قال الدكتور خالد زايد، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بشمال سيناء، إن الأمين العام للأمم المتحدة أكد خلال المؤتمر الصحفي أمام معبر رفح، أن الرئتين الوحيدتين اللتين سوف يتم من خلالهما إدخال المساعدات إلى غزة هما مطار العريش الدولي ومعبر رفح البري.

طائرات المساعدات وصلت إلى أكثر من 20 طائرة

وأضاف خالد زايد، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "DMC"، أن الشباب المتطوعين يعملون ليلاً ونهاراً في استقبال طائرات المساعدات، التي وصلت إلى أكثر من 20 طائرة، تحمل مئات الأطنان من المساعدات والمستلزمات الطبية والغذائية.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر بشمال سيناء إلى أن شاحنات المساعدات جاهزة اليوم أمام معبر رفح للدخول إلى غزة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المساعدات غزة مطار العريش معبر رفح شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة

نجحت مستشفى بئر العبد التخصصى بشمال سيناء، فى تحقيق سلسلة من العمليات الجراحية الناجحة التي شملت حالات طبية معقدة في مجالات متعددة.
وأعلنت إدارة المستشفى، تمكن فريق من أطباء قسم النساء والتوليد بكلية طب المنصورة، بقيادة الدكتور ماهر شمس والدكتورة علا خالد، من إجراء عمليات جراحية حساسة ومعقدة بنجاح بفضل الخبرات الطبية العالية والتجهيزات المتقدمة في المستشفى.

 ومن بين هذه الحالات: معالجة مشيمة متقدمة ملتصقة، حيث تم الحفاظ على الرحم في حالة طبية عالية الخطورة، مما يمثل تحدياً كبيراً في مجال الجراحة التوليدية.
واستئصال رحمي والمبيضين لسيدتين كانتا تعانيان من نزيف مهبلي وأنيميا حادة وأورام متعددة، تمت العمليتان بنجاح عن طريق تدخل جراحي محدود.
واستئصال ورم ليفي بالرحم، وقد تمت العملية بنجاح باستخدام تدخل جراحي محدود، بالإضافة إلى ذلك، استقبلت المستشفى عدداً من حالات الطوارئ الخطيرة، حيث تم تدارك الحالات بنجاح واستقرارها تحت رعاية فريق من الأطباء المتميزين في مجالاتهم.
وكانت مستشفى بئر العبد التخصصى بشمال سيناء شهدت أمس زيارة وفد من وزارة الصحة برئاسة الدكتور أنور اسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية.
وكان فى استقبال الوفد الدكتور مدير عام مستشفى بئر العبد التخصصي تامر حمدى احمد،  الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء المهندس محمد سعيد مدير التخطيط الاستراتيجي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء، الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير الطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء.
وهذه الزيارة فى إطار إنهاء كافة الإجراءات الإدارية تمهيداً لدخول مستشفيات محافظة شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، لرفع كفاءة الخدمة الصحية بمحافظة شمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء