة التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه ‏وجنوده وإصابتها بشكل مباشر وإيقاعهم بين قتيل وجريح, كردٍ على ‏الإعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الصبّورة على طريق دمشق- بيروت. 

 

4- الساعة 22:20 استهداف تجمع لجنود العدو ‏الإسرائيلي بين موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية ‏وإصابته إصابة مباشرة.

 

نفذنا هجوما بسرب مسيرات على مقر الفرقة 210 بثكنة يردن

وفي وقت سابق، نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، هجوما جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ‏مقر فوج المدفعيّة التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن، مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه ‏وجنوده وأصابتها بشكل مباشر وأوقعتهم بين قتيل وجريح.‏

 

وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على ‏الإعتداء والإغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الصبّورة على طريق دمشق- بيروت، شن مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم الأربعاء 10-7-2024 هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏مقر فوج المدفعيّة التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه ‏وجنوده وأصابتها بشكل مباشر وأوقعتهم بين قتيل وجريح.‏

 

حزب الله أطلق مسيرات نحو الجولان

وكانت قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن حزب الله أطلق مسيرات نحو الجولان لم يتم اعتراضها، وأصاب إحدها مبنى الضرائب الإسرائيلي .

وأضاف الوسائل الإسرائيلية، أن المقاومة الإسلامية في هجوم آخر أطلقت نحو الجولان أطلق 3 مسيرات وقد انفجرت في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال: طائرات حربية تغير على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان
  • السيد نصر الله: إذا حصل اتفاق وقف إطلاق النار في غزّة فإنّ جبهة الإسناد في لبنان “ستتوقف
  • حسن نصر الله: إذا أصر نتنياهو على مواصلة المعركة فسيأخذ كيانه إلى الخراب
  • نصر الله: ما تقبل به حركة حماس سنقبل به جميعا
  • حسن نصر الله: مستمرون في استنزاف الجيش الإسرائيلي.. والعدو لم يحقق أيا من أهدافه في غزة
  • ‏نائب الأمين العام لحزب الله: إذا أوقفت إسرائيل الحرب في غزة سنوقف إطلاق النار في لبنان ‏
  • رسائل مشفرة وهواتف أرضية.. تقرير يكشف تكتيكات حزب الله البدائية
  • نصر الله: المقاومة في لبنان لن تتوقف حتى تصل لهدفها ..لا نخاف ولا نتخلى عن مسؤوليتنا
  • الهدهد 2.. ماذا يعني أن تكون عيون إسرائيل تحت أنظار حزب الله؟
  • «جوتيريش» وغزة أخرى فى لبنان!