كرم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بمكتبه الأمهات الفائزات بجائزة الأم المثالية لعامي 2022 و2023 على مستوى المحافظة، وذلك بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص والتي تعمل على حماية المرأة ومتحدي الإعاقة وتسخير كافة سبل الدعم والرعاية الممكنة لهم والحرص على دعمهم مادياً ومعنوياً.

وأشار محافظ الإسكندرية؛ في بيان اليوم، إلى أن المحافظة قامت بإصدار استراتيجية وحدة تكافؤ الفرص اتساقاً مع رؤية مصر 2030 وتحقيقاً لأهدافها بوضع خطة طويلة الأمد للتوعية بحقوق المرأة ومتحدى الإعاقة وتمكينهم ودمجهم في المجتمع عامة وبيئة العمل بصفة خاصة.

محافظ الإسكندرية: المرأة المصرية هي السند والعون

وأعرب «الشريف» عن امتنانه بوجوده بين نماذج نسائية ملهمة، استطاعت أن تقهر المستحيل والظروف للعبور بأسرتها إلى بر الأمان، مشيراً إلى أن المرأة المصرية هي السند والعون لأبنائها وأسرتها.

وأكد محافظ الإسكندرية للأمهات المثاليات أن هذا التكريم ما هو إلا تكريم رمزي لأن الأم مهما كرمناها واحتفلنا بها سنظل عاجزين على أن نوفيها حقها، قائلاً إن هذا اليوم هو يوم رد جزء من الجميل للأم فهي تظل الأمن والأمان، وتبقى هي الحياة والاستقرار، وهي الراحة التي نجدها عندما تشتد علينا الحياة.

وهنأ «الشريف» الأمهات الفائزات بجائزة الأم المثالية، مؤكدًا حرصه على تكريمهن بنفسه، وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالأم والمرأة المصرية، التي شهدت في عهده طفرة غير مسبوقة، وتعيش عصرها الذهبي، حيث أنه يرعى تكريم الأمهات المثاليات بنفسه وذلك إعلاءً لقيمة المرأة والأم وتقديراً لدورها في حماية وبناء الوطن.

أسماء المكرمات في الإسكندرية

وتم تكريم الأمهات الفائزات بجائزة الأم المثالية عن عامي 2022 و2023 وهن: فريدة أحمد عبد الحميد، باحث قانوني بحي المنتزه أول، والدكتورة مرفت عبد المجيد فؤاد شئون البيئة بحي شرق، وأميرة وجية فرج باحث قانوني بحي شرق، وإيمان قناوي محمود محمد موظفة بحي منتزه أول، والسيدة عبد المقصود موظفة بحي منتزه أول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية الأمهات المثاليات الأم المثالية محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان لطفي لبيب

كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة،  الفنان لطفي لبيب، على هامش افتتاح فعاليات المهرجان في دورته ال ٤٠ والتي تستمر من الفترة ١ أكتوبر حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤.

ووسط تصفيق حار، قال لبيب: "سعيد بتكريمي، وخاصة في دورة تحمل اسم نيللي، التي تعاونت معها في بداياتي في عمل مسرحي. كما سعدت بوقوفي لأول مرة أمام كاميرا السينما مع المخرج محمد عبد العزيز، وأول ظهور حقيقي لي كان مع المخرج عمر عبد العزيز".

جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، انطلق مساء اليوم فب دورته ال 40 والذي يستمر من الفترة ١ أكتوبر حتى ٥ أكتوبر ٢٠٢٤، جاء حفل الافتتاح بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو ومحافظ الإسكندرية أحمد خالد حسن سعيد، ووسط حضور كبير من الفنانين والنقاد والسينمائيين،إضافة إلى المشاركات الأجنبية والعربية. 

في ختام الحفل، عُرض فيلم الافتتاح السوري "يومين"، إنتاج 2024، ومدته 90 دقيقة. تدور أحداث الفيلم حول غيث الذي يعيش مع ابنته الوحيدة سلمى في قرية نائية. يصل ذات يوم طفلان غريبان، نغم وصباح، يدعيان أن غيث هو جدهما الذي تخلى عنهما. يبدأ الطفلان بنشر شائعات يصدقها أهل القرية البسطاء.

مقالات مشابهة

  • G-SHOCKتطلق الساعة المثالیة لعشاق الموضة من خلال ساعة 2100- GBM العصریة
  • “شنيب” تكرم عدد من السيدات الكفيفات بمناسبة إتمام دورة اكتساب المهارات وفن الطبخ
  • “مجلس النواب” يكرم عددا من الكفيفات 
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات من رائدات الأعمال
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات رائدات الأعمال ويُشيد بإنجازات مبادرة «بداية»
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات من رائدات الأعمال ويشيد بمبادرة “بداية”
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يكرم أول باحثة من ذوي الهمم وبطلة أولمبياد باريس
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان لطفي لبيب
  • متشربهاش الصبح.. الأوقات المثالية لتناول القهوة على مدار اليوم
  • تشعرين أنك أمٌّ سيئة وتلاحقك الأعباء النفسية فما الحل؟