أشاد اللواء هشام آمنة بالطفرة التنموية التي شهدتها محافظة السويس، خلال الفترة الماضية في جميع القطاعات الخدمية التي تهم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

وهنأ وزير التنمية المحلية شعب السويس بمناسبة العيد القومي للمحافظة والذي شهد ملحمة وطنية شاهدة علي بطولات أبناءً شعب السويس العظيم، مضيفًا كل عام وشعب السويس بخير ومصر في أمن وآمان.

جاء ذلك خلال جولة عدد من الوزراء  بالسويس لمتابعة المشروعات ومنهم اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط التنمية الاقتصادية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، إذ شملت أعمال إنشاء عدة مشروعات خدمية، ورصف طرق وتطوير وزيادة القدرة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي والمياه، والمرافق العامة.

تنمية كل القطاعات 

كما أشاد وزير التنمية المحلية بحجم الأداء المشرف الذي قام به الجهاز التنفيذي لمحافظة السويس خلال الفترة الماضية، مؤكدا  الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحافظة السويس؛ لتطوير وتنمية المحافظة في جميع القطاعات وتحسين حياة أهالي السويس، وكذا التعاون بين المحافظ وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأبناء السويس.

الخطة الاستثمارية

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنّ الخطة الاستثمارية لمحافظة السويس للعام المالي الحالي بلغت تكلفتها 480 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات في مجالات رصف الطرق والنظافة وتحسين البيئة والكهرباء، والإنارة وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية، لافتا إلى أنّ الاستثمارات التي أنفقتها الدولة على محافظة السويس خلال فترة تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي بلغت نحو 39.1 مليار جنيه.

كما أكد حرص الحكومة على التوسع في إقامة منافذ ومعارض لبيع السلع بالتعاون مع الشركات الغذائية الكبري والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال؛ لتغطي جميع مدن ومراكز السويس وباقي المحافظات.

المرور على الشوادر والمعارض

ووجه اللواء هشام آمنة الأجهزة التنفيذية ورؤساء الاحياء بالمحافظات بالمرور الدوري على المعارض والشوادر والمنافذ؛ للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، ومتابعة توافر كل السلع بكميات كافية أمام المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية الاقتصادية التنمية المحلية الجهاز التنفيذي الخطة الاستثمارية الرئيس عبدالفتاح السيسي الصرف الصحي العيد القومي القطاعات الخدمية المرافق العامة آمنة وزیر التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: تغييرات الحكومة تهدف لتحسين الأداء وتلبية احتياجات المواطنين

قالت النائبة الدكتورة عايدة نصيف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وعضو البرلمان الدولي، إن الحكومة المصرية الجديدة تشكلت في ظل تحديات اقتصادية واجتماعية وسياسية كبيرة، مشيرة إلى أن التغييرات في الحكومة تهدف عادةً إلى تحسين الأداء الحكومي وتلبية احتياجات المواطنين.

تعامل الحكومة مع القضايا الاقتصادية

وأكدت نصيف في بيان لها اليوم، أن من بين الأمور المهمة التي يجب مراقبتها هي كيفية تعامل الحكومة مع القضايا الاقتصادية مثل التضخم والبطالة، وأيضًا سياساتها في مجالات التعليم والصحة والبنية التحتية، وكافة ما يخدم الوطن ومصلحة المواطن.

جذب الاستثمارات الأجنبية

وأوضحت أمين سر خارجية الشيوخ، أن إحدى النقاط الإيجابية في الحكومة الجديدة  تكون التركيز على الإصلاحات الاقتصادية والسياسات التي تهدف إلى جذب الاستثمارات الأجنبية وتحسين مناخ الأعمال، لافتة إلى أن هذا يساعد في تحقيق نمو اقتصادي مستدام وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وترى النائبة الدكتورة عايدة نصيف، أنه يجب على الحكومة تعزيز الشفافية ومحاربة الفساد، وهي قضايا أساسية لتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان توزيع عادل للموارد، مشددة على أن النجاح في تحقيق الأهداف المرجوة يعتمد على الالتزام بتنفيذ سياسات فعالة وواقعية والتواصل الجيد مع الشعب لضمان دعمه ومشاركته في عملية الإصلاح.

مقالات مشابهة

  • «المركزي للتعمير» ينفذ 1642 مشروعا بتكلفة 142 مليار جنيه خلال 10 سنوات
  • اليوم.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالسويس
  • وزيرة التنمية تتفقد القطاعات وتلتقي العاملين والقيادات المحلية في أولى أيام عملها
  • أول تصريح لمحافظ السويس: «وقت إضافي للعمل» لتحسين الخدمات للمواطنين
  • بنك التنمية المحلية: ارتفاع صافي الارباح بـ 200 بالمائة في 2023
  • عضو بـ«الشيوخ»: تغييرات الحكومة تهدف لتحسين الأداء وتلبية احتياجات المواطنين
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025
  • دعم مشروعات واعتماد أحوزة عمرانية من إنجازات وزيرة التنمية المحلية بدمياط
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح والتعديات على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • التصالح في مخلفات البناء وحياة كريمة.. أبرز الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية