اعتذرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية من السفير الفلسطيني لدى لندن، حسام زملط، بعد أن قامت بتحريف كلماته حول هجوم المقاومة الفلسطينية على مستوطنات الغلاف في الأرضي المحتلة، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

We thank @SkyNews for correcting the repeated misrepresentation of words I said in an interview with @CNN.

I call on all U.K. and international media to be accurate and responsible in their reporting. pic.twitter.com/XjhMO7Oj74 — Husam Zomlot (@hzomlot) October 21, 2023

وقالت القناة إنها تعتذر عن كلمات نقلتها على لسان زملط، بأن "إسرائيل تستحق ما حصل لها"، مشيرة إلى أن ما قالته القناة يعتبر تصريحات مضللة تعتذر عنها، وتؤكد أنها ليست وجهة نظر السفير الفلسطيني.

سكاي نيوز تعتذر للسفير الفلسطيني ببريطانيا حسام زملط وتعترف بتحريف كلامه.#عرب_لندن pic.twitter.com/YSOKq3rsJF — Arab-London عرب لندن (@arablondon4) October 21, 2023

على جانب آخر، قال زملط للقناة ذاتها، إنه لا يزال يعتقد أن إسرائيل مسؤولة عن الهجوم الدامي على مستشفى المعمداني في غزة، الثلاثاء الماضي، وأدوى بحياة المئات.



وتابع بأن قصف مستشفى المعمداني ليس الوحيد الذي يجب أن تركز عليه الصحافة، فقد استهدفت كنيسة القديس برفيريوس بعد يوم واحد من استهداف المستشفى.

وقال الدبلوماسي الفلسطيني إن الشعب الفلسطيني يظن أنه "غير مرئي" بالنسبة للعالم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية زملط غزة احتلال حماس غزة زملط طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تناقض بين تصريحات نتنياهو والبيت الأبيض: نسقنا مع “إسرائيل” قبل إصدار البيان

الجديد برس:

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، أن البيان المشترك، والذي نشره البيت الأبيض، الأربعاء، في الـ 25 من سبتمبر 2024، “تم تنسيقه بالفعل مع الجانب الإسرائيلي”.

وأضافت جان بيير، في مؤتمر صحافي: “لا نعتقد أن الحرب الشاملة هي الحل، وما نحاول القيام به هو دعوة واضحة إلى وقف مؤقت لإطلاق النار”.

وأشارت إلى أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تجمعهما “علاقة طويلة الأمد لعقود، لذا فإنهما يعرفان أحدهما الآخر جيداً، والمناقشات بينهما صادقة وصريحة للغاية”.

وكان نتنياهو أكد، في وقت سابق، أن البيان الأمريكي جاء من دون تنسيق معه.

يأتي هذا في ظل استمرار الدعم الأمريكي المفتوح للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، إذ تلقى الجيش الإسرائيلي دفعات متعددة من المساعدات المالية والعسكرية، إضافةً إلى الدعم السياسي، والغطاء الذي أمنته واشنطن لعمليات الإبادة.

كما تلقى الجيش الإسرائيلي، الخميس، حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليارات دولار، من الولايات المتحدة، “لدعم جهوده العسكرية المستمرة، والمحافظة على التفوق العسكري النوعي في المنطقة”، ذهب معظمها لتعزيز منظومات الدفاع الجوي (القبة الحديدية، ومقلاع داوود، ومنظومة اللايزر).

مقالات مشابهة

  • انتشار صورة مضللة لضابطة نفذت غارة تسببت بمقتل نصرالله
  • شيرين عبدالوهاب تعتذر لشقيقها وتنهي الخلافات
  • تصريحات تاريخية أطلقها حسن نصر الله في مسيرته (شاهد)
  • حسن نصرالله.. تصريحات نارية تسبق محاولات اغتياله تحدى فيها إسرائيل
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض حماية إسرائيل من المحاسبة
  • (إسـرائـيل) تعـتـذر لـلـيـمـن - اقوى فيلم قصير للمومري
  • شهداء في مجازر جديدة بغزة طالت خيمة بمستشفى بدير البلح (شاهد)
  • تناقض بين تصريحات نتنياهو والبيت الأبيض: نسقنا مع “إسرائيل” قبل إصدار البيان
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل حولت معبر رفح الفلسطيني إلى ساحة قتال
  • مستشفى بالخرطوم يجري عمليات جراحية باستخدام إضاءة الهاتف