دشّن مساعد مدير تعليم الأحساء للشؤون التعليمية، الدكتور عبدالرحمن الفلاح، اليوم الأحد، الدراسة التأسيسية للشارة الخشبية لكشافة التعليم، باستضافة 29 مشاركاً من إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، بحضور مشرف عام الكشافة بوزارة التعليم، مهيدب المهيدب.

ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات المتدرب على قيادة وحدة كشفية، ويتضمن جدول الدراسة حزمة من الحقائب والجلسات التدريبية منها الطريقة الكشفية والوعد والقانون والتعلم بالممارسة، ونظام التقدم الشخصي وحياة العقلاء ودعم الراشدين.

أخبار متعلقة كشّافة التدريب التقني تؤهل 90 قائداً للميدان الكشفي "الكشافة السعودية" تُشارك في مخيمي "JOTA-JOTI" العالميين226 طالباً وطالبة يستعرضون مشاريعهم في معرض ”إبداع الشرقية“

جانب من تدشين الدراسة التأسيسية للشارة الخشبية لكشافة التعليم- اليوم

إلى جانب تشكيل الوحدة الكشفية حسب المرحلة وتوزيع المسؤوليات بين أفرادها، وتخطيط وتنفيذ الرحلة الخلوية والطهي الخلوي، ودور ومسؤوليات مساعد قائد واحتياجاته، والفنون الكشفية والتطوع الكشفي والسياسة العالمية والمناهج الكشفية.

جانب من تدشين الدراسة التأسيسية للشارة الخشبية لكشافة التعليم- اليوم

إعداد قادة كشفية مؤهلين

أوضح، الفلاح، أن الدراسة التأسيسية للشارة الخشبية لكشافة التعليم تعد أحد البرامج التدريبية التي تقدمها وزارة التعليم لتطوير مهارات قادة الكشافة في المملكة، مشيراً إلى أن البرنامج يركز على تنمية مهارات المتدرب في مجال القيادة والتخطيط والتنفيذ، إضافة إلى تنمية مهاراته في مجال العمل الجماعي والتعاون.

جانب من تدشين الدراسة التأسيسية للشارة الخشبية لكشافة التعليم- اليوم

وأضاف أن البرنامج يتضمن عدداً من الحقائب والجلسات التدريبية التي تتناول مختلف الجوانب المتعلقة بقيادة الوحدة الكشفية، مشيراً إلى أنه يهدف إلى إعداد قادة كشفية مؤهلين قادرين على قيادة الوحدات الكشفية بكفاءة وفاعلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الاحساء الأحساء كشافة التعليم تعليم الأحساء

إقرأ أيضاً:

الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة

سجلت الأحساء والدمام أعلى درجة حرارة في المملكة يوم الثلاثاء، وأشار المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه على تطبيق إكس، إلى أنهما سجلتا 48 درجة مئوية.
فيما جاء وادي الدواسر في المرتبة الثانية، وسجل 44 درجة مئوية.

أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الثلاثاء 2024/7/2م #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/9H53vLVMc2— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 2, 2024
أخبار متعلقة مجلس الوزراء يستعرض مشاركة المملكة في جهود إنهاء الأزمات بالمنطقة والعالمعاجل| ولي العهد: سخرنا كل الإمكانات لخدمة الحجاج

مقالات مشابهة

  • شروط الالتحاق بمعهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا بـ6 أكتوبر
  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • التحالف الوطني يهنئ أعضاء مجلس الأمناء المكلفين بحقائب وزارية
  • التحالف الوطني يهنئ أعضاء اللجنة التأسيسية ومجلس الأمناء على ثقة القيادة السياسية
  • طقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 الأماكن
  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • التشكيل الحكومي المرتقب.. تحسين الخدمات التعليمية على رأس الأولويات
  • 38 مشاركا في بطولة أندية محافظة ظفار للسباحة القصيرة
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • ولاية الخرطوم تتخذ تدابير بشأن الاستئناف الجزئي للدراسة