رحب الدكتور  رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بجميع الحاضرين بورشة عمل حول تعزيز مهارات القراءاة والكتابة خطة عمل قصيرة إلى متوسطة الأجل.


قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إننا قمنا بعمل دراسة قومية، أتضح أن هناك 30% من الأطفال دون المستوى في القراءة والكتابة، مشيرًا أنه تم تطوير مناهج جديدة على أعلى مستوى وهي مناهج مصرية بمعايير دولية.


وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم،  إلى أن مشكلة ضعف القراءاة والكتابة لن تحل إلى بمشاركة جميع الجهات لحل تلك القضية المهمة.

وأضاف وزير التعليم   هناك 70 % من الدول المتوسطة أطفالهم لديهم مشكلة في القراءاة والكتابة، لأن الطفل  لو لم يكن لديه لغة لن يكون لديه فكر، مؤكدا إلى ان ضعف القراءاة والكتابة تؤثر علي الطالب وعلي فهمه في جميع المواد.


وتابع: كلنا عارفين إن في ضعف في القراءة والكتابة، مش كل الضعيف في القراءة والكتابة لهم سبب واحد كل طفل له سبب مختلف، ولا بد من التطوير ونتشابك جميعًا لنوصل لحلول لحل قضية ضعف القراءة والكتابة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور رضا حجازي وزير التعليم ورشة عمل القراءة والكتابة ضعف القرأءة رضا حجازي التربية و التعليم قراءة وزير التربية والتعليم والتعليم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: اعملوا اللي عليكم و النتيجة بتاعة ربنا

وجّه الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، نصيحة لطلاب وطالبات الثانوية العامة، قبل ساعات قليلة من بدء امتحان الكيمياء للشعبة العلمية، وامتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية وذلك خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية «إكسترا نيوز».

رسالة وزير التعليم إلى طلاب الثانوية

وقال وزير التربية والتعليم: «بقول لأولادنا مش مهم النتيجة المهم هو الاجتهاد، وإنك تذاكر وتذاكري وتعملوا اللي عليكم، ودى أهم حاجة، النتيجة بقى دي بتاعة ربنا، وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا».

وأضاف: «على المستوى الإداري أنا بتابع مع كل الكنترولات والعاملين بغرفة العمليات الرئيسية لحظة بلحظة، ولو فيه مشاكل هنحلها فورًا، والحقيقة أنا أنتهز الفرصة لأشكر الدكتور رضا حجازي على المجهود المبذول، والحقيقة هو رجل عظيم».

وتابع: «بشكر كل زملائي المدرسين في مدارس مصر المختلفة على اجتهادهم وتعبهم، ناس بتتعب جدًا، ودايما أنا منحاز لعنصر أساسي في العملية التعليمية وهو ولي الأمر، لأن كل أب وأم لا يتمنوا حاجة غير إن أولادنا يوفقهم ربنا، وأنا أب وأعي ما أقول».

وأكمل: «بقالي 25 سنة بنزل شغلى الساعة 6 الصبح وأرجع الساعة 7 أو 8 مساءً، ليس في حياتي طول 25 سنة سوي التعليم، وفاهم كيفية استيعاب الطلبة للمناهج والتغيرات النفسية والاجتماعية التي تحدث»

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية
  • وزير التعليم يصدر قرارًا وزاريًا بشأن تكليف رئيس عام امتحان الثانوية العامة
  • وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بشأن رئيس عام امتحان الثانوية العامة
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد في رسالته لـ رضا حجازي؟ (تفاصيل)
  • وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة: اعملوا اللي عليكم و النتيجة بتاعة ربنا
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟
  • لم يكن هدفي الحصول على «الشهادة».. وزير التعليم يكشف تفاصيل دراسته في أمريكا
  • وزير التعليم لطلاب الثانوية: الاجتهاد أهم من النتيجة.. وسنحل أي مشكلة فورا
  • جامعة الزقازيق تمنح الباحث محمد عطية درجة الدكتوراه عن رسالته لتنمية القراءة النقدية
  • الزقازيق تمنح الدكتوراه لرسالة حول "تنمية مهارات القراءة النقدية والكتابة الجدلية بالإنجليزية"