موقع 24:
2024-10-06@12:34:44 GMT

زفاف تايواني أمام النفايات تنديداً بتلوّث البيئة

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

زفاف تايواني أمام النفايات تنديداً بتلوّث البيئة

التقط ثنائي تايواني صورة غير تقليدية لزفافهما، تظهر العريس مرتدياً بزّته الرسمية والعروس فستانها الأبيض، وهما يتبادلان قبلة أمام مكب للنفايات، في خطوة تعبّر عن قلق العروس من تلوّث البيئة، وأملها في جعل مدعوّيها يحجمون عن إنتاج نفايات غير ضرورية.

وفي "حفل زفافهما" المقرر إقامتها في يناير (كانون الثاني) المقبل، طلبت الناشطة في منظمة "غرينبيس" إيريس هسوه وخطيبها من ضيوفهما أن يحضروا معهم حاوياتهم الخاصة لإزالة بقايا الطعام.


وقرّر الثنائي التعبير عن رأيهما من خلال صور لا قولاً لاعتبارهما أنّ ذلك يشكل وسيلة للتواصل أكثر فعالية. فاجتازت إيريس وخطيبها المقيمان في تايبيه مسافة استغرقت ثلاث ساعات لالتقاط صورة في بلدة بولي (وسط)، حيث تستمر كميات النفايات المنقولة إلى المكب المحلي في التراكم على مر السنين.

وقالت الشابة البالغة 33 عاماً لوكالة فرانس برس "إذا لم يرغب أحد الضيوف في إحضار حاوية، سأريه الصورة وأطلب منه إعادة النظر في قراره"، مشيرةً إلى أنّ الصور استرعت اهتمام وسائل الإعلام المحلية.
تايوان هي جزيرة تتمتع بحكم ذاتي ويبلغ عدد سكانها 23 مليون نسمة، وتعتمد برنامجاً لإعادة التدوير منذ عام 1987. وتتم معالجة أكثر من 50% من النفايات المنزلية استناداً إلى هذا البرنامج، ما يمثل أحد أعلى المعدلات في العالم.
لكنّ رئيس فريق المرافق الصحية في بولي تشين تشون هونغ لاحظ أن كمية النفايات المرمية زادت بشكل كبير، وارتفعت من نحو 20 طناً في اليوم خلال ثمانينات القرن الفائت إلى حوالى 50 طناً يومياً.
ويقول لوكالة فرانس برس إنّ "عدد السكان يتناقص، لكنّ كمية النفايات تتزايد سنوياً".

وكان مكب النفايات في بولي عبارة أساساً عن موقف لشاحنات نقل النفايات، وكان من المفترض أن يُستخدم "موقتاً" كموقع لجمع النفايات، بحسب تشين، لكنه يُعتمد لهذه الغاية منذ ثلاث سنوات.
وقبل عامين، كان المكب مرتفعاً جداً (كعلوّ مبنى مؤلّف من خمس أو ست طبقات) وكانت الرائحة المنبعثة منه أسوأ من الراهنة. ويقول تشين "بات العمل في محيطه لا يُحتمل"، معتبراً أنّ خطوة الثنائي "تنطوي على أهمية كبيرة".
ويضيف إنّ "جيل الشباب مبدع جداً مقارنة بنا، نحن الأكبر سنّاً".
ومنذ أن انتشرت صورهما على نطاق واسع، تقول هسوه إن أصدقاءها والمقرّبين منها وعدوها بأن يعيدوا التفكير في كمية النفايات التي ينتجونها في يومياتهم.
أما بالنسبة إلى يوم الزفاف، فتقول العروس باسمةً "آمل أن أرى الجميع يحملون حاوياتهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تايوان التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الإسلام السيد حسن نصر الله

الثورة نت/..
نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة وقفات منددة بجريمة اغتيال شهيد الإسلام والإنسانية سماحة السيد القائد حسن نصر الدين وتضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

واعتبرت المشاركات في الوقفات التي أقيمت في الشعاثمة بنجرة، وشفر في عبس، وبيت المغربي في المحابشة، اغتيال الكيان الصهيوني لأمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله والجرائم المروعة التي يرتكبها في غزة ولبنان والاعتداء على المنشآت المدنية في الحديدة جرائم حرب مكتملة الأركان.

ورددن الشعارات الغاضبة، المنددة بالصمت والخذلان العربي وعدم التحرك لمواجهة أعداء الأمة والإسلام.

وأكد بيان صادر عن الوقفات، أن استمرار جرائم العدو الإسرائيلي الأمريكي البريطاني الوحشية بحق الشعوب الحرة سيكون حافزا لأهل اليمن للاستمرار في نصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني وإسناد مقاومته حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة وكل فلسطين.

وندد بتعمد الكيان الصهيوني استهداف المدنيين على مرأى ومسمع العالم والمجتمع الدولي.. مباركا عملية الوعد الصادق الثانية التي دكت مواقع العدو الصهيوني في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • إحالة ربة منزل وعاطل عثر بحوزتهما على كمية من المواد المخدرة بالسلام للجنايات
  • في 3 قارات.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بالعدوان على غزة بعدة عواصم عالمية
  • وقفة طلابية بمدينة البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • وقفة بجامعة حجة تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصرالله ومجازر الإبادة بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • جامعة حجة تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الإسلام والإنسانية السيد حسن نصر الله
  • الحي يحييك.. حملة لمكافحة الإطعام العشوائي للحيوانات ورمي النفايات بالشرقية
  • النفايات تفاقم الاحتباس الحراري والتلوث في اليمن
  • تظاهرات في عشرات المدن المغربية تنديدا بالعدوان الصهيوني
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الإسلام السيد حسن نصر الله
  • مستقبل الطاقة وإدارة النفايات على طاولة مناقشات «ويتيكس»