أطلقت محافظة المنيا( وحدة السكان بالمحافظة) مبادرة (أنتِ قادرة .. المرأة تنتج وتصنع)، لتمكين المرأة اقتصاديا من خلال القيام بتأهيلها وتدريبها ثم مساعدتها فى الحصول على قروض ميسرة للبدء في إقامة مشاريع صغيرة تسهم في تنمية موارد الأسرة والقضاء على البطالة وإنتاج سلع بدلا من الاستيراد، يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بدعم المرأة وتمكينها على كافة الأصعدة، من منطلق أهمية الدور الرائد للمرأة المصرية في النهوض بالمجتمع .

 

جامعة المنيا توجه طلابها بعدم الخروج في مسيرات لانتظام العملية التعليمية بيطري المنيا .. ذبح 1664 رأس ماشية بالمجازر تحت الإشراف البيطري الكامل

 

ويتم تنفيذ المبادرة على 3 مراحل حيث تم إطلاقها من مركز أبوقرقاص في أولى مراحلها بعنوان التوعية وتغيير الفكر نحو إقامة المشاريع، وتحتوي المرحلة الثانية على التدريب المهني بالتعاون مع مديرية العمل والتضامن وجهاز المشروعات، بينما تتضمن المرحلة الثالثة الحصول علي القروض وتنتهي المبادرة بتنظيم معارض لمساعدة المرأة على تسويق منتجاتها.

 

و يشارك في المبادرة مديرية العمل ومديرية الزراعة وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وجهاز شباب الخريجين ومديرية التضامن وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمكين المرأة اقتصاديا تسويق منتجات تنظيم معارض جهاز شباب الخريجين شباب الخريجين وحدة السكان بالمحافظة الحصول علي قروض التدريب المهنى

إقرأ أيضاً:

قيادية بـ«الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تدعم تمكين المرأة المصرية

أكدت الدكتورة لبنى خليفة، أمينة المرأة بحزب الإصلاح والنهضة، أن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري» تولي اهتمامًا خاصًا بالمرأة المصرية، بوصفها ركيزة أساسية في المجتمع. مشيرة إلى أن الجمهورية الجديدة تُعد «جمهورية تمكين المرأة» بامتياز، على كل مستويات التمكين السياسي، الاقتصادي، والمجتمعي.

الجمهورية الجديدة هي جمهورية تمكين المرأة

وأوضحت «خليفة»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن المبادرة تضم العديد من البرامج والأنشطة التي تستهدف تمكين المرأة في جميع المجالات، سواء من الناحية الصحية، التعليمية، الثقافية أو الاقتصادية.

وأكدت أن انطلاق فعاليات المبادرة في كل المحافظات يعكس حرص الدولة المصرية على شمول جميع الأقاليم دون استثناء.

المبادرة تشمل برامج صحية وتعليمية وثقافية واقتصادية

وأضافت خليفة أن هذه المبادرة ستسهم بشكل كبير في تعزيز دور المرأة في عملية التنمية الشاملة، مشيرة إلى أن تمكين المرأة هو السبيل الأمثل لتحقيق التقدم والرخاء للمجتمع، مع التركيز على التوعية الصحية، الثقافية، والاقتصادية لتعزيز دورها في العمل والأسرة، بما يساهم في دعم الجوانب الاقتصادية والاجتماعية بالتوازي.

خطط تفصيلية لدعم المبادرة على مستوى المحافظات

واختتمت أمينة المرأة بحزب الإصلاح والنهضة تصريحها بالتأكيد أن فرق الأمانة في المحافظات تعكف حاليًا على وضع خطط وبرامج عمل تفصيلية لدعم المبادرة وإنجاحها، بهدف تحقيق أهدافها الطموحة في بناء إنسان مصري جديد وتمكين المرأة على كل المستويات.

مقالات مشابهة

  • تدشين مبادرة مجتمعية لتوسعة طريق الحلاقة في مديرية ماهلية بمأرب
  • صحار تستضيف "منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات" أكتوبر المقبل لتمكين المرأة اقتصاديا
  • محافظ المنيا يعتمد المشروعات الفائزة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية استعدادًا للتصفيات النهائية الوطنية
  • عددهم 16.. محافظ المنيا يعتمد المشروعات الفائزة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • القليوبية تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «صنايعية مصر» لدعم المنتجات اليدوية
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانا ضمن أنشطة مبادرة «بداية جديدة»
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً ضمن مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان
  • جامعة بنها تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «صنايعية مصر».. اليوم
  • قيادية بـ«الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تدعم تمكين المرأة المصرية