ليبيا – قال عضو النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي والأستاذ في جامعة بنغازي مصطفى رزق،إنهم يتعرضون لظلم كبير من كل الحكومات المتوالية في ليبيا منذ نحو 10 سنوات.

رزق وفي تصريحات خاصة لموقع “العربي الجديد”، أضاف: ومع أننا نقدر تعطيل الطلبة عن دراستهم في الوقت الحالي ونأسف لذلك، إلا أن ما يدفعنا لذلك هو حق مهدور لن نستطيع الصبر عليه أكثر”.

وتحدث رزق عن مدى الاستياء العام لدى أساتذة الجامعات والمعيدين من عدم تنفيذ تلك الوعود أسوة بالتعليم المتوسط، مردفا: “مع تقديرنا للجميع في الحصول على حقوقه، لكن من المجحف مساواة التعليم المتوسط بالعالي، وعدا عن ذلك فهذا ليس في مصلحة العملية التعليمية مجملاً”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عضوية "تقويم التعليم" باتفاقية سيئول.. سبق كبير وإنجاز عالمي للمملكة

يعد حصول هيئة تقويم التعليم والتدريب على العضوية الكاملة في اتفاقية سيئول لبرامج الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في التعليم الجامعي، إنجاز وطني عالمي للمملكة وسبق كبير.
وبهذا تكون أول دولة عربية وعلى مستوى الشرق الأوسط والعاشرة عالميًا تحصل على هذه العضوية.إنجازات السعودية في المجال التعليميويأتي هذا ضمن جهود المملكة المستمرة في رفع جودة مخرجات التعليم الجامعي، واستمرارًا للإنجازات السعودية عالميًا.
أخبار متعلقة 20 مليون ريال أقصى عقوبة.. قواعد عمل لجان مخالفات أحكام نظام البيئةبالرابط.. موعد بداية التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانويةكما يساهم هذا في ريادة جودة مخرجات التعليم الجامعي بالمملكة، ومنجز عالمي عن التعليم الجامعي السعودي.
والعضوية الكاملة في اتفاقية سيئول لبرامج الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في التعليم الجامعي، هي اعتماد دولي بنظام التعليم الجامعي في المجالات التقنية بالمملكة.تعزيز إمكانيات التعلمهذا وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز إمكانيات التعلم، وتنقل الخريجين بين الدول الأعضاء، وإتاحة فرص العمل لخريجي المؤسسات الأكاديمية الوطنية المعتمدة من المركز في مجال الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في جميع أنحاء العالم.
أيضا تساعد على تحسين وتطوير العلاقة مع وكالات وشبكات ضمان الجودة عالميًا، بالإضافة إلى توطين أفضل الممارسات الدولية في الاعتماد، لدى الدول الأعضاء.ضمان الجودة في التعليم الجامعيكما يعزز ذلك مكانة الهيئة لتكون نموذج دولي في اعتماد برامج الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في التعليم الجامعي، ويكون لها دورٌ مؤثرٌ من خلال هذه العضوية في اتخاذ القرارات على الصعيد الدولي وبما يخدم ضمان الجودة في التعليم الجامعي.
يضاف إلى ذلك تكون الاعتمادات الصادرة من الهيئة معترفًا به دوليًا بشكل رسمي من الدول الأعضاء في الاتفاقية.

مقالات مشابهة

  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا
  • البيوضي: بيان المجلس الأعلى للإباظية تطور كبير في الأزمة الوطنية
  •  قسنطينة: نسبة نجاح المكفوفين في شهادة التعليم المتوسط 100%
  • برج بوعريريج: 68.90% نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط
  • الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • دموع.. أفراح وزغاريد بعد الإعلان عن نتائج البيام
  • في هذه الأثناء.. فتح الموقع والتعرف على الناجحين في “البيام”
  • عضوية "تقويم التعليم" باتفاقية سيئول.. سبق كبير وإنجاز عالمي للمملكة
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال العشر سنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري (فيديو)
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن خلال الـ10 سنوات الماضية