بدأ الناخبون العُمانيون الموجودون خارج سلطنة عُمان الإدلاء بأصواتهم لاختيار من يُمثِّلهم لعضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة، عبر تطبيق «أنتخب» يوم 21 أكتوبر الجاري،  وتشهد العملية الانتخابية خلال هذه الفترة نقلة نوعية ملموسة في مَسيرة الانتخابات، وذلك بإطلاق النسخة الثانية من تطبيق «أنتخب». 
ووضحت وزارة الداخلية أن تطبيق التصويت «أنتخب» قد أدخلت عليه تحسينات وتحديثات جديدة كخاصية القراءة الصوتية لذوي الإعاقة البصرية – المكفوفين - من خلال توجيهات صوتية لكافَّة مراحل التصويت واختيار المرشَّح، وميزة لغة الإشارة والتي ستكون متاحة بشكل اختياري لذوي الإعاقة من الصُّم والبُكم.

 
ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة وبمستوى عالٍ من الأمان باستخدام أحدث التقنيات في مجال التشفير، وسيتمُّ التحقق من بيانات الناخب في ثلاث خطوات أساسية وهي تصوير أصل البطاقة الشخصية من الجهتين ثم قراءة بيانات البطاقة الشخصية عن طريق خاصية اتصال قريب المدى NFC والتقاط صورة شخصية للناخب، ويتمُّ التصويت بخطوات سهلة وبسيطة حيث يقوم الناخب بالتقاط صورة البطاقة الشخصية من الجهتين ثم وضع شريحة أصل البطاقة ملاصقة للهاتف لقراءة البيانات، بعدها يقوم بالتقاط صورة شخصية له، ثم تظهر له قائمة صور المرشَّحين واختيار مرشَّحه ليظهر له في الأخير زر تأكيد التصويت. 
وحتى يتمكَّنَ الناخب من الإدلاء بصوته عليه التأكد من قيد اسمه في السجلِّ الانتخابي وتحميل النسخة الجديدة للتطبيق مع ضرورة وجود أصل البطاقة الشخصية وهاتف ذكي مزوَّد بكاميرتين وبه خاصية الاتصال قريب المدى NFC.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البطاقة الشخصیة

إقرأ أيضاً:

مصطفى كامل يكشف عن مفاجأة لـ معاشات أعضاء نقابة الموسيقيين (صورة)

كشف الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن مفاجأة جديدة للمعاشات في النقابة خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرا إلى أنها ستزيد بنسبة 10%.

وكتب مصطفى كامل عبر حسابه على «فيسبوك»: «مبروك للزملاء أصحاب المعاشات، من الغد صرف المعاشات بزيادة 10٪، والمعاش الكامل 1890 جنيها، الحمد لله خلال سنة ونصف فقط زيادة المعاش بقيمة 80٪».

مصطفى كامل يتعرض لوعكة صحية

وفي وقت سابق، طمأن مصطفى كامل، الجمهور عن تطورات حالته الصحية، وذلك بعدما تعرض لزيادة في نشاط الغدة الدرقية، والتي أدت لزيادة ضربات القلب وخسارة الوزن والعصبية المفرطة.

وكتب مصطفى كامل، منشورا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قال فيه: «الحمد لله والشكر الله خالص الشكر والاحترام والتقدير لكل الزملاء على دعواتهم المخلصة لي طوال الأيام الماضية».

آخر اعمال مصطفى كامل

وكانت آخر أعمال مصطفى كامل، هي أغنية «ابن المحدودة» من كلماته وألحانه، وتوزيع موسيقي باسم منير، وميكس وماستر أحمد جوده.

وجاءت كلمات الأغنية: أنا اللى فاكرك خلاص ماعدش لك عوزا بتدق زى الرصاص على بت زى القمر واطعم من الموزة، اه يا محظوظ يا ابن المحظوظه، يـا قلبى ورجعت صغير السن يـا قلبى عــمال تـشـتــاق وتحن يـا قلبى ورجعت صغير السـن يـا قلبى عــمال تـشـتــاق وتحن.

وأيضًا أغنية "زرعة خايبة"، عبر صفحته الرسمية بموقع اليوتيوب، وتعد الأغنية من كلمات وألحان مصطفى كامل، ومن توزيع وميكس ماستر كلوبيكس.

اقرأ أيضاًمصطفى كامل وأعضاء مجلس نقابة الموسيقيين ينعون الموزع عمرو عبد العزيز

مصطفى كامل يصدر بيانا يخص أبناء أعضاء النقابة

مصطفى كامل يكشف عن أزمة جديدة في نقابة المهن الموسيقية: لن أسمح بهذا الأمر (صورة)

مقالات مشابهة

  • الوزراء والشورى يبحثان التعاون المشترك وإبراز صورة العمل الوطني المشترك
  • تسريبات وابتزازات.. تطبيق للزواج يثير رعب المصريين| مخالف للقانون
  • وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان
  • جامعة الفيوم تطلق مسابقة لاختيار أفضل مشروعات التخرج
  • سمو السيد فهد يستقبل أعضاء من “الشورى”
  • وفد أعضاء الشورى يبدأ زيارة إلى طاجيكستان وأوزبكستان
  • مصطفى كامل يكشف عن مفاجأة لـ معاشات أعضاء نقابة الموسيقيين (صورة)
  • ابتزاز ونصب.. تطبيق للزواج يسرب صور الشباب والبنات ويثير رعباً
  • ضمن لقاءات «ساعة مع الوزيرة».. وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا مع أعضاء الجاليات المصرية في اليونان وقبرص ومالطا
  • يصل لمليون جنيه.. شروط الحصول على قرض شخصي بصورة البطاقة الشخصية|تفاصيل